تعرف على خطوات لقياس نتائج التسويق

الكاتب: رامي -
تعرف على خطوات لقياس نتائج التسويق
"

تعرف على خطوات لقياس نتائج التسويق

هناك قول مأثور: &ldquoأنا أعرف إن نصف إعلاناتي تعمل بشكل صحيح &ndash لكني لا أعرف نصفها الاخر.&rdquo لقد كافحت أصحاب الأعمال الصغيرة دائما لمعرفة ما اذا كان جهودهم التسويقية والحصول على الواقع حققت نتائج وسائل الاعلام الاجتماعية تحدي قياس التسويق أكثر صعوبة، وفقا ل مسح CMO و صدر في وقت سابق هذا العام.
وجدت الدراسة أن فقط ثلث كبار المسوقين شملهم الاستطلاع يمكن توضيح تأثير الإنفاق التسويقية. النسبة المئوية هو أسوأ من ذلك لوسائل الإعلام الاجتماعية؛ 15? فقط من منظمات الإدارة الجماعية يمكن أن تثبت أن نفقات التسويق وسائل الاعلام الاجتماعية كان لها تأثير على الأعمال التجارية.
الشيء المحزن في هذا هو أن قياس التسويق يمكن أن يكون حقا من السهل جدا. وهنا كيف لتتبع ما إذا كانت جهود التسويق الخاصة بك لها تأثير أسفل الخط:
تبدأ الخطة. ينبغي أن تشمل خطة التسويق الخاصة بك السبل المختلفة حيث كنت تخطط لتسويق عملك، من الطباعة إلى الاعلان على شبكة الانترنت إلى وسائل الإعلام الاجتماعية. وينبغي أن تشمل أيضا الأهداف لما كنت آمل أن تحقيق مع التسويق الخاص بك. جعلها قابلة للقياس وقابلة للتحقيق واقعيا. على سبيل المثال، قد نأمل أن الإعلان عبر الإنترنت محددة سيدفع X عدد الزوار إلى موقع الويب الخاص بك؛ أن X في المئة من الذين سوف تتخذ إجراء مثل البريد الإلكتروني لك، وتحميل ورقة بيضاء، أو الدعوة إلى عملك، وأن X في المئة من تلك سوف تجعل في الواقع عملية شراء.
تتبع نتائجك. يمكنك متابعة نتائج محددة الإعلانات والتوعية والتسويق بطرق عديدة. على المستوى الأكثر أساسية، إذا كان الزبائن يأتون إلى متجرك، مطعم أو الأعمال التجارية، ويمكن تتبع النتائج تكون بسيطة مثل سؤالهم كيف سمعت عن عملك. للإعلان مطبوع، قطعة البريد المباشر، والإعلانات الإذاعية أو الإعلان على شبكة الإنترنت، يمكنك تضمين الكلمة أو رمز للعملاء استخدامها للحصول على خصم على الشراء. لوسائل الإعلام الاجتماعية والاعلان على شبكة الانترنت، يمكنك أيضا استخدام الأدوات التحليلية عبر الإنترنت لتتبع نتائج الجهود التي تبذلونها. برنامج Google Analytics مجاني والأمر كله معظم الشركات الصغيرة تحتاج إلى رؤية أين زوار مواقعها على شبكة الإنترنت تأتي من. على سبيل المثال، يمكنك معرفة أي المواقع توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، مثل ما إذا كان معظم زوار الموقع الخاص مطعم آتي إليكم من الصرخة!، الفيسبوك أو تويتر. يجب أن لا تفعل أي نوع من الدعاية من دون بناء في وسيلة لتتبع ما إذا كان يعمل.
حفر في الاجتماعية، وعندما يتعلق الأمر إلى وسائل الإعلام الاجتماعية، ويحاصر معظم أصحاب الأعمال حتى في عد مشجعيه أو أتباع، أو شعور جيد لأنها حصلت على الكثير من الفيسبوك &ldquoيحب&rdquo هذا جزء منها، بالتأكيد، ولكن عليك أن أيضا معرفة أي دفع أنشطة وسائل الاعلام الاجتماعية في المبيعات خارج الحقيقي، حتى تتمكن من التركيز وقتك الثمين على تلك. فأنت تريد لقياس:
يصل إلى (كم من الناس نشهد النشاط الخاص بك وسائل الاعلام الاجتماعية). وهذا يشمل تدابير مثل كيفية العديد من المشجعين وأتباع لديك أو كيف كثير من الناس في الدوائر في + Google.
المشاركة (كم من الناس تتفاعل مع حساباتك وسائل الاعلام الاجتماعية). ويمكن أن تشمل النشاط الاشتباك بالإرسال، معلقا، retweeting، وتقاسم أو النقر على الروابط الخاصة بك.
تحويل (كم من الناس اتخاذ الخطوة التالية وأصبح يؤدي فعلا أو العملاء). ويمكن أن تشمل تحويل تسجيل على موقع الويب الخاص بك، وشراء شيء من موقع الويب الخاص بك، الاتصال عملك عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف، وطلب المزيد من المعلومات أو تحميل المعلومات). الفيسبوك وتويتر و LinkedIn وبينتيريست توفر جميع الأدوات التحليلية للشركات فضلا عن أدلة لكيفية استخدامها.
4. تقييم وتعديل. يخصصون وقتا للجلوس وتقييم جميع هذه البيانات كنت قد جمعت. تقييم جهود التسويق الخاصة بك يستغرق بعض الوقت والتخطيط، لكنه سيؤتي ثماره في نهاية المطاف من قبل مما يتيح لك التركيز على جهود التسويق التي تعمل ووقف هدر الوقت والمال تلك التي لا تعمل.
"
شارك المقالة:
65 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook