تعرف على دراسة جدوى مشروع تجهيز حفلات وكيفية التسويق للمشروع

الكاتب: كارول حلال -
تعرف على دراسة جدوى مشروع تجهيز حفلات وكيفية التسويق للمشروع

تعرف على دراسة جدوى مشروع تجهيز حفلات وكيفية التسويق للمشروع. 

 

دراسة جدوى مشروع تجهيز حفلات

 

سنقدم لكم اليوم دراسة جدوى مشروع تجهيز حفلات وهو أصبح من المشاريع المربحة للغاية، فيلجأ اليوم إلى من يتولون مسؤولية تجهيز الحفلات الأمهات في المقام الأول لتولي مهمة تجهيز حفلات أعياد ميلاد أولادهم.

ويلجأ إليهم الذين يرغبون في إقامة حفلات الخطوبة أو الزفاف سواء في الأماكن المفتوحة أو في القاعات المختلفة أو حتى في المنزل والحنة وغيرها.

فكما هو معروف أن هذا من الأعمال التي تحتاج إلى بعض الجهد، حيث أن من يقوم بإقامة هذا المشروع سيتولى جميع الأمور التي تتعلق بحجز الفنادق.

 

سيقوم بنفسه بحل جميع المشكلات التي قد تواجهه أثناء حجز القاعة أو تزيين القاعة بالطريقة المتفق عليها مع العريس والعروس، ولكن حتى تبدأ في هذا المشروع لا بد أن تراعي العديد من الأمور حتى ينجح مشروعك، وسوف نقدم لك كيفية إقامة هذا المشروع من الألف إلى الياء.

 

المكان الذي ستؤسس شركتك به

لا بد أن تقوم باختيار مقر لشركة الحفلات التي تؤسسها والتي ترغب في نجاحها، فالمكان بالطبع سيؤثر إما تأثير إيجابي أو تأثير سلبي لدى العملاء، فلا بد أن يكون المكان الذي ستختاره يليق بالفكرة.

فلا ينبغي أن تختار مقر شركتك في أحد الأماكن الغير معروفة أو الأماكن الغير آمنة، مقر شركتك هو عنوان خدماتك التي تقدمها للناس.

 

اختيار العمال لإقامة شركة تنظيم الحفلات

هناك بعض العمالة الضرورية والتي ستساعد بالطبع في نجاح مشروعك، فيجب أن تختار سكرتيرة حسنة المظهر لتنظيم المواعين والرد على الهاتف، وتقديم آخر العروض والاتفاق مع الفنادق على أوقات إقامة الحفل والخدمات المطلوبة من الفندق، ويجب أن تختار عامل نظافة لتنظيف المكان أول بأول وترتيبه فهما ضروريان وأساسين لإقامة الشركة.

 

التسويق لشركة تنظيم الحفلات

يجب أن تقوم بالتسويق الجيد لشركتك الجديدة، والآن أصبحت وسائل الدعاية والإعلان، فأولًا عليك أن تقوم بتأسيس موقعًا خاص بك وبشركتك عن طريق الإنترنت ويُفضل أن يكون من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، فقد أصبح الجميع يستخدمونها.

من ثم تقوم بالترويج على الموقع الخاص بك بالخدمات التي توفرها وبالأسعار وتوفر رقم الهاتف، والعروض التي تقدمها بمناسبة الافتتاح ونماذج من الكتالوج الخاص بأفكارك.

كما يمكنك طباعة العديد من الإعلانات التي تتضمن الخدمات التي توفرها شركتك في مجالك، ومن ثم تقوم بنشرها بين الأصدقاء والمعارف وبالقرب من أماكن وقاعات إقامة الحفلات المختلفة أو قبل إقامة أحد الحفلات في أحد الفنادق الكبرى.

مشروع تنظيم الحفلات أصبح من المشاريع المُربحة الآن، ولكن إذا قمت بمراعاة الضوابط الأساسية لإقامته، ونحن اليوم وفرنا لكم دراسة الجدوى المبدئية لإقامة المشروع.

 
شارك المقالة:
89 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook