تعرف على زراعة البامية في البيوت المحمية

الكاتب: رامي -
تعرف على زراعة البامية في البيوت المحمية
"

تعرف على زراعة البامية في البيوت المحمية.

الظروف الملائمة لزراعة البامية

تحتاج البامية إلى درجات حرارة عالية لتنمو بشكل سليم، وتعتبر درجات الحرارة العامل الأساسي المؤثر على إنتاجها، ومن ثم فيجب أن تكون درجة الحرارة عند زراعتها أكثر من 21 درجة.

أما التربة المناسبة لزراعة البامية فهي الطمي أو التربة الطينية وذلك لتهويتها وسهولة تصريف المياه فيها، كذلك يمكن زراعتها في التربة الرملية أو الصفراء شريطة إمدادها بالأسمدة العضوية والتغذية المناسبة.

كذلك تحتاج البامية إلى توفر مصدر للضوء، فهذا من أهم العوامل التي تساعد على نموها بسرعة وبشكل جيد.

من الضروري تعديل حامضية التربة، فزيادة الحمض الهيدروجيني في التربة يحسن إنتاج نبات البامية، ويمكن زيادة حمضية التربة بالقيام بالتدابير الجذرية أو إضافة السماد الكيماوي الأمر الذي يرفع من حامضية التربة مع مرور الوقت.

وكذلك إضافة التغذية العضوية إلى التربة مما يساعد على زيادة إنتاج نبات البامية.

طريقة زراعة البامية في البيوت المحمية

يتم إعداد التربية عن طريق تسويتها وعمل حفر على عمق 3سم، ويتم عمل صفوف تفصل بين كل صف وصف مسافة مناسبة حوالي 3 قدم، وتوضع حبوب البامية في الحفر مع رش بعض المواد الغذائية وتغطى بالتربة، ثم يتم ريها.

ويمكن القيام بعملية نقع حبوب البامية لمدة لا تزيد عن ثماني ساعات، وهذه الخطوة تسرع من نمو النبات، وتحتاج البامية إلى رعاية معتدلة، فهي من النباتات التي تتحمل قلة الماء وتقاوم الحرارة المرتفعة، بل تزدهر في شدة الحر.

وتستغرق فترة حوالي أسبوع أو أكثر حتى تنبت، ثم يبدأ تعهدها بالري حوالي مرة كل أسبوع أو أكثر بحسب التربة واحتياجها، وتعتبر البامية من النباتات المعتدلة في احتياجها للماء.

ويجب مراعاة تنقيتها من الحشائش أولاً بأول، ومتابعة ظهور أي مشكلة وإعطائها العلاج المناسب حتى لا يتأثر إنتاجها.

"
شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook