المحتوى

تعرف على سابك توافق على توزيع أرباح بـ 6.6 مليار ريال على المساهمين وتكشف عن قيمة السهم

الكاتب: يزن النابلسي -

تعرف على سابك توافق على توزيع أرباح بـ 6.6 مليار ريال على المساهمين وتكشف عن قيمة السهم

 

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” نتائج اجتماع الجمعية العامةالعادية، التي عقدت عن بعد، تمشياً مع التوجيهات الصحية ودعماً للجهود الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وشارك المساهمون في الاجتماع مباشرة من خلال أدوات التواصل عن بعد وعبر البريد الإلكتروني.
 
 
وأقرت الجمعية جميع بنود جدول الاجتماع بعد التصويت عليها من قبل المساهمين، حيث تمت الموافقة على تقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراجع حسابات الشركة، والحسابات الختامية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019م.
 
ووافقت الجمعية على توصية مجلس الإدارة توزيع 6.6 مليارات ريال أرباحاً نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام 2019م، بواقع 2.2 ريال للسهم الواحد، وتمثل ما نسبته 22% من القيمة الاسمية للسهم الواحد.
 
وقد أقر مجلس الإدارة سابقاً توزيع 6.6 مليارات ريال عن النصف الأول من العام 2019م، بواقع 2.2 ريال للسهم الواحد، وتمثل ما نسبته 22% من القيمة الاسمية للسهم الواحد.
وستكون أحقية النصف الثاني من الأرباح، البالغة 2.2 ريال للسهم الواحد، لمالكي أسهم الشركة المقيدين في سجلات شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.
 
وستصرف الأرباح بتاريخ 12 مايو 2020م ليصبح مجموع الأرباح المقترح توزيعها عن العام 2019م، 13.2 مليار ريال، بواقع 4.4 ريال للسهم الواحد، تمثل ما نسبته 44% من القيمة الاسمية للسهم الواحد.
 
ووافقت الجمعية على صرف مكافأة أعضاء مجلس الإدارة، البالغة 1.8 مليون ريال، بواقع 200 ألف ريال لكل عضو عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019م. وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019م، والموافقة على إعادة تعيين (إرنست ويونغ) مراقباً خارجياً للحسابات لمراجعة القوائم المالية ربع السنوية والسنوية للعام المالي 2020م، وللربع السنوي الأول لعام 2021م، وتحديد أتعابه.
 
شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook