تعرف على خدمة عملاء البريد المصرى والخدمات المقدمة ومميزاتها والخط الساخن ورقم الشكاوى

الكاتب: رامي -
تعرف على خدمة عملاء البريد المصرى والخدمات المقدمة ومميزاتها والخط الساخن ورقم الشكاوى

تعرف على خدمة عملاء البريد المصرى والخدمات المقدمة ومميزاتها والخط الساخن ورقم الشكاوى.

البريد المصري

يمكننا القول إن البريد المصري من أهم الهيئات ذات الطابع الاقتصادي الاجتماعي في الدولة، والذي يساعد بصورة كبيرة في القيام بتحقيق كافة الخطط التي تضعها الدولة للتنمية.
ويقوم البريد المصري بذلك عن طريق القيام بتقديم عدد كبير من الخدمات، والتي يقدر المواطنين أن يستغلها في تجاه صالحهم، ويكون ذلك عن طريق أسهل الأساليب وأكثرها تقدمًا.
ويقدم البريد المصري العديد من الخدمات المتنوعة، ولذلك فهو من أهم مؤسسات الدولة متنوعة، حيث أنه يقوم بتقديم خدمات بريدية ومالية واجتماعية وحكومية.
ولأن مؤسسة البريد المصرية تبحث عن الطور بشكل كبير، فقد قامت بتقديم العديد من الخدمات البريدية الحديثة في الفترة الأخيرة.
أهم خدمات البريد السريع
1_ خدمة الحوالات البريدية
والتي يوجد منها ثلاث أنواع مختلفة وهي:
الحوالات الفورية.
الخارجية والداخلية.
خدمة المراسلات: ويوجد منها نوعين مختلفين، وهما: البريد العادي والمسجل.
2_ خدمة الطرود البريدية
يوجد منها نوعين مختلفين وهم:

الطرود الداخلية والخارجية.

خدمة الدفع الإلكترونية: والتي تمكن كل العملاء من الحصول على الخدمات البريدية ودفع تكلفتها بشكل إلكتروني بسيط.
مميزات خدمة عملاء البريد المصرى
تعد هيئة البريد المصرية من أكثر مؤسسات الدولة التي يوجد ضغط كبير عليها من قبل العملاء، حيث أن الكثير من العملاء يتعاملون مع مكاتب البريد في كل المحافظات والقرى المصرية بشكل يومي.
مما يؤدي إلى الكثير من التكدس والازدحام في هذه المكاتب، مما قد يسبب ضياع الكثير من الوقت للعملاء في الانتظار، هذا بخلاف المجهود الكبير للعملاء كبار السن في الذهاب للمكاتب.
كما أنه في هذه الفترة وبسبب التعرض الجائحة العالمية في العالم كله، وانتشار فيروس كورونا فأصبح من الجيد تحويل العديد من الخدمات والاستعلامات إلى خدمة العملاء بشكل مباشر.
ولذلك قدمت هيئة البريد المصرية خدمة الخط الساخن الذي يخص خدمة عملاء البريد المصرى، والذي يمكن التواصل معهم من خلاله في كل الأوقات على مدار 24 ساعة.
رقم الخط الساخن لخدمة عملاء البريد المصري
رقم الخط الساخن هو 16789، وهو رقم موحد لكافة محافظات الجمهورية، ويمكنك سألهم عن أي نوع من الخدمات الخاصة بمكاتب البريد من دون الذهاب إلى الفروع.
ولقد خصصت هيئة البريد المصرية ما يزيد عن 55 موظف يتم اختيارهم بشكل جيد وعلى درجة كبيرة من الكفاءة، ومستعدون بشكل دائم للرد على كافة الاستفسارات طوال اليوم.
ولقد وفرت هيئة البريد كل التقنيات التكنولوجية لكل موظفي خدمة العملاء وتدريبهم عليها بشكل جيد، وذلك لمنحهم قدرة عالية على تقديم خدمات المواطنين بشكل جيد.
هذا بخلاف الموقع الرسمي الذي يقدم عليه العديد من خدمات البريد، والذي يمكن الدخول عليه https://www.egyptpost.org/enpo/ar/login، من خلال هذا الرابط الإلكتروني.
ولا يفوتك التعرف على: استعلامات البريد المصري: كيف تتواصل مع البريد للإستفسار أو تقديم شكوى

كيفية الاستفادة من خدمة عملاء البريد المصرى

لقد أوضحنا أن عمل موظفي خدمة عملاء البريد المصرى مستمر على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع، والذي يمكن التواصل معهم للاستعلام والتعرف على الخدمات البريدية من كافة فروع المكاتب في كل المحافظات.
ويمكننا أن نستعلم من خلال هذا الرقم على العديد من الخدمات بعينها، من أهمها معرفة كل الخدمات البريدية، سواء كانت في شكل بطاقات أو دفاتر توفير أو شهادات.
كذلك من خلاله نستطيع أن نتعرف على الأرباح التي تضاف بشكل سنوي على دفتر التوفير، وكذلك الأرباح التي تضاف أيضًا بشكل سنوي على الحسابات الجارية.
وأيضًا من الممكن أن نعرف من خلال هذا الرقم كل المدفوعات التي من الممكن أن نقوم بها بالبطاقة الذهبية، ويمكن معرفة أي حركة مالية تتم على هذا النوع من البطاقة بشكل سهل وبسيط.
كما أنه من الممكن أن يستعلم الشخص على الرصيد الخاص به عن طريق حساب التوفير، ولكن يجب أن يتم التأكد من الهويات الشخصية للمستعلم من خلال عدد من الأسئلة التي توجه إليه.
كذلك فإنه من الممكن أن نستعلم من خلال هذا الرقم عن مواعيد عمل وإجازات الفروع الخاصة بالبريد المصري، كما أنه من الممكن معرفة عناوين الفروع في المحافظات وماكينات الصرف التي تتبع البريد المصري.
وأيضًا من الممكن أن تقدم كل المقترحات الخاصة بك أو الشكاوى الخاصة بالبريد المصري، والتي تدرس هيئة البريد المصرية الطريقة الصحيحة للقيام بتطبيقها بشكل جيد.
رقم شكاوى الهيئة القومية للبريد من خارج مصر
لم تكتفي هيئة البريد المصرية بعد أن قدمت خدمة عملاء البريد المصرى للمواطنين المقيمين في الأراضي المصرية، ولكنها قامت بتوفير رقم خاص بخدمة عملاء البريد المصرى لكل المقيمين خارج الأراضي المصرية.
والذي عن طريقة يمكن أن يقدموا الشكاوى والاستفسارات الخاصة بهم، ويقوم على هذه الخدمة عدد كبير من الموظفين المميزين، والمدربين بشكل جيد على كل الخدمات الإلكترونية والتكنولوجية الحديثة.
ولقد خصصت هيئة البريد المصرية رقم 0020235315900 لتلقي هذه الخدمات بشكل سهل وسريع، لكل الموجودين خارج مصر ويتعاملون مع البريد المصري بشكل دائم.
أرقام شكاوى مكتب البريد من داخل مصر
كما وفرت هيئة البريد المصرية رقم أخر لخدمة العملاء، ولكنها خصصته بشكل كبير للشكاوى الخاصة بهيئة البريد المصرية، وكذلك المقترحات التي يريد المواطنين تقديمها إليهم.
ولذلك خصصت هذا الرقم الأرضي 08008002800 والذي يعمل خدمة العملاء فيه أيضًا على مدار اليوم كله لتجميع الشكاوى والبحث في حلها، وكذلك للتعرف على المقترحات ودراسة كيفية تطبيقها.
إليك من هنا: مميزات وعيوب فيزا البريد المصري وكيف تحصل عليها

أهم خدمات البريد المصري

تقدم هيئة البريد المصرية العديد من الخدمات بشكل كبير، سواء كان ذلك من خلال مكاتب هيئة البريد، أو عن طريق خدمة العملاء التابعة لها، أو من خلال الموقع الرسمي الخاص بالبريد المصري وهي:
خدمة الرسائل البنكية والتي يقدمها البريد المصري لكل عملائه.
خدمات الحسابات الجارية والتي يستخدمها أغلب أصحاب الشركات والمؤسسات، والتي يحصلون من خلالها على عائد شهري يختلف ما بين أسبوعي وشهري حسب الرغبة.
خدمات البريد الدعائي وهي المسؤولة عن القيام بتوضيح أي خدمات جديدة للعملاء، ويكون ذلك عن طريق العديد من أمور الدعاية والإعلان.
خدمة القيام بفتح العديد من دفاتر التوفير والتي تساعد في الحفاظ على كل مدخرات الشخص المالية.
خدمات الحوالات الفورية والحوالات الداخلية والحوالات الخارجية.
خدمة الخدمات البريدية الإلكترونية والدفع الإلكتروني.
خدمات إرسال الطرود الخارجية أو الداخلية.
خدمات البريد العادي والبريد المسجل.
خدمة البريد السريع.
شارك المقالة:
79 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook