تعرف على حدائق المدينة المنورة في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على حدائق المدينة المنورة في السعودية

تعرف على حدائق المدينة المنورة في السعودية.

 
 
حديقة الملك فهد
 
هي الحديقة المركزية للمدينة وتفوق مساحتها الإجمالية أربعة كيلومترات مربعة، وتقع في منطقة قباء على بعد 5 كيلومترات إلى الجنوب من المسجد النبوي، وتتميز الحديقة بوفرة مياهها الجوفية ونخيلها الباسقة، إضافة إلى الأنشطة الترفيهية الاجتماعية والثقافية.
 
تعد حديقة الملك فهد المركزية واحدة من أهم وأجمل الحدائق والمتنزهات في المدينة المنورة، تتميز بأنها قريبة جدا من المسجد النبوي على بعد 5 كم فقط منه من ناحية الجنوب، وتتميز الأرض التي تقع فيها بجودتها وخصوبتها وتوافر المياه فيها، لذا فإن الحدائق في هذه المنطقة كثيرة.
 
تبلغ مساحة الحديقة 4,5 كيلو متر مربع، وتتميز باحتوائها على العديد من الأشجار المصفوفة بطريقة خلابة، والتي تتميز بكثافتها وضخامتها .
 
كما يوجد العديد من أماكن الجلوس المنسقة وسط هذه الطبيعة الخضراء، والحديقة مقسمة إلى عدة أقسام، فهناك قسم خاص بالعائلات، وقسم يوجد به البحيرة الصناعية التي تحيط بها الجبال، وقسم آخر يوجد به ملاعب للشباب مقسم إلى منطقة لركوب الخيل والجمل ومنطقة تحتوي على مزارع وبساتين خلابة، كما أن هناك قسم مخصص لألعاب الأطفال على اختلاف أعمارهم، وغيرها.
 
 
حديقة جبل أحد
 
حديقة جميلة تطل على المدينة المنورة بشكل كامل وتتوفر فيها كل الخدمات، وتشكل ملاذا للعائلات من أهالي المدينة ومن الزوار والمقيمين بها، وتتميز الحديقة بموقعها الجميل عند سفح جبل أحد ويوجد في محيطها السوق الشعبي وسوق الأغنام أيضا.
 
تقع هذه الحديقة على طريق الملك عبد الله الفرعي بجبل أحد في المدينة المنورة، تقع هذه الحديقة عند سفح جبل أحد وهذا الموقع المميز جعلها محل جذب للعديد من الزوار لاسيما في فصلي الصيف والربيع، وتتميز الحديقة بانتشار الجبال حولها، مع وجود الكثير من الأشجار الكثيفة الخضراء فيها، كما أنها على مقربة منها يوجد سوق شعبي يمكن للزوار الاستمتاع بالتسوق فيه بالعديد من المنتجات المختلفة والمميزة، كما يوجد أيضا بالقرب منها سوق للأغنام .
 
حديقة الحمراء للحيوانات
 
وهي واحدة من أبرز الحدائق الموجودة في المدينة المنورة، وتعتبر مكانا رائعا للعائلات والأطفال بإضفاء أجواء من المتعة والمرح، وتقع الحديقة عند طريق ينبع القديم جنوب المنطقة الصناعية.
 
تعد حديقة الحمراء للحيوانات من أكثر الحدائق جذبا للزوار في المدينة المنورة، وهي تقع في الجنوب عند المنطقة الصناعية الأولى على طريق ينبع القديم، وهي الوجهة المفضلة للعائلات بسبب احتوائها على العديد من الحيوانات المختلفة والمتنوعة، والتي يستمتع الأطفال برؤيتها وإطعامها.
 
حديقة الامير محمد بن عبدالعزيز
 
تقع هذه الحديقة أيضا على جبل أحد وبالضبط عند الطريق الدائري وهي بذلك تتميز بموقعها المرتفع الذي يسمح للزائر بالتمتع بإطلالة جميلة على المدينة المنورة، وعادة ما تتوجه العائلات إلى الحديقة للتمتع بمسطحاتها الخضراء.
تحتوي هذه الحديقة على العديد من المسطحات الخضراء والأشجار التي يتخللها أماكن جلوس مريحة للأعصاب، وكثرة هذه الأشجار هو الذي يجعل الطقس في الحديقة لا مثيل له، على الرغم من أن هذه المنطقة جبلية تتميز بحرارتها، وبالتالي يقصد العديد من الزوار هذه الحديقة للتمتع بطقسها المعتدل الذي يختلف عن الأماكن الأخرى في المنطقة .
 
حديقة القبلتين
 
وهي حديقة تابعة لمسجد القبلتين التاريخي وتقع بجانبه، ويمكن الوصول إلى المسجد والحديقة في الجنوب الغربي من بئر رومة على طريق خالد بن الوليد، وهي حديقة مغطاة بالمساحات الخضراء ومجهزة بألعاب الأطفال.
 
حديقة النخيل
 
تعتبر من أجمل حدائق المدينة المنورة وتقع ضمن مكان جغرافي مهم على طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز قريبة من قصر طيبة وملاهي الأطفال، وهو ما يجعلها وجهة عائلية مميزة خصوصا مع الفعاليات والمهرجانات التي تنظم عادة داخل الحديقة.
تقع هذه الحديقة على طريق الأمير نايف بن عبد العزيز بحي الجرف، وهي قريبة للغاية من قصر طيبة الشهير، وتتميز هذه الحديقة عن باقي الحدائق والمتنزهات كون تصميمها فريد من نوعه ومختلف، حيث أنه قد تم تصميمها على شكل نخلة ضخمة، وتنتشر في هذه الحديقة أشجار النخيل والمسطحات الخضراء، التي تتخللها الكثير من مقاعد وأماكن الجلوس، كما أنها تحتوي على العديد من ألعاب الأطفال التي تضفي على الحديقة جو من المرح، وهي كذلك يقام فيها العديد من الاحتفالات والمهرجانات، لذا فهي وجهة لعدد كبير من الزوار .
 
شارك المقالة:
42 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook