المحتوى

تعرف على رئيس أرامكو يكشف عن تأثير انخفاض الأسعار على الشركة.. ويعلق على إنتاج 13 مليون برميل من النفط يوميا

الكاتب: يزن النابلسي -

تعرف على رئيس أرامكو يكشف عن تأثير انخفاض الأسعار على الشركة.. ويعلق على إنتاج 13 مليون برميل من النفط يوميا

 

قال أمين الناصر، رئيس “أرامكو السعودية” وكبير إدارييها التنفيذيين، أنه بمقدور الشركة الاستمرار في ظل أسعار شديدة الانخفاض للنفط ولأجل طويل، وأنها ستستفيد من زيادة الإنتاج بالرغم من انخفاض الأسعار.
وأضاف، خلال مؤتمر هاتفي مع المستثمرين لمناقشة أداء الشركة في عام 2019، أن “أرامكو” تمتلك مخزونات كبيرة. مشيرا إلى أنه سيتم إنتاج الـ300 ألف برميل من النفط الإضافية التي وجهت وزارة الطاقة بزيادتها وسيتم توفيرها من مخزونات الشركة.
وأوضح أن الاستمرار في انتاج 12 مليون برميل من النفط لا يتطلب أي تكاليف رأس مالية إضافية على الشركة، وأن تكاليف الإنتاج لدى “أرامكو” من بين الأدنى في العالم.
 
وحول رفع طاقة الإنتاج القصوى إلى 13 مليون برميل من النفط يوميا، قال الناصر إن الشركة تقوم حاليا بتقييم الوضع من الناحية العملية والهندسية، وستتوصل لخطة تمكنها من رفع طاقتها الإنتاجية إلى المستوى المطلوب، متوقعاً أن لا يختلف إنتاج شهر مايو عن أبريل.
وأشار إلى “أرامكو” تعمل على إعادة ترتيب مراحل إنجاز تلك المشاريع القائمة لضمان تماشيها مع استراتيجية الشركة المخططة، مبيناً أنه سيتم تمديد بعض تلك المراحل دون التأثير على الجدول الزمني لإنجاز المشاريع.
شارك المقالة:
29 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook