تعرف على رواية شرف للكاتبة التركية للمبدعة اليف شافاق

الكاتب: رامي -
تعرف على رواية شرف للكاتبة التركية للمبدعة اليف شافاق

تعرف على رواية شرف للكاتبة التركية للمبدعة اليف شافاق

تعرف على رواية شرف للكاتبة التركية للمبدعة اليف شافاق

رغم تقدم البشرية في شتى المجالات الا انه هناك بعض الأمور التي لا يمكن لبعض البشرية تجاوزها ومنها مسألة القتل والتعذيب بدافع الشرف ولا سيما تلك التي تمارس على النساء في حول العالم والشرق على وجه الخصوص دائما ما تجري في المجتمعات المغلقة .


وقد كتبت إليف روايتها عن هذا البؤس وهذه المأساة التي تعاني منها فئة من الأقليّات التي تعيش في تركيّا وهي فئة الأكراد, فنقلت لنا هذه الصورة المتمركزة حول العذاب الاجتماعي والثقافي والنفسي.


تتحدث الرواية حول فتاة تغادر تركيا مودعة أختها التوأم وأحلامها من أجل زوجها وحبيبها آدم الى لندن لتكون له صديقة ورفيقة وتناقش الرواية لماذا يتمسك البشر بتقاليدهم ومعتقاداتهم حتى إذا كانت مضرة لحياتهم وتناقش ايضا الوفاء والفقدان والخيانه والعذاب وصراع التقاليد كل هذه الأحداث بين تركيا ولندن.


تذهب عائلة طبرق الكرديّة التركيّة, حيث ينتقل أفراد هذه العائلة من تركيّا للعيش في لندن والاستقرار فيها, وهناك يكتشفون مأساة من الماضي فتلاحقهم وتبقى عالقة معهم تسبّب جريمة مروعة جداً جرّاء الصراع القائم بين الحداثة والعادات والتقاليد, فتتفكّك العائلة ويتجلّى الخوف والفقدان والعذاب والوفاء والخيانة في حياتهم.


وكما اعتدنا على كتابات إليف شافاق في رواياتها السابقة استخدام أسلوب التنقّل بين الأزمنة المختلفة, فتتنقّل في هذه الرواية ما بين عام 1945 وعام 1992 –العام الذي خرج فيه اسكندر من السجن- وتعود إلى التاريخ السياسي والاجتماعي وما تعارف عليه الناس من عادات, ورواية الأحداث على ألسنة شخصيات متعدّدة.


تقع الرواية في جزئين وهي من ترجمة الدكتور محمد درويش وطبعت في مطابع دار الادب للطباعة والنشر .



شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook