تعرف على جامعة صباح الدين زعيم باسطنبول

الكاتب: رامي -
تعرف على جامعة صباح الدين زعيم باسطنبول

تعرف على جامعة صباح الدين زعيم باسطنبول

تم انشاء جامعتنا بنية تقديم الخدمة التعليمية الجدية والمساهمة في تقدم البلد من خلال الكادر التعليمي المتميز الذي لدينا . يتشكل الكادر التدريسي في جامعتنا من الأكاديميين الذين اثبتوا أنفسهم على الصعيد الوطني والدولي وذوو الخبرة والكفاءة العالية والجديين في عملهم الى أبعد الدرجات .

سيتم اعتبارا من السنة الأولى تأمين تعرف الطلاب على المحيط العملي بكافة أنواعه من خلال التعاون الوثيق بين الجامعة والصناعة بحيث يكون مساعدا لهم في مرحلة ايجاد العمل ما بعد التخرج . كما سيتم تقديم امكانيات جدية للطلاب الراغبين في متابعة العمل في المجال الأكاديمي .

أعزائي الطلاب , ان الاختيار الذي ستقومون به اليوم سيكون هو الاساس في تكوين مستقبلكم . ستكون جامعة صباح الدين زعيم في اسطنبول هي الخيار الأفضل لكم التي ستزيل كافة مخاوفكم عن المستقبل .

ان هدفنا بالإضافة لجعلكم أصحاب حرف عالي التأهيل هو تأهيلكم وإرشادكم لتكونوا أفرادا قادرين على انتاج المشاريع المفيدة لبلدنا وبالتالي للعالم .

تم انشاء جامعتنا على مساحة 327 دونم في حي حلقلي بمنطقة كوجوك جكمجة التي تعتبر احدى المناطق الحديثة التي تتطور بسرعة كبيرة في اسطنبول .

يوجد داخل المجمع الجامعي : الكليات والمخابر وصالات المؤتمرات وملاعب كرة السلة و اليد والصالات الرياضية وملاعب التنس وصالة اللياقة البدنية والكفتريات و المطاعم .

سيكون بإمكانكم الاستفادة مما يلي في حال أصبحتم طلاب في جامعة صباح الدين زعيم في اسطنبول :

· المخابر الحديثة المنشئة في الاماكن الأثرية والمزودة بأحدث التقنيات العصرية

· وسط تعليم ومناقشة حقيقي مدعوم بالنشاطات الاجتماعية المتنوعة

· شبكة انترنت لاسلكي في كافة المساحات المغلقة والمفتوحة داخل المجمع الجامعي .

· امكانيات كثيرة للمنح الدراسية التي تشجع التفوق وتهدف الى منح المكافآت

· امكانية الانتقال بين الاختصاصات

ان الاختيار الصحيح مهم جدا من أجل الوصل الأسرع الى الهدف . ولكن قد نصبح أحيانا بحاجة الى فرصة أخرى نتيجة اهمال بعض العوامل . تقدم جامعة صباح الدين زعيم فرصة أخرى للطلاب من خلال اتاحة الامكانية للانتقال الأفقي ضمن اطار المقاعد الدراسية المخصصة فيما يتعلق بأمور هامة مثل اختيار المهنة .

· امكانية الحصول على تخصص ثاني أو تخصص فرعي مجانا :

يتيح التفوق الدراسي مثلما هو الحال في الكثير من المجالات فرصة الحصول على شهادتين في تخصصين مختلفين أيضا في نفس الوقت . تقدم جامعة صباح الدين زعيم في اسطنبول للطلاب الذين يثبتون أداء دراسي عالي من خلال تفوقهم الدراسي امكانية الدراسة في تخصص ثاني بشكل مجاني .

· برامج تبادل الطلاب :

ستقوم جامعة صباح الدين زعيم من خلال اتفاقيات برامج تبادل الطلاب مع الجامعات الرائدة في العالم بفتح باب الدخول في تجربة أكاديمية واجتماعية لا تنسى للطلاب .

سيكون بإمكان الطلاب اعتبارا من السنة الدراسية الثانية التقدم من أجل الحصول على فرصة الدراسة في الخارج لفصل دراسي واحد أو فصلين دراسيين وسيتم اختيار الطلاب الذين سيتم ارسالهم حسب نتائج تفوقهم الدراسي ونتيجة المقابلة التي ستجرى معهم . سيتلقى الطلاب المرسلين الى الخارج دروس متوافقة مع برنامج تخصصهم في الجامعة بحيث سيتم استبدال المواد الدراسية التي درسوها في الخارج بالمواد الدراسية الموجودة في اختصاصهم في الجامعة دون أن يسبب ذلك أي اعاقة في متابعة دراستهم .

تخطط جامعتنا بإبرام اتفاقيات تبادل الطلاب مع جامعات الكثير من الدول وفي مقدمتها دول الاتحاد الاوربي والولايات المتحدة وكندا واستراليا .


سيكون بإمكان الطلاب الذين سيرسلون الى الجامعات الأوربية ضمن اطار برنامج اراسموس الاستفادة من الصناديق المالية للاتحاد الأوربي وتلبية قسم كبير من مصاريفهم من هذه الصناديق .

· امكانية الحصول على الستاج وميزات ذلك :

ان جميع الطلاب الذين يدرسون في جميع اختصاصات الليسانس في الجامعة مجبرين على الخضوع لدورة ستاج بالمدة الزمنية المحددة . ستقوم الجامعة بتقديم فرصة الخضوع لدورة ستاج للطلاب في الشركات الوطنية والعالمية . سيقوم مكتب الستاج في الجامعة بإبرام الاتفاقيات مع المئات من الشركات سنويا وسيتيح امكانية الستاج للطلاب ويدعمهم في اتمام دورة الستاج الاجبارية . سيتم التواصل مع الشركات الاعضاء في جمعية الصناعيين والتجاريين المستقلين ( müsiad ) ومع الشركات الأخرى التي لنا علاقة معها من أجل اتاحة المجال للطلاب ليتم دورة الستاج الاجبارية . وسيتم تأمين الاوساط الملائمة من أجل اتاحة الامكانية للخريجين باختيار العمل الذي يرغبون الدخول فيه بشكل صحيح استنادا الى التجارب التي اكتسبوها خلال فترة الستاج . سيكون بإمكان الخريجين الذين قاموا بتقوية معلوماتهم النظرية بالتطبيق العملي البدء بحياتهم العملية في المقدمة بخطوة عن غيرهم .

· امكانية تلقي الدروس في المدرسة الصيفية :

انطلاقا من هدف الاستفادة من الامكانيات التعليمية خلال الأشهر الصيفية يتم تقديم امكانيات مختلفة للطلاب في المدرسة الصيفية من أجل رفع درجاتهم في المواد او تلقي الدروس في مواد خارج اختصاصهم أو تلقي الدروس في مواد من الفصول الدراسية الأعلى بغية التخرج من الجامعة خلال فترة أقصر .

· خدمة الاستشارة

يجب على من يقوم بتوجيهكم أن يعرفكم بشكل جيد وأن يكون لديه معلومات كافية عن قدراتكم وطموحكم وكفاءاتكم وأهدافكم . تقوم جامعة صباح الدين زعيم بتجهيز الطلاب الى المستقبل من أقصر الطرق بواسطة المستشارين الذين سيكونون بجانبهم دائما .

· الاستخدام ما بعد التخرج :

تم تأسيس مركز ملف شخصي للطلاب ضمن بنية الجامعة من أجل زيادة فرصة ايجاد الطلاب للعمل خلال فترة دراستهم . سيتم اتاحة المجال للقاء رجال الأعمال مع الطلاب في المدينة الجامعية بشكل دوري من أجل دعم الطلاب في ايجاد العمل خلال فترة دراستهم .

· سهولة المواصلات :

تقع الجامعة في مكان بعيد عن الضوضاء وقريب من مركز المدينة بنفس الوقت ولا يبعد سوى 5 كم عن الطريق السريع والمطار ويمكن الوصول اليها بسهولة من أي مكان في اسطنبول بواسطة الميترو أو حافلات النقل الداخلي أو الترامواي الكهربائي ( ?ETT ) .


· دراسة في الأماكن الأثرية في قلب الطبيعية

سيكون بإمكانكم الاستمتاع بحياة المدينة الجامعية و ميزات الدراسة في اسطنبول بنفس الوقت ضمن جو جامعي هادئ ودافئ وآمن في آماكن أثرية تقع في قلب الطبيعة في منطقة حلقلي أفخر المواقع في اسطنبول .

شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook