تعرف على زراعة الخضروات في حديقة المنزل

الكاتب: رامي -
تعرف على زراعة الخضروات في حديقة المنزل
"

تعرف على زراعة الخضروات في حديقة المنزل.

زراعة الخضروات في حديقة المنزل

سنوضح لك طريقة زراعة الخضروات في حديقة المنزل حيث أنك إذا كنت تمتلك حديقة في منزلك فيجب أن تستغلها استغلالًا مثالي، فلا تقم بزراعة نباتات عديمة الفائدة، ولا تقم بتركها بدون نباتات أو محاصيل زراعية وتستفيد من المساحة الموجودة في الحديقة.

فالمعدات المستخدمة والمتطلبات التي تتعلق بزراعة الخضروات في الحديقة ليست كثيرة، بل يمكن الحصول عليها وبأقل التكاليف، وفي النهاية ستستفيد من الخضار المحصود من حديقة منزلك.

متطلبات زراعة الخضروات في حديقة المنزل

ينبغي أن توفر البذور أو الشتلات التي ستقوم بزراعتها، ويجب شرائها من أماكن ذو ثقة؛ حتى تضمن أن يكون الناتج من هذه المحاصيل مُفيد وصالح للاستخدام.

ينبغي أن تحرص على توفير تربة مناسبة لزراعة الخضروات؛ فلا تظن أن الخضروات يمكن زراعتها في أي نوع من التربة، هذا سيؤدي إلى الحصول على محصول غير مفيد، بل عليك أن تقوم بتسميد التربة والاعتناء بها والتخلص من الرمال الموجودة بها أو القمامة.

توفير المياه في الحديقة أمر لا بد منه، أو يمكن توصيل خرطوم من المنزل إلى الحديقة، وهذا سيحتاج خرطوم بعدد الأمتار الفاصلة بين المنزل والحديقة، ولكن هذا أمر مهم حيث أنه سيكون وسيلة ري الخضروات التي ستزرعها.

كيفية البدء في زراعة الخضروات في حديقة المنزل

أولًا: تسميد التربة

عليك أن تقوم بشراء السماد الحيواني والسماء العضوي من الجمعيات الزراعية المنتشرة في كل مكان؛ حتى تقوم بتسميد التربة وجعلها صالحة للزراعة وتستطيع الاحتفاظ بمنسوب معين من المياه يروي الخضروات.

ثانيًا: اختيار المحاصيل الموسمية

حينما تبدأ بزراعة الحديقة في موسم الربيع ينبغي أن تقوم باختيار المحاصيل الزراعية التي ستزرع في هذا الموسم، وكذا الحال في موسم الشتاء أو موسم الصيف، ينبغي أيضًا أن تختر المحاصيل الزراعية المناسبة لكل فصل حتى تحصل على المحاصيل الجيدة.

"
شارك المقالة:
84 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook