تعرف على خطورة التمويل بالنسبة للمبتدئين

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على خطورة التمويل بالنسبة للمبتدئين

 

 

تعرف على خطورة التمويل بالنسبة للمبتدئين

 

أكد الدكتور فهد بن عبد الرحمن السويلم؛ مؤسس شركة الاستثمار والتطوير العقاري، في تصريحاته لموقع “رواد الأعمال”، أن التمويل قد يكون خطيرًا بالنسبة للمبتدئين، على عكس رجال وسيدات الأعمال؛ فهو عبرة مهمة.

وقال مؤسس شركة فهد بن عبد الرحمن السويلم إنه بدأ مسيرته العملية من مكتب عقاري بالشراكة مع أحد أصدقائه، موضحًا أنهما بدآ شراء المنازل الصغيرة القديمة، وحرصا على إعادة ترميمها، وبيعها مرة أخرى.

وعن أبرز التحديات التي واجهته، أكد أن كل بداية للحياة العملية تكون مليئة بالتحديات، قائلًا: “بدأت العمل وعمري 16 سنة، وكان حلمي الوصول لهدف محدد رسمته بمخيلتي؛ فكان هذا الهدف هو الدافع الوحيد لجديتي ولتحدي الظروف والوصول للنجاح بفضل الله”.

وأوضح الدكتور فهد أن العالم حاليًا تأثر بسبب الأزمة، بما فيهم الشركات الناشئة، موضحًا أن التعافي مرتبط بتغيير استراتيجيات العمل على المدى الطويل، وأهدافه على الوقت القصير.

وفيما يخص نصائحه لرواد الأعمال، حرص على توجيه رسالة لهم قائلًا: “أولًا: أدر عملك بنفسك، ثانيًا: حدد هدفك الذي تستطيع تحقيقه، ثالثًا: ابتعد عن الديون بقدر المستطاع” مؤكدًا ضرورة المرونة، التأقلم، والتجديد بالنسبة لرواد الأعمال إضافة إلى الرغبة والقدرة.

واختتم الدكتور فهد تصريحاته، قائلًا: “تعلمت أمورًا كثيرة، أولها ألا تربط سعادتك بأصدقائك، ويجب ألا تيأس، جدد أفكارك ونشاطك باستمرار، وأخيرًا؛ كن أنت ولا تكن أحدًا غيرك”.

 

شارك المقالة:
105 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook