تعرف على رمز سداد مكتب العمل في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على رمز سداد مكتب العمل في المملكة العربية السعودية

تعرف على رمز سداد مكتب العمل في المملكة العربية السعودية.

 
من الخدمات التي تقدمها وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية رمز سداد مكتب العمل فقد شغل الكثير من المغتربين والوافدين إلى المملكة العربية السعودية البحث عن طريقة سهلة وميسرة للحصول على رقم سداد مكتب العمل للعاملين بالمملكة، فتقدم الدولة هذه الخدمة عبر الإنترنت لتوفير وقت وجهد العمال وضمان الدقة والسرعة في تلبية طلباتهم عن طريق مكتب العمل من خلال المنصة الإلكترونية للوزارة، ويعد رمز سداد مكتب العمل المكون من ١٤ رقم هو الخطوة الأولى للحصول على رخصة الإقامة بالمملكة العربية السعودية أو لتجديد الرخصة الحالية، ونقدم لكم خطوات سهلة وبسيطة للحصول على رمز سداد العمل وهي كالاتي :
 
تستطيع الآن أن تستعلم عن رسوم مكتب العمل عن طريق الرقم القومي الخاص بك والحصول على رمز سداد مكتب العمل المكون من ١٤ رقم بإتباع الخطوات الآتية:
تسجيل الدخول للموقع الرسمي للوزارة عبر الانترنت.
اختار من القائمة كلمة الخدمات الإلكترونية بالضغط عليها.
تسجيل الدخول في الموقع عن طريق إدخال، رقم الإقامة وكلمة المرور، مع الحفاظ على سرية كلمة مرورك الخاصة بك والحرص على عدم مشاركتها مع أحد.
قم بالضغط على تسجيل الدخول.
في قائمة الخدمات الموضحة امامك اختار منها خدمه تجديد رخصه العمل.
سوف تظهر أمامك قائمة من البيانات، التي يجب عليك ملؤها وهي الرقم الخاص بالعامل، ورقم الإقامة ثم قم بإعادة كتابة رمز التحقق الذي يظهر أمامك.
قم بالضغط على محرك البحث.
سوف تظهر لك فورًا الرسوم التي تخص رخصه العمل بالمملكة العربية السعودية وبالتالي يتوجب عليك السداد من خلال البنوك الوطنية في مدة أقصاها 14 يوم من تاريخ استلامك عنها، وبالتالي بمجرد الحصول على معلومات رمز السداد الخاص بك سارع في التوجه نحو فرع من فروع البنوك الوطنية او الصراف الآلي، أو مكتب السداد، وسدد الرسوم ثم توجه إلى الموظف المسؤول وقم بتبليغه بإتمام السداد وتسليمه الوصل الخاص بالعملية وبعدها مباشرة تصدر لك الرخصة التي تكون سارية المفعول لمدة عام كامل من نفس تاريخ الإصدار، وعند الانتهاء تجدد بالخطوات السابقة نفسها.
 
طريقة سداد الرسوم الخاصة برخصة العمل من خلال الصراف الآلي بخطوات مبسطة وسريعة
القيام باختيار رقم 050 لوزارة العمل.
سجل رقم الفاتورة وهو رمز سداد رخصة العمل الخاص بك.
سوف تظهر لك خانة المبلغ المطلوب، وبجوارها سوف يظهر لك رمز سداد مكتب العمل الخاص بك.
يتم السداد عن طريق المدفوعات الحكومية، وبالتالي يتم اختيار خدمات المقيمين وزارة الداخلية، ثم املاء الحقل الخاص بمدة الإقامة ورقمها، وهكذا تم التسديد بنجاح،
ولكن يجب عليك قبل إتمام العملية أن تكون علي قدر عالي من التأكد من صحة البيانات المدرجة:
 
مدة الصلاحية الخاصة برمز سداد مكتب العمل: ان وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية أو ما تعرف بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية حددت مدة معينة تكون خلالها رمز سداد مكتب العمل صالحًا فيجب على الوافد ضرورة الالتزام بالسداد خلال المدة المحددة.
وبالتالي عند تجاوز المدة المحددة الخاصة برمز سداد العمل يكون من غير الممكن للعامل السداد، وبالتالي تنتهي صلاحية الرخصة التي بحوزته إن كان يريد تجديد الرخصة أو منع صدور رخصة له لعدم سداده، والمدة الخاصة التي يصلح فيها السداد هي أربعة عشر يومًا على الأكثر لا يصح تخطيها.
وعندئذ لابد للشخص القيام بتكرار الإجراءات السابقة مرة اخرى ليتمكن من الحصول على رمز سداد مكتب العمل وفرصة جديدة للسداد.
 
طريقة سداد الرسوم الخاصة برخصة العمل
ويقدم لك مكتب العمل الالكتروني ايضا طريقة الاستعلام عن أي مقيم، أو وافد إلى المملكة العربية السعودية وسوف يظهر عند الاستعلام البيانات الآتية:
الرقم الخاص بالعامل الذي تم التسجيل في مكتب العمل به للعامل.
اسم العامل الوافد رباعي.
الحالة الخاصة بالعامل من حيث استمراره في العمل أو تنحيه أو إقالته منه وتركه لأي سبب
من المعلومات الظاهرة أيضًا تقييم المنشأة التي يعمل بها الوافد.
أي تراخيص خاصة بالعامل ويستوي في ذلك السارية العمل وكذلك التي بحاجة إلى تجديدها.
وبالتالي فإن خدمة الاستعلام هذه مجانية ولا يوجد حاجة لدفع أي رسوم وتمتاز بأنها سارية طوال اليوم تستطيع الاستعلام والاستفادة منها على مدار ٢٤ ساعة.
ومن الضروري أن يعلم كل وافد او مغترب الطريقة الإلكترونية للحصول على رمز سداد مكتب العمل وذلك من خلال رقم الإقامة ويستطيع الحصول عليه ايضًا عن طريق الاستعلام برقم جواز السفر الخاص بالعامل الوافد أيًا كانت جنسيته.
فمن خلال الموقع الإلكتروني الذي أطلقته الوزارة يستطيع الوافد الاستفادة من البيانات بدون حدوث ازدحام على مكتب السداد ومكاتب العمل، ولا يعد رمز السداد الخدمة الوحيدة المقدمة.
ولكن يوجد الكثير من المعاملات التي يحتاج العامل أن يدفع لها رسوم ومن الممكن أن تتراكم علية الأعباء، وبالتالي يتوجب عليه متابعتها والسداد لها اولًا بأول، وكثير جدًا من الناس يجهل الآلية الصحيحة سداد رخصة العمل بالاستعلام برقم الحدود.
 
طريقة الاستعلام عن اسم صاحب العمل
تعد أيضًا من الأمور الهامة جدًا للوافدين هي معرفة اسم صاحب العمل والحالة التي عليها المنشأة بجمع البيانات الكافية عنهما وتتيح أيضًا وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية خدمة الحصول على اسم صاحب العمل من خلال موقعها الإلكتروني، بسهولة ويسر وذلك، من خلال القيام بإتباع الخطوات الآتية:
 
القيام بالدخول الي موقع وزارة الخارجية السعودية.
الدخول إلى خدمات التأشيرات الإلكترونية.
القيام بالنقر على المواطنين والمقيمين.
قم بالنقر على كلمة مقيم، وعندئذ سوف تظهر أمامك صفحة جديدة، عليك القيام بالنقر على طلب زيارة عائلية الموجودة بالصفحة، قم بالنقر على موافق.
سجل رقم الإقامة الخاص بك، وحدد تاريخ انتهاء الاقامة، ومن ثم انقر على كلمة التالي.
القيام بتسجيل اسم صاحب الإقامة في الخانة الخاصة بصاحب الطلب، حدد الجنسية، والمهنة، وكذلك اسم جهة العمل وهو اسم الكفيل.
قم بتسجيل رقم هوية الكفيل بالخانة المخصصة لرقم السجل، وهكذا قد اتبعت أسهل الخطوات للحصول على ما تريد دون جهد أو وقت يذكر وانت بمنزلك أمام حاسوبك.
 
طريقة الاستعلام عن اسم صاحب العمل
ويمكنك أيضًا الحصول على رمز سداد مكتب العمل وسداد رسوم الإقامة من خلال استخدام تطبيق مباشر الراجحي، وذلك بإتباع الخطوات الآتية:
الحصول على التطبيق من خلال متجر بلاي والقيام بتسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور الخاصة بك.
اختيار خانة المدفوعات ثم النقر على كلمة المدفوعات الحكومية أسفل القائمة.
النقر على الخيار الأول وهو خدمات المقيمين، ثم يتم النقر على كلمة دفع، وبعدها يتم تحديد نوع الطلب، وذلك بالنقر على كلمة تجديد الاقامة، يتم النقر على كلمة موافق.
القيام بإدخال رقم الإقامة الخاصة بالوافد، ثم يتم تحديد المدة الخاصة بالإقامة وهي ١٢ شهر على الأكثر، ثم يتم النقر على كلمة موافق.
 
شارك المقالة:
82 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook