تعرف على تكلفة السياحة في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
تعرف على تكلفة السياحة في تركيا

تعرف على تكلفة السياحة في تركيا

تكلفة السياحة في تركيا ..

تعرف على ..أفضل أسعار تذاكر الطيران إلى تركيا.. Flight Tickets

تكلفة السفر الى تركيا ، قد يراها البعض انها مرتفعة، ولكنها تستحق، فالسفر لتركيا يضمن لك قضاء اسعد الاوقات بمدنها الجميلة وطبيعتها الساحرة، وننصحك بحجز تذكرة الطيران مبكرا، وفى الشهور البعيدة عن الموسم السياحى، فيمكنك الحصول على ارخص رحلة طيران بفصل الشتاء، خلال الشهور التالية:اكتوبر ، نوفمبر، ديسمبر ويناير، وتبدأ الأسعار من 170 دولار وتختلف باختلاف الدولة التى تنطلق منها، ولتوفير مزيد من النفقات يمكن السفر لتركيا عن طريق غير مباشر”ترانزيت”وتقل التكلفة بنسبة 40% تقريبا، واثناء جولتك بتركيا،  ننصحك بالاعتماد على الطيران الداخلى للتنقل بين المدن السياحية المختلفة، فسيكون  الأفضل والأرخص لك نظرا لاتساع مساحة تركيا والتكلفة الباهظة للسيارات الخاصة، ولن تكلفك تذكرة الطيران اكثر من 11 دولار.

تأشيرة الدخول إلى تركيا…(الفيزا)..

تكلفة السفر الى تركيا ، أصبحت أقل بكثير عن السنوات الماضية، وخاصة ان تركيا منحت التأشيرة المجانية لبعض الدول العربية وهى، المغرب ، لبنان ، تونس والأردن، ويتاح لمواطنيها إمكانية المكوث بتركيا لمدة ثلاثة أشهر، دون دفع اى مصاريف، ولكن باقى الدول يتوجب عليها الحصول على التأشيرة الإلكترونية مثل: مصر ، الامارات، الجزائر، السعودية والبحرين، وتبدأ الاسعار من 20 الى 60 دولار، وفقا للدولة التى ينتمى اليها السائح، ويسمح له بالإقامة بتركيا لمدة لا تتجاوز 90 يوما.

خيارات اقتصادية للإقامة بتركيا وافضل وارخص الفنادق..

تضم تركيا مجموعة كبيرة من الفنادق التى تناسب الميزانيات المختلفة، وعليك اختيار الفندق الذى يتفق مع حجم مدخراتك، وتكلفك الإقامة بالفنادق المتوسطة حوالى 100 دولار فى الليلة الواحدة للغرفة المزدوجة، وتتزايد الاسعار بشكل كبير فى المواسم السياحية خلال فصل الربيع، فتصل الغرفة المزدوجة بفندق الاربع نجوم  الى 450 دولار، وتنخفض فى الاوقات الاخرى الى 80 دولار، فاحرص على السفر لتركيا فى فصل الشتاء للحصول على افضل الخصومات، وابتعد عن الفنادق التى تقع بوسط المدينة بالقرب من المعالم السياحية حيث التكلفة العالية، ونقدم لك مجموعة من اشهر الفنادق الاقتصادية،منها فندق ذا بيك،من فئة الاربع نجوم، واسعاره متوسطة ويقع بمنطقة بيوغلو باسطنبول، ونفس الحال بالنسبة لـ فندق رايموند  و فندق جولدن هورن، وتضم منطقة شيشلى باسطنبول، مجموعة من ارخص الفنادق من فئة الخمس نجوم، ومنها فندق راديسون بلو شيشلى، ومناسب جدا للعائلات ويقع بالقرب من مركز شيفاهير، ويمكنك الوصول لاقرب محطة مترو سيرا على الأقدام.

تعرف على أفضل وأرخص وسائل النقل فى تركيا..

تضم تركيا شبكة مواصلات كبيرة، وتتميز بالكفاء وقلة التكلفة، وننصحك بالإعتماد على الطيران الداخلى عند السفر من مدينة لأخرى فتكلفته اقل من السيارات الخاصة ولن يكلفك اكثر من 11 دولار، واذا اضطريت لاستئجار سيارة، فاحرص على اقتناء الكارت الممغنط من فئة 20 الى 30 ليرة أى ما يعادل 5 الى 7 دولار، وتعتبر باصات النقل الأفضل فى التنقل بين المعالم السياحية، وتوفر الحكومة التركية للسياح بطاقة خاصة بالمواصلات وعليك إقتناء ما يسمى بـ “اكبيل”، وهو مفتاح غير قابل للصدأ تعتمد عليه عند استحدام وسائل النقل العام كالمترو والترام والحافلات لتوفير مزيد من المال.

كما تضم تركيا العبارات، وتعتبر من اهم وسائل النقل البحرى هناك، وتمكن من الوصول لاكثر من 45 مدينة تطل على البحر، وهناك ما يسمى بعبارات إسطنبول دينز” وتتميز بسرعتها وافضل وسيلة للربط بين المعديات المختلفة بين مضيق البوسفور وبحر مرمرة.

وفى تنقلاتك بوسط المدن يمكنك الاعتماد على الترام وينقذك فى اوقات الزحام، واستخخدم الحافلات كاسرع وارخص وسيلة مواصلات فى المدن الكبيرة بتركيا، وتوفر كل سبل الراحة والترفيه وخدمات الواى فاى المجانية، ونفس الحال بالنسبة للمترو الذى يفتح ابوابه من السادسة صباحا وحتى منتصف الليل.

واذا اردت السفر الى المدن المختلفة فى اسطنبول ، اعتمد على القطار كوسيلة سريعة ومريحة، لتشعر بانك فى نزهة، وتكلفته قليلة للغاية، وابتعد عن سيارات الأجرة الباهظة التكلفة، واذا اضطريت لركوببها اتفق مع السائق على الأجرة مسبقا وتأكد من تواجد العداد، واحذر من تهورالسائقين وطالبه بتهدئة السرعة.

تعرف على ..أشهى الأكلات التركية وأفضل وأرخص المطاعم…

احرص فى جولتك بتركيا على انتقاء المطاعم متوسطة التكلفة، بحيث لا تزيد تكلفة طعامك عن 70 دولار، وابتعد عن المطاعم الراقية التى تكلفك أكثر من 150 دولار فى اليوم، واعتمد بشكل أساسى على المطاعم الشعبية، فى الحصول على أغلب وجباتك، فتقدم أشهى الأكلات التركية التقليدية بأقل الاسعار، وعلى رأسها الأطباق الغنية باللحم المشوى والخضروات الطازجة، ولن تكلفك الثلاث وجبات هناك  سوى 20 دولار، ولا تفوتك تجربة الاكلات الشعبية رخيصة الثمن وأشهرها، الكباب والشاورما التركية، اللحم بالعجين والتشى كفتة.

متعة التسوق بتركيا..وارخص المحلات ومراكز التسوق..

لا تفوتك متعة التسوق بتركيا، ولكن احذر من اهدار مدخراتك، وننصحك بالتوجه الى الأسواق الشعبية التاريخية التى تقدم اجود الخامات باقل الأسعار، وعلى رأسها البازار الكبير والسوق المصري،وابحث عن اسواق الجملة لشراء كافة احتياجاتك من الملابس والهدايا التذكارية، ولا تنسى الذهاب الى جواهر مول، حيث المنتجات الراقية قليلة التكلفة، وسوق اراستا، arasta bazaar وهو من اشهر الاسواق الشعبية بتركيا، ويوفرالمشغولات اليدوية والهدايا التذكارية الجميلة باسعار رخيصة، بالإضافة الى بازار الاربعاء، ويوفر الادوات المنزلية والخضروات والملابس والفاكهة، ويضم الآلاف من الباعة الجائلين وبإمكانك التفاوض معهم على الأسعار كما تشاء، واحصل على اجمل القطع والهدايا النحاسية من سوق النحاسين، وهو سوق تاريخى يفضله السائحين لمنتجاته الراقية قليلة التكلفة، وبصفة عامة احرص على ألا يزيد مصروفك اليومى عن 300 دولار.

نصائح لتوفير مزيد من نفقات تكلفة السياحة في تركيا

– لتفادى دفع الرسوم الإضافية، قم بتحويل ما لديك من نقودك بمكاتب الصرافة المنتشرة بكثرة بتركيا ولا تتقاضى اى رسوم على التحويل عكس ما يحدث بالمطار.

– لتوفير مزيد من النفقات المهدرة على المكالمات الهاتفية، قم بشراء بطاقة sim محلية ، لاستخدامها داخل المدن التركية، لتفادى التكلفة الباهظة للمكالمات المحلية من هاتفك.

– احرص على السفر لتركيا بفصل الشتاء، بعيدا عن زروة الموسم السياحى وللحصول على ارخص اسعار الاقامة والتنقل وتذاكر الطيران المخفضة.

– اعتمد على الطيران الدخلى عند السفر للمدن التركية، لكونه ارخص وافضل وسيلة للتنقل و التوفير في تكلفة السياحة في تركيا .

– ابتعد عن سيارات الأجرة، فتكلفتها باهظة والسائقين متهورين فى القيادة، واذا اضطريت لركوبها، تاكد من تواجد العداد وتفاض مع السائق على الأجرة قبل الإنطلاق.

– اقتنعى احتياجاتك من الملابس والهدايا التذكارية من الاسواق الشعبية، للحصول على افضل الاسعار وعلى رأسها: سوق اراستا، البازار الكبير والسوق المصرى.

– لا تفوتك متعة التسوق بسوق الاربعاء والحصول على الهدايا التذكارية باقل الاسعار، ومارس هوايتك المفضلة فى الفصال مع الباعة المتجولين هناك للتوفير في تكلفة السياحة في تركيا .

– إبتعد عن المطاعم الفاخرة ذات التكلفة الباهظة، واتجه للمطاعم الشعبية التى تقدم افضل الاطباق باقل الاسعار، فلن تدفع اكثر من 20 دولار للحصول على وجبة الافطار والغداء بالإضافة الى العشاء.

شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook