تعرف على جامعة اسطنبول التقنية ?stanbul Teknik ?niversitesi

الكاتب: رامي -
تعرف على جامعة اسطنبول التقنية ?stanbul Teknik ?niversitesi
"

تعرف على جامعة اسطنبول التقنية ?stanbul Teknik ?niversitesi

تعتبر جامعة اسطنبول التقنية من الجامعات الرائدة في تركيا وهي مؤسسة تعليمية تركز في تدريسها على الهندسة و خاصة الهندسة المعمارية فاذا كنتم من محبي الهندسة أو الهندسة المعمارية، يمكنكم تفضيل هذه الجامعة ، حيث يمكنكم الدراسة في جامعة تقع في مركز عاصمة 3 امبراطوريات .



و هي مؤسسة عريقة يعود تاريخها إلى ما قبل 242 عام إذ تأسست في عهد السلطان العثماني ""مصطفى الثالث"" تحت اسم ""المدرسة السلطانية للهندسة البحرية""، وكانت مكرسة لتدريب بناة السفن ورسم الخرائط، حتى عام 1795م تم توسيع نطاقها لتشمل تدريب الموظفين العسكريين، وتحديث الجيش العثماني، وفيما بعد تم توسيع نطاقها أكثر في عام 1845م إذ باتت تخرج المهندسين المعماريين، إلى أن أصبحت في عام 1909م ""الأكاديمية الهندسية""، لذا تعد من أقدم الجامعات التقنية في العالم.و تشتهر اليوم بتدريس العلوم و التكنولوجيا و الفنون و الرياضة، كما تلفت الجامعة الانتباه بتطوراتها التكنولوجية المتعددة و هي من أبرز الجامعات التقنية في العالم.



وهي اليوم لا تعد إحدى أبرز جامعات تركيا فحسب، بل إحدى أبرز الجامعات المهتمة بالعمارة ومختلف أنواع الهندسة في العالم.

ومن حيث التقييم الأكاديمي احتلت الجامعة المرتبة السابعة بين جامعات مجموعة «البريكس» ودول الاقتصادات النامية في تقييم «التايمز» للتعليم العالي لجامعات العالم. ويجعل تقييم «كيو إكس لجامعات العالم» الجامعة ضمن الجامعات الـ500 الأفضل في العالم، والأولى في تركيا على صعيد التخصصات الهندسية والتقنية. حاليا تتوزّع مباني جامعة إسطنبول التقنية على خمسة مجمّعات داخل مدينة إسطنبول وضواحيها، وأهمها مجمّع مسلك في ضواحي المدينة الذي تبلغ مساحته 2.64 كلم مربع.

"
شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook