تعرف على خطوات إصدار تاشيرة أمريكا السياحية

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على خطوات إصدار تاشيرة أمريكا السياحية

 

 

تعرف على خطوات إصدار تاشيرة أمريكا السياحية

 

الخطوة الأولى والتي لا يجب الإغفال عنها وهي الصورة الشخصية وقد حددتها السفارات الأمريكية بأبعاد محددة وهي 1200بكسل في 1200 بكسل أي أن الصورة يجب أن تكون مربعة الشكل .

الخطوة الثانية من استخراج تاشيرة أمريكا السياحية، هو الحصول على على نموذج تعبئة إلكتروني وهو عبارة عن نموذج لطلب الحصول على تاشيرة سياحية لأمريكا يسمى طلب التعبئة DS160 بعد أن تستكمل البينات المطلوبة ستتلقى تأكيد على بريدك الإلكتروني مرفق بأرقام سرية أطبع الصفحة التي قمت بملئها واحتفظ بنسخة لوقت الحاجة.

 

رسوم تاشيرة أمريكا السياحية

 

الخطوة الثالثة من الحصول على تاشيرة أمريكا السياحية ، دفع رسوم الطلب الذي قد قمت بتقدم به للحصول على تاشيرة سياحية، يوجد طريقتين لدفع الرسوم وهما:

الطريقة الأولى : وهو الدفع عن طريق الفيزا الكارد وهو بمثابة حوالة بنكية بالقيمة التي تحددها السفارة عبر الموقع الإلكتروني.

الطريقة الثانية: تسدد الرسوم المطلوبة عن طريق الإيداع البنكي .

يجب الانتباه أنه بعد تسديد الرسوم الرسوم المقررة أن تأخذ موعد لمقابلة التاشيرة في مدة لا تتخطى العام من تاريخ تسديد رسوم التاشيرة.

الخطوة الرابعة من الحصول على تاشيرة امريكا السياحية، أخذ موعد لمقابلة التاشيرة من خلال الموقع الرسمي لإصدار التاشيرة الامريكية من خلال الرابط التالي.

أخذ موعد مقابلة الكتروني للحصول على تاشيرة امريكا السياحية

الخطوة الخامسة من خطوات الحصول على تاشيرة امريكا السياحية ، وهي الحصول على البصمة من القنصلية الأمريكية، يجب عليك قبل الذهاب للقنصلية بعد أن قمت بتحديد الموعد سابقاً من احضار جواز السفر الخاص بك والصورة الشخصية بالمواصفات السابق شرحها واحضار جوازات سفر سابقة (إن وجدت) واحضار صورة صفحة DS160 للحصول على البصمة الخاصة بك.

 

معلومات عامة حول تاشيرة السياحة في امريكا

 

عند الحصول على طلب تاشيرة سياحية لأمريكا يجب العلم أن تلك الخطوات يجب أن تتم للأطفال المرافقين لأسرهم في الرحلة ويجب العلم كذلك أن المبالغ المالية التي تدفع للحصول على التاشيرة لا تسترد مرة أخرى، كما يجب أن تعلم أنه يمكنك الدفع بالدولار وبالعملة المحلية عن طريق بنوك محددة.

 

برنامج الإعفاء من التاشيرة الامريكية السياحية للسعوديين

 

هو برنامج تم وضعة من قبل القنصلية الأمريكية لإعفاء بعض الدول من الحصول على تاشيرة سياحية حين لم تتخطى مدة الإقامة داخل الأراضي الأمريكية مدة ال 90 يوم، ولكن يجب على مواطني تلك الدول من الحصول على تصريح لدخول البلاد بديلاً عن التاشيرة وإليكم جدول موضح الدول المعفاة من تاشيرة الدخول للأراضي الأمريكية.

 

يجب على المتقدم للحصول على تاشيرة أمريكا السياحية، مراجعة عملية DS160 حتى لا يحدث أي خطأ أثناء التسجيل وتضطر لإعادة الخطوات والتي تطلب مدة زمنية فارقة عن التسجيل الأول ويمكنكم التوجه للموقع الإلكتروني لأي استفسارات حول عملية التسجيل .

شارك المقالة:
46 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook