تعرف على دول تدفع مقابل العيش فيها

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على دول تدفع مقابل العيش فيها

 

 

تعرف على دول تدفع مقابل العيش فيها

 

من بين العالم تجد دول على استعداد لدفع بعض الأموال أو الإعفاءً من الضرائب، وذلك لقلة الكثافة السكانية بها، فهناك دول تقوم بتوفير السكن، وأخرى العمل والمال.

وأيضًا من تعفي الطلاب من المصروفات، وقد تعد هذه الدولة فرصة لمن يبحث عن الهجرة، والارتقاء بمستوى معيشته؛ حيث تمنح بعض الدول ما يصل إلى ٥٠٠٠ دولار لمدة عامين، ويجد الكثير من البلاد التي تدفع لسكانها داخل الولايات المتحدة.

الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية

توفر الولايات المتحدة الأمريكية كل عام ما يقرب من ١٤٠ ألف تأشيرة للهجرة إليها، لمن يتناسب مع قوانين الهجرة داخل أمريكا وتختلف على حسب الفئات بين أزواج وأسر وابناء للمهاجرين، وتستطيع أن تجمع كافة المعلومات عن طريق هذا الرابط

 

وتكون أول خطوة هي إجراء مقابلة من أجل الحصول على التأشيرة، وبعد المقابلة يتم التحديد إذا كنت من المقبولين أم لا، وتوفر العديد من الولايات عروض عمل كثيرة خاصة في ولاية آلاسكا التي تستقطب المهاجرين من كل مكان.

 

أنواع التأشيرات الأمريكية وكيفية الحصول على تأشيرة الهجرة

يمكن لكثير من المواطنين الحصول على البطاقة الخضراء التي تمكنهم من الهجرة والإقامة داخل امريكا بشكل دائم، ويكون الحصول على التأشيرة من خلال مواطن أمريكي يتقدم بدعوة لأفراد عائلته من زوجة/ زوج أ ابناء تحت سن ٢١، والوالدين، كما يمكن أيضًا لأفراد العائلة غير المباشرين الحصول على التأشيرة.

ويوجد أيضًا تأشيرات الهجرة المتنوعة التي تمنحها الولايات المتحدة للبلاد التي تسجل اعداد المهاجرين عندها انخفاضا ملحوظًا وقد بلغ عدد المهاجرين في الفترة الأخيرة ٥٠ ألف مهاجر.

كما يوجد تأشيرات الهجرة بهدف العمل، ويستطيع أن يصبح المواطن الذي يعمل بالبلد مقيم دائم؛ حيث تمنح الولايات المتحدة كل عام ما يزيد عن ١٤٠ الف فرصة عمل.

ما هي الدول التي تدفع أموالًا مقابل العيش فيها

توجد الكثير من الدول التي تعاني من انخفاض الكثافة السكانية، وتجذب السكان إليها مقابل العمل أو المال ومن هذه البلاد:

 

١- آلاسكا

توجد آلاسكا في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي من الأماكن ذات درجات الحرارة المنخفضة، فإذا كنت تحب رؤية الثلج والاستمتاع بالجليد والبرودة ستكون هذه البلد مناسبة لك، فتدفع الحكومة أموالًا على أصحاب المهن المختلفة أموالًا، ولكن بشرط أن يسكن بالولاية لمدة عام على الأقل.

٢- فيرمونت

تقع فيرمونت داخل الولايات المتحدة، وتتميز ببحيراتها الجميلة، وغاباتها الكثيفة، وهي من الدول دول تدفع مقابل العيش فيها فضلاً عن كونها جاذبة للسكان؛ حيث وضعت خطة منذ عام ٢٠١٩ من أجل جذب السكان وبرنامج العمل عن بعد، وتقوم بمكافأة الناجحين واعطائهم ما يقابل ٥٠٠٠ دولارًا سنويًا للاستقرار عامين.

دول تدفع مقابل العيش فيها

٣- تولسا (أوكلاهوما)

 

هي إحدى الولايات المتحدة التي تعاني من انخفاض الكثافة السكانية أيضًا، وهي ثاني أكبر ولاية من الولايات المتحدة، وتتميز بمينائها ومركزها الصناعي، وتوفر الكثير من الخدمات لمن يرغب في الانتقال إليها، وتستهدف العاملين عن بعد، وتمنحهم مكتب خاص بهم في مكان عمل مشترك، فضلًا عن مبلغ ١٠ آلاف دولارًا لبدء حياتك بها، بالإضافة إلى رواتب من أجل السكن.

٤- توبيكا بين دول تدفع مقابل العيش فيها

كغيرها من الولايات المتحدة تعاني من انخفاض عدد سكانها وتجذب السكان عن طريق تحفيزهم الى الانتقال للولاية من خلال المال؛ ومن هنا صنفت ضمن دول تدفع مقابل العيش فيها حيث يمكن للفرد الذي يذهب للسكن فيها بالحصول على مبلغ ١٥٠٠٠ دولارًا لمن يشتري منزلًا، و١٠ الآف دولارًا لمن يستأجر، وهي عاصمة ولاية كانساس وتهدف بهذه الخطة التي وضعتها لجذب السكان وتنمية الاقتصاد وزيادة الكثافة السكانية.

 

٥- كانديلا

هي من أقل مدن ايطاليا سكانًا فلا يتجاوز عدد السكان بها ٣٠٠٠ مواطن، وتمنح المواطنين الذين يعيشون بها أموالًا تتراوح بين ٨٠٠ يورو حتى ٢٠٠٠ يورو حسب حالة الفرد الاجتماعية، وعدد الأسرة إذا كان المنتقلين عائلة.

٦- سامبوكا

تقع المدينة في جزيرة صقلية في ايطاليا، وهي من أجمل المدن في ايطاليا، ولكن يذهب العديد من السكان إلى المدن الكبرى ذات الكثافة المرتفعة، ولا يتجاوز عدد السكان بها ٦٠٠٠ نسمة، مما جعل هناك منازل تُباع بدولارًا واحدًا مقابل عدة شروط من بينها تجديد الإقامة بعد ٣ سنوات.

 

دول تدفع مقابل العيش فيها

دول تدفع مقابل العيش فيها غير مقتصرة على السكن 

١- ماين

هي واحدة من مدن الولايات المتحدة، لا تدفع مقابل السكن، ولكنها تعفي الطلاب من الضرائب المفروضة عليهم، وتمنح قروضًا للطلاب التي يتم تسديدها تلقائيًا من دخل العمل.

٢- سانتياجو من بين 6 دول تدفع مقابل العيش فيها

هي إحدى مدن شيلي التي تساعد الشركات الناشئة والحديثة على المضي قدمًا نحو أهدافهم، كما توفر لهم مبلغًا يقدر بقيمة ٤٠ ألف دولارًا لرجال الأعمال الذين لديهم شركات خاصة بهم من أجل البدء هناك، ومن يقع الاختيار عليه ينتقل إلى هناك ويستقر لمدة عام، كما توفر له الحكومة العملاء ومكان العمل.

٣- هاملتون

تقدم المدينة ١٥ ألف دولارًا للخريجين منذ ١٠ سنوات لبدء حياتهم والاستقرار بها، وتسمح لك باقامة المشروعات والاستثمار وتقديم كافة التساهيل والخدمات اللازمة من حيث السكن أو العمل وغيرها؛ من أجل استقطاب السكان من كل مكان في العالم.

٤- بايبستون

هي قرية ريفية في الجهة الجنوبية الغربية لمنيتوبا، وتمنح للشخص الذي يرغب في الانتقال اليها مقابل إنشاء عمل وبدء مشروع داخل البلدة مبلغًا يقدر بـ ٣٢٠٠٠ دولارًا، كما تقدم الكثير من المنح من أجل الحصول على منزل أو سيارة.

٥- نيو هافن ضمن دول تدفع مقابل العيش فيها

تقع في ولاية كونيتيكت الأمريكية، وتمنح للمهاجرين العديد من التسهيلات، من ضمنها قروضًا حتى ١٠ آلاف دولارًا بدون فوائد من أجل استخدامهم في شراء منزل أو بدء مشروع، كما تقدم فرص دراسة مجانية للأطفال، وهي من أجمل المدن الساحلية.

 

٦- كورتيس

تقع المدينة في الجهة الجنوبية لولاية نبراسكا الأمريكية وهي مدينة تشتهر بهندستها المعمارية الفريدة، ويوجد فيها الكلية الهندسية الفنية نبراسكا، وتمنحك الكثير من الامتيازات والخدمات والتسهيلات اذا قمت بشراء منزل فيها.

شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook