تعرف على سيارة أودي A6 مواصفاتها وأداءها

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على سيارة أودي A6  مواصفاتها وأداءها

 

 

 

تعرف على سيارة أودي A6  مواصفاتها وأداءها
 

تحتوي سيارة أودي إصدار 2019 على تصميمات داخلية وخارجية حديثة ومميزة، من هذه الميزات الموجودة؛ محرك V6 مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ7 سرعات، بينما تأتي إصدار 2018 قياسياً مع نظام الدفع الأمامي ومحرك 4 سلندر، كما يقدم نظام المعلومات والترفيه الجديد ذو الشاشة المزدوجة مزيداً من التقنية على مقصورة سيارة أودي A6.
 

 

سيارة أودي A6 مع غيرها:
 

سيارة بي إم دبليو الفئة الخامسة:
 

السيارتين متشابهتين جداً في الجودة الداخلية للسيارة، كما أنهن ذات مستوى رفيع، بالإضافة إلى أن المساحة الشاسعة المتوفرة للركاب، لكن سيارة بي أم دبليو الفئة الخامسة أجود من A6 اودي؛ حيث تتمتع بمعالجة ديناميكية وركوب مريح و6 خيارات للمحرك والعديد من الطرز عالية الأداء، بالإضافة إلى قائمة طويلة من الميزات القياسية سهلة الاستعمال وعلى أكبر صندوق سيارة في هذا الفئة. 
 

سيارة مرسيدس بنز الفئة E:
 

يتوفر من هذه السيارة 4 أنماط وهي: سيدان، كوبيه، سيارة مكشوفة وواجن، تتميز كلتا السيارتين بمحرك قوي وركوب مريح، لكن تتمتع مرسيدس بنز الفئة E بأنها الأفضل من حيث البنية الداخلية ويمكن الاختيار بينهما حسب الرغبة الشخصية.
 

تصميم سيارة أودي A6:
 

  • السعة: تتسع هذه السيارة لـ5 أشخاص وتحتوي على مقاعد أمامية مُدفأة قياسية قابلة للتعديل كهربائياً بـ8 اتجاهات، ومن الممكن للمشتري أن يختار مقاعد قابلة للتعديل كهربائياً بـ12 أو 18 اتجاهاً، كما أن جميع مقاعدها مرنة وجميلة، تمتلك هذه السيارة مجموعتين كاملتين من موصلات (LATCH) على المقاعد الخلفية ومرساة حبل مخصصة للمقعد الأوسط.
     
  • الجودة الداخلية: تم تَجْمِيل هذه السيارة قياسياً بقطع خشبية وألمنيوم، كما تستطيع تخصيص التصميم الداخلي بألوان وأنواع مختلفة من الخشب، كما أنها تتمتع أيضاً بمقاعد جلدية قياسية ومساند للأذرع ووحدة تحكم مركزية، كما تحمي ركابها من الضوضاء الخارجية، أما بالنسبة لمساحة شحن هذه السيارة فتبلغ (32213.7) قدماً مكعباً، كما تحتوي على مقاعد خلفية قابلة للثني.
     
  • يوفر نظام المعلومات والترفيه في هذه السيارة شاشة لمس بحجم 8.8 بوصة، كما تمتلك بعض الطرز شاشة بحجم (10.1) بوصة وتوجد أيضاً شاشة تعمل باللمس مقاس (8.6) بوصة، تُعد ميزات تكامل الهاتف الذكي مثل: (Android Auto) و(Apple CarPlay) قياسية وتشمل المرافق الاختيارية ستريو (Bang & Olufsen).
     

أداء سيارة أودي A6:
 

يوجد في هذه السيارة محرك واحد فقط وهو محرك V6 سعة 3.0 لتر يعمل بقوة 335 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ7 سرعات، كما تتمتع أيضاً بركوب مريح وتوجيه خفيف يسمح للسائق بتدوير العجلة بسرعة ومناورة السيارة في الأماكن الضيقة، كما تتضمن تحديثات الأداء المتوفرة تعليقًا رياضياً قليلاً. 
 

طرز سيارة أودي A6:
 

هناك ثلاثة طرزمن سيارة أودي: (Premium) و(Premium Plus) و(Prestige)، كما تحتوي جميع هذه الطرزعلى محرك V6 مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ7 سرعات.
 

 سيارة أودي A6 طراز Premium:

       

تعد هذه السيارة من السيارات جميلة التصميم، حيث يحتوي هذا الطراز على مقاعد أمامية مُدفّأة قابلة للتعديل بـ8 اتجاهات، تنجيد من الجلد، كما أن التحكم التلقائي في المناخ يكون ثلاثي المناطق، إلى جانب مساحات الزجاج الأمامي المستشعر للمطر، فتحة سقف بانورامية، نظام المعلومات والترفيه مع شاشة مزدوجة تعمل باللمس، تقنية البلوتوث، ثلاثة منافذ USB، ستيريو مكون من 10 مكبرات صوت، راديو عالي الدقة، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، (Android Auto) و(Apple CarPlay).


كما تمتاز أيضاً بعدة ميزات لمساعدة السائق منها: كاميرا للرؤية الخلفية، أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، التنبيه من التصادم الأمامي، الكشف عن وجود المشاة والكبح التلقائي في حالات الطوارئ.
 

سيارة أودي A6 طراز Premium Plus:
 

يمتلك هذا الطراز العديد من المزايا مثل: شاشة عرض مقاس 12.3 بوصة، نظام المعلومات والترفيه مع شاشة مقاس 10.1 بوصة، نظام صوت (Bang & Olufsen) المكون من 16 مكبر صوت، شحن الأجهزة اللاسلكية، مراقبة النقاط العمياء، تحذير حركة المرور الخلفية وكاميرا 360 درجة

شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook