تعرف على خدمات الطلاب بجامعة حفر الباطن في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على خدمات الطلاب بجامعة حفر الباطن في المملكة العربية السعودية

تعرف على خدمات الطلاب بجامعة حفر الباطن في المملكة العربية السعودية.

 
جامعة حفر الباطن الموجودة بالمملكة العربية السعودية واحدة من الجامعات الشهيرة في العالم، نظرًا لاستخدامها تقنيات الكترونية حديثة واساليب تعليمية عن بعد تجعلها متميزة عن غيرها من الجامعات، كما انها تقوم بتقديم جميع خدمات الطلاب التي يحتاجونها بشكل مستمر، لمساعدتهم على التعلم باستخدام أحدث الاساليب التكنولوجية الحديثة، بالإضافة إلى امتلاكها لأفضل أعضاء هيئة تدريس في المملكة، وتتميز جامعة حفر الباطن بأنها توفر الكثير والكثير من التخصصات المهمة التي تجعل الطالب يستطيع اختيار القسم المحبب إليه ليتفوق ويُبدع فيه.
 
جامعة حفر الباطن بوابة القبول
تسعى جامعة الحفر إلى تقديم الكثير من الانواع الخاصة بالخدمات التعليمية لطلابها حتى تجعل عملية التعليم سهلة ومفيدة.
تستخدم جامعة حفر الباطن السعودية أفضل الطرق وأحدثها تكنولوجيًا في تعليم طلابها، كما انها توفر الخدمات التعليمية باستخدام تقنيات وخدمات مميزة تُفيد الطالب.
تم تصنيف الجامعة على أنها من أفضل جامعات العالم نظرًا لما تقدمه من محتوى تعليمي متميز.
تتعدد اقسام كليات جامعة الحفر حتى يستطيع الطالب الاختيار من بينهما لما يفضله ويستطيع التميز فيه ليصل إلى مرحلة التحضير والدراسات العليا في تخصصه.
أطلقت جامعة الحفر موقعًا إلكتروني خاص بها للتسهيل على الطالب كافة أموره الإدارية والتعليمية وهي تسمى ” بوابة القبول في جامعة الحفر”، ويستطيع الطالب من خلاله التعرف على جميع معلومات الجامعة، والتعرف على كيفية الالتحاق بها وشروط الالتحاق بالكليات المختلفة، حيث أنه يستطيع اختيار القسم الذي يُفضله ويناسبه، وسوف يجد فيه اجابات اسئلته التي يريد البحث عنها.
 
تخصصات جامعة حفر الباطن
يريد الكثير من الطلاب والمتقدمين التعرف على تخصصات جامعة الحفر المتنوعة للالتحاق بها، وفيما يلي عرض للكليات المتوفرة فيها وتخصصاتها:
 
كلية الهندسة
كلية الهندسة هي من أوائل الكليات التي تم تأسيسها بداخل هذه الجامعة، وبها أقسام كثيرة ومتعددة يستطيع الطالب الاختيار منها، والتي من بينها ما يلي ” تخصص ميكانيكا – تخصص كهرباء – تخصص مدني”.
 
وبعد دراسة الطالب المدة الدراسية المحددة داخل كلية الهندسة بجامعة الحفر سوف يحصل على شهادة جامعية بدرجة البكالوريوس في علوم الهندسة بالقسم الذي قام بدراسته.
 
كلية العلوم الطبية التطبيقية
كلية العلوم الطبية التطبيقية هي المساوية لكلية علوم التمريض، وبها يقوم الطالب بدراسة معلومات مهمة كثيرة عن الطب، بالإضافة إلى طرق العناية بالمرضى، ويتمكن المتقدم من التقديم بالكلية للالتحاق بها والدراسة فيها بما يخص الصحة والطب.
 
كلية الصيدلة
كلية الصيدلة جامعة الحفر هي من الكليات التي تقوم بدراسة جميع الانواع الدواء بمختلف تركيباته، وهذه الكلية تهتم بقبول الطالب المتفوق.
 
كلية المجتمع
تتعدد أقسام كلية المجتمع جامعة حفر الباطن التي يستطيع المتقدم الاختيار فيما بينها، ولكن في حالة حصوله على مجموع الثانوية العامة التي تحدد الكلية للقبول فيها، وفيما يلي أقسام كلية المجتمع:
 
قسم التقنية للهندسة الميكانيكية الصناعية.
قسم هندسة حاسب آلي.
قسم تقنية هندسة كهربائية.
قسم هندسة الكترونية.
كلية علوم الهندسة والحاسب الآلي
بعد انتشار التكنولوجيا بشكل واسع وكبر تم تأسيس كلية علوم الهندسة والحاسب الآلي، حيث قامت جامعة الحفر بتأسيس الكلية المتخصصة في دراسة الحاسبات الآلية وعلوم الهندسة المحتوية على أقسام عديدة، فهناك قسم لعلوم الهندسة والحاسب الآلي، وقسم أخر لهندسة البرمجيات، ومن اهم ما يميز هذه الكلية بأنها تقوم بالمفاضلة بين الطلاب الراغبين في الالتحاق بها بالنظر لعامل الكفاءة والقوة الذهنية.
 
كلية العلوم
تضم كلية العلوم جامعة الحفر مجالات علمية كثيرة مثل قسم علم الأحياء، وقسم علم الرياضة، وقسم العلوم الكيميائية.
 
كلية إدارة أعمال
تتميز كلية إدارة الأعمال في جامعة حفر الباطن بان بها تخصصات كثير يرغب الطلاب في الالتحاق بها سنويًا، وبالأخص التخصصات التي تكون مفيدة للشباب بالشكل الكبير، ومن أقسامها ” قسم الإدارة – قسم علم المحاسبة – قسم التسويق”.
 
كلية الآداب
تحتوي كلية الآداب جامعة الحفر على أقسام كثيرة وعديدة، والتي من بينها قسم اللغة العربية والترجمة، وقسم دراسات إسلامية، وقسم خدمة اجتماعية، ويحصل الطالب في هذه الكلية بعد إنهاء مدة الدراسة فيها على شهادة البكالوريوس.
 
تخصصات جامعة حفر الباطن للطالبات
تهتم جامعة الحفر بتعليم الطالبات أفضل التعليم، ولذلك فقامت بتأسيس بعض الكليات التي تستطيع الطالبات التقديم والالتحاق بها، ومن أهم الكليات الخاصة بالطالبات، كلية العلوم تخصص كيمياء، كلية إدارة اعمال، كلية علوم الفيزيائية، كلية الترجمة واللغة الانجليزية، كلية دراسة اللغة العربية، كلية خدمة اجتماعية.
 
شروط القبول في جامعة الحفر
حددت إدارة جامعة حفر الباطن شروط الالتحاق في الجامعة، والتي يجب توافرها في المتقدم، وهذه الشروط هي:
 
أن يكون المتقدم متمتعًا بالجنسية السعودية، وأن يكونوا والديه سعوديين.
في حالة إذا كان الطالب من الوافدين فيجب أن يكون إقامته سارية حتى يستطيع الالتحاق بأي كلية يفضلها.
يجب ان يكون المتقدم قد انتهى من المرحلة الخاصة بالتعليم الثانوي العام في المملكة العربية السعودية.
أن يجتاز المتقدم لجميع اختبارات الجامعة التي تقوم بالإعلان عنها، وهو اختبار القدرات الذهنية، والقدرات العامة.
يجب ألا يتجاوز عمر المتقدم للالتحاق بإحدى كليات جامعة حفر الباطن عن سبعة وعشرون عامًا، ولا يقل عن سبعة عشر عام في تاريخ التقديم.
تسجيل الدخول في جامعة حفر الباطن
تسعى جامعة الحفر للتسهيل على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة من خلال سجلات اللاب جامعة الحفر، وفيما يلي خطوات تسجيل الدخول في جامعة الحفر:
 
على المتقدم أن يقوم بالدخول على موقع الخدمات الالكترونية على الشبكة العنكبوتية.
ثم يقوم بكتابة عنوان موقع جامعة حفر الباطن الإلكترونية.
سوف يظهر الموقع خياراته المختلفة مثل خيار التسجيل، والبيانات الخاصة بالطلاب، وعرض النتائج الخاصة بالتقديم للطلبات التحويلية.
قم بالضغط على خانة تسجيل الطلاب.
سوف يتم تحويلك على صفحة أخرى بها بعض الخانات الفارغة المطلوب ملئها بالبيانات، قم بكتابتها.
قم بكتابة الرقم الجامعي الذي تملكه (سوف نتعرف في الفقرة التالية على كيفية الحصول عليه9، وأيضًا رقم بطاقتك الشخصية.
بعد مراجعة بياناتك والتأكد من كونها صحيحة، قم بالضغط على سجل، وبذلك أنت الان تكون قد سجلت البيانات الخاصة بك على الموقع الإلكتروني بشكل صحيح.
 
طريقة الحصول على الرقم الجامعي
يجب قبل التقديم في أي من الجامعات المعروفة في المملكة العربية السعودية أن يحصل الطالب على الرقم الجامعي حتى يتمكن من التقديم في الجامعة المفضلة لديه، وفيما يلي خطوات استخراج الرقم الجامعي:
 
عليك أولًا الدخول على موقع التربية والتعليم للجامعات.
سوف تظهر الصفحة الخاصة بالموقع والتي بها خدمات إلكترونية عديدة، قم بالبحث عن استعلام عن الرقم الجامعي وانقر عليها.
بعض الضغط عليها سوف يطلب منك الموقع كتابة رقم بطاقتك الشخصية، قم بكتابته.
بعد مرور الدقائق القليلة سوف يظهر لك رقمك الجامعي، وأنت الأن تستطيع التقديم في أي من الجامعات المختلفة في المملكة العربية السعودية.
 
الخدمات الإلكترونية التي تقدمها جامعة الحفر
تقدم جامعة حفر الباطن خدمات إلكترونية عديدة للتسهيل على طلابها جميع الاجراءات الإدارية والعلمية، وحتى تتمكن من التعامل مع السوق الخاص بالمال ومع الجميع بالطرق وبالأساليب الحديثة، ومن أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها جامعة حفر الباطن ما يلي:
 
قامت الجامعة بتأسيس القاعدة الكبيرة التي تشمل جميع معلومات شئون الطلاب على الموقع الإلكتروني للجامعة.
قامت بإنشاء القاعدة الأخرى التي شملت جميع الاسماء الخاصة بأعضاء هيئة تدريس الجامعة، ومعها أرقام الهواتف المحمولة الشخصية الخاصة بهم، لتسهيل التواصل أولياء أمورهم مع المدرسين.
قامت بتدشين البريد الإلكتروني الخاص بالجامعة ليساعد على اتصال الجامعة مع جميع الكليات المختلفة.
قامت بتأسيس الإدارة الكبيرة الخاصة بالتعامل الداخلي والخارجي.
 
شارك المقالة:
74 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook