تعرف على دليل السفر الى اسطنبول اجمل المدن في تركيا

الكاتب: نور الياس -
تعرف على دليل السفر الى اسطنبول اجمل المدن في تركيا

تعرف على دليل السفر الى اسطنبول اجمل المدن في تركيا.

 

 

اسطنبول هي المدينة التي تأسست منذ آلاف السنين ، والتي كانت تعرف فى الأصل باسم بيزنطة ، كما عرفت في وقت لاحق  بالقسطنطينية قبل اعتماد اسم اسطنبول في أوائل القرن العشرين ، سوف تجد في مدينة اسطنبول الهندسة المعمارية التى لا مثيل لها فى اى مكان اخر فى العالم ، والثقافة ، وطرق التجارة التى تلتقي من جميع أنحاء العالم . فاذا كنت ترغب فى الذهاب الى مدينة اسطنبول لقضاء عطلة مميزة ، فعليك أن تعرف ما هى الاماكن التى ستقوم بزيارتها والطرق التى ستصل بك فى النهاية الى ما تريد ، فهناك أجزاء رائعة من اسطنبول التي تعد من الاماكن المثالية للزوار ، فمثلا إذا كنت تبحث عن المرح و معرفة الحياة الليلية والحانات في المدينة ، أو تبحث عن فندق في منطقة القرن الذهبي أو غلطة . أو انك من عشاق التراث واستكشاف المدينة القديمة وتراثها الروماني في منطقة السلطان أحمد . فعليك متابعة مقال اليوم لتتعرف على دليل السفر الى اسطنبول فتابعو معنا.

  دليل السفر الى اسطنبول

  • أجمل معالم اسطنبول السياحية 

الهندسة المعمارية في مدينة اسطنبول هي رائعة حقا ، فيمكنك ان ترى مجموعة من التأثيرات والأنماط المختلفة ، من البيزنطية مثل آيا صوفيا الذى يعود تاريخه الى اكثر من الف وأربعمائة عام ، بالاضافة الى برج غلطة الرومانسى . كما يمكنك زيارة حدائق زهرة التوليب الرائعة وحديقة السلطان أحمد ، وزيارة المسجد الأزرق ، وكروز البوسفور .

بالاضافة الى مكان آخر يستحق الزيارة حيث يمكنك الاستمتاع بالفن التاريخي فى كنيسة القديس المخلص فى تشورا التي زينت بشكل معقد مع اللوحات الجدارية والفسيفساء الجميلة .

  • الطعام فى اسطنبول

 يعد المطبخ التركي مطبخ متنوع جدا ، خاصة اسطنبول فهي بوتقة تنصهر فيها الثقافات ، فيمكنك تناول أطباق متنوعة من اللوم والاطباق النباتية وأطباق الحلوى اللذيذة . مثل طبق اسكندر كباب ، وتشى كوفته ، وطبق كوكوريتش ويتكون من أمعاء الماعز ، أو الخراف ، تنظف جيدًا بالماء وتنقع بالليمون والخل والملح والثوم والفلفل وزيت الزيتون ، وبعد ساعات من النقع تلف على سيخ كسيخ الشاورما، ويتم شواؤها على نار هادئة فوق الفحم ، وتقدم كسندويش مع السلطة ، والشاورما التركية ، بالاضافة الى وجبة Lahmacun وهى نوع من البيتزا التركية اللذيذة . وشطيرة السمك باليك أكمك . بالاضافة الى الكثير من أطباق الحلوى التركية اللذيذة مثل البقلاوة ، والكنافة التركية ، وحلويات التولمبا وغيرها من الحلوى الشهية .

  • التجول فى اسطنبول

شبكة المواصلات العامة في هذه المدينة الضخمة يمكن أن يكون مربكة في بعض الأحيان ، حيث تمتلك مجموعة واسعة من الطرق ومجموعة متنوعة من الخيارات بين المترو والحافلات والترام والقطارات ، بالاضافة الى العبارات التي تأخذ الناس إلى أجزاء مختلفة من المدينة . وتعد أفضل وسيلة لدفع ثمن وسائل المواصلات هى Istanbulkart ، فهى بطاقة يتم الدفع بها ويعاد تعبأتها بالمال من جديد عندما تنتهى وهى تغطي جميع الخيارات من وسائل النقل العام الرئيسية  . فاذا كنت مسافرا مع صديق أو أحد من أفراد أسرتك يمكنك الدفع بنفس البطاقة لأكثر من شخص ، لذلك تجعل التجول فى جميع انحاء المدينة اسهل بكثير . تكون سيارات الأجرة غير مكلفة إلى حد ما فى اسطنبول ولكن يجب أن تكون حذر من السائقين الذين يحاولون التفاوض فى الأسعار ، فالأسعار فى اسطنبول ثابتة .

  • التسوق فى اسطنبول

يمكنك التسوق فى اسطنبول كما تشاء ن فهى تضم الكثير من شوارع ومراكز التسوق مثل شارع الاستقلال حيث يضم الكثير من محلات الملابس والمكتبات ، وشارع بغداد ويضم الشارع محلات ملابس محلية وعالمية ، ومطاعم محلية وأجنبية، ومباني الأسواق الصغيرة أيضا. بالاضافة الى البازار الكبير والذى يعد واحد من مناطق الجذب السياحية فى اسطنبول ، فهو من أقدم وأكبر الاسواق فى تركيا ، حيث يضم عدد ضخم من المحلات المتنوعة ، وشوارع بيع الذهب والمجوهرات ، وأخرى لعرض الحلويات التركية ، بالاضافة الى المقاهى والمطاعم .

تعد تركيا واحدة من البلاد التى لا ينتهى الحديث عنها وعن سحرها الخاص ، خاصة مدينة اسطنبول التى تتمتع بالكثير من المعالم الفريدة والبازارات والمطاعم والفنادق الفاخرة ، انها حقا أجمل مدينة فى العالم .

 

 

 

شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook