تعرف على جزيرة زنجبار

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على جزيرة زنجبار

 

 

تعرف على جزيرة زنجبار

 

جزيرة زنجبار هي جزيرة منخفضة ذات تلال صغيرة على طول المحور الشماليّ الجنوبيّ، يبلغ طولها 53 ميلاً وعرضها يصل إلى 24 ميلاً، تقع في المحيط الهنديّ على بعد 22 ميلاً قبالة ساحل شرق وسط أفريقيا، وقد انضمّت زنجبار، وبيمبا، وبعض الجزر الأخرى الصغيرة إلى تنجانيقا في البرّ الرئيسيّ، لتتشكّل جمهورية تنزانيا المتّحدة، تشغل مساحة 600 ميل مربع، ويبلغ عدد سكانها حسب إحصائيات عام 2007م إلى 713.000 نسمة، ويُذكر بأنّها تشتهر بزراعة أشجار جوز الهند.

 

جزيرة موريشوس

تعدّ جزيرة موريشوس جزيرة صغيرة نسبياً تقع على مسافة 1200 ميل قبالة الساحل الجنوبيّ الشرقيّ لأفريقيا في المحيط الهندي، تواجدت منذ ما يقارب من 8 ملايين سنة بسبب النشاط البركانيّ، يحيط الجزيرة العديد من الشواطئ الرملية البيضاء، ويشار إلى أنّ أعلى نقطة في موريشيوس هي مونت بيتون على ارتفاع يصل إلى 828 متراً.

 

جزيرة جربة

تقع جزيرة جربة في خليج قابس على البحر الأبيض المتوسط قبالة البر الرئيسيّ التونسيّ، يبلغ طولها سبعة عشر ميلاً، وعرضها ستة عشر ميلاً، أمّا مساحتها فتبلغ 197 ميلاً مربعاً، تشتهر بشواطئها الجميلة، وببساتينها خاصة التمر والزيتون، بالإضافة إلى صيد الأسماك، وصناعة الصوف والبطانيات، والفخار أيضاً.

 

جزيرة موهيلي

تعدّ جزيرة موهيلي المعرفة باسم موالي أصغر الجزر الإفريقيّة الثلاث التي تشكّل جزر القمر، وهي جزيرة غير مأهولة بالسكان، وفيها القليل من وسائل الراحة، ولكن يتواجد فيها الشعاب المرجانيّة الملوّنة، بالإضافة إلى السلاحف البحريّة، والدلافين، والحيتان المحمية.

 

جزيرة نوسي بي

جزيرة نوسي بي هي وجهة سياحيّة في مدغشقر، تجتذب آلاف السياح من جميع أنحاء العالم على مدار العام، تتميّز هذه الجزيرة بهدوئها، ومياهها الصافية، ومطاعمها، ومأكولاتها البحرية

شارك المقالة:
98 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook