تعرف على سيارة أودي Q5 ومواصفاتها

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على سيارة أودي Q5 ومواصفاتها

 

 

تعرف على سيارة أودي Q5 ومواصفاتها
 

تُعد هذه السيارة واحدة من السيارات الأغلى تكلفة ضمن الفئة؛ لاحتوائها مواصفات شاملة والكثير من المزايا المعتمدة، لكن يمكن العثور على سيارات أقل ثمناً وتصنيفها مرتفع بسبب الكابينة الراقية الواسعة وقيادتها الممتعة وغيرها مثل سيارة أكورا RDX.
 

سيارة أودي Q5 جديدة أم قديمة الصنع؟
 

تعتبر هذه السيارة جزء من الجيل الذي تم إطلاقه سنة 2018، حيث قامت الشركة بإضافة مقاعد أمامية مدفأة، كما طرحت طراز SQ5 بريميوم سنة 2019 ويحتوي على تحديثات قليلة، لذا من الأفضل التفكير بموديل 2018 الأقل ثمناً، كما يمكن توفير مبلغ بشراء أحد طرز الجيل القديم، لكن لن نحصل على التغييرات الموجودة في موديل 2018؛ مثل زيادة القوة الحصانية للمحرك، مساحة إضافية للتحميل، تطبيقات أوتو كاربلاي وأندرويد أوتو ونظام التحذير من التصادم الأمامي.
 

 

منافسو سيارة أودي Q5:
 

سيارة مرسيدس بنز GLC:
 

تحتوي سيارة مرسيدس بنز GLC على واحدة من أكثر المقصورات فخامة ضمن الفئة مع مقاعد من المخمل، كما تحتوي على العديد من المزايا الحديثة وواسعة وتأتي بمجموعة متنوعة من المحركات وسعرها أقل من سعر سيارة أودي Q5.
 

سيارة أكورا RDX:
 

تُعد سيارة أكور RDX من سيارات الجيب الفخمة، فهي توفر جميع المزايا التي يمكن أن نحصل عليها في سيارة أودي Q5؛ مثل المقصورة الواسعة والمريحة، المحرك القوي ومناورتها الرياضية، يمكن للراغبين بأداء أقوى، التوجه لشراء أودي SQ5 بمحركها V6 تيربو تشارجر، لكن يمكن توفير المال بشراء سيارة أكورا RDX الأفضل بين السيارتين.
 

تصميم سيارة أودي Q5 من الداخل:
 

  • المقاعد: تتسع هذه السيارة لـ5 ركاب وتحتوي على مقاعد داعمة يمكن ثنيها؛ ممّا يسمح بتخصيص مساحة بين المقاعد وأماكن التحميل، كما تُسبب النتوءات على الأرضية في إزعاج الجالسين على المقعد الأوسط، حيث تشمل الميزات الأساسية مقاعد أمامية مدفأة قابلة للتعديل بـ8 وضعيات ودعم لأسفل الظهر 4 وضعيات، تشمل الميزات المتوفرة مقاعد أمامية رياضية قابلة للتعديل بالطاقة بـ12 وضعية، مقاعد خلفية مدفأة، مقاعد أمامية مكيّفة، تنجيد الكانتارا، إعدادات ذاكرة في مقعد السائق وعجلة قيادة مدفأة مع دواسات ذراع. 
     
  • تأمين كرسي الطفل: تحتوي المقاعد الخلقية على مجموعتان من موصلات المزلاج وموصل حبلي علوي على المقعد الأوسط، كما منح معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة النظام أعلى تقييم وهو جيد لسهولة استخدامه، تتميز كابينة سيارة أودي Q5 بمواد راقية مثل: التنجيد الجلدي المعتمد، يلاحظ المعلقون التفاصيل المذهلة مثل: درز التنجيد والمواد عالية الجودة على ألواح السيارة الداخلية.
     
  • مساحة التحميل: تصل مساحة التحميل في سيارة أودي Q5 إلى 26.7 قدم مكعب، أما عند ثني المقاعد تصل المساحة إلى 60.5، يمكن طيها بكل سهولة عندما نرغب بوضع راكب في الجهة الخلفية وتوفير مساحة تحميل كافية، أما البوابة الخلفية فتعمل بالطاقة وهي معتمدة، حيث سيُحب عشاق التكنولوجيا أودي Q5؛ نظراً لميزاتها الأساسية، حيث إنها تشمل على شاشة نظام تسلية ومعلومات بحجم 7 بوصات، شاشة بيانات ملونة للسائق 7 بوصات، أوامر صوتية، راديو HD، أبل كاربلاي، أندرويد أوتو وبلوتوث.
     

أداء سيارة أودي Q5:
 

تحتوي هذه السيارة على محرك تيربو تشارجر 4 سلندر وبسعة 2.0 لتر وينتج 248 قوة حصان، كما أنه مقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ7 سرعات والقابض المزدوج يؤدي نقلات ملائمة، كما يتوفر محرك V6 تيربو تشارجر مزدوج سعته 3.0 لتر وينتج قوة 349 حصان في الطراز الأعلى SQ5 وناقل الحركة المعتمد فيها أوتوماتيكي بـ8 سرعات.


أما فيما يتعلق باستهلاك الوقود، فتستهلك 10.23 لتر/100 كيلومتر في المدينة و8.71 على الطرق السريعة باستخدام المحرك الأساسي، هذه التقييمات حول المعدل، إلا أن الطرازات المزودة بمحرك تيربو تشارجر تستهلك 12.38/9.80 لتر/100 كيلومتر في المدينة أو على الطرق السريعة، كما يعمل التعليق المحسن على تليين المطبات، حيث يمنح نظام الدفع الرباعي (Quattro) السيارة تماسكاً رائعاً على المنعطفات، أما ارتداد عجلة القيادة فيكون متوازن، حيث تتوفر 4 أنماط للقيادة: دايناميك، كمفورت، سبورت و(Individual).
 

طرز سيارة أودي Q5:
 

تتوفر هذه السيارة بطرازان: الأساسي Q5 وSQ5، يتوفر من هذه الطرازات تصاميم منهما: بريميوم، بريميوم بلس وبرستيج، يميل المعظم للطراز الأساسي Q5 بريميوم؛ فهو يحتوي على العديد من المزايا الأساسية مثل: محرك تيربو تشارجر 4 سلندر وبقوة 252 حصان، أما SQ5 بريميوم، فيحتوي على محرك V6 تيربو تشارجر المزدوج، نظام تعليق امتصاص الصدمات المتوائم وغيرها.

 

سيارة أودي Q5 بريميوم:
 

يحتوي هذا الطراز على العديد من المزايا مثل: تنجيد جلدي، مقاعد أمامية قابلة للتعديل بـ8 وضعيات مدفأة مع داعم لمنطقة أسفل الظهر 4 وضعيات، بوابة خلفية تعمل من خلال الطاقة، نظام التحكم بدرجة الحرارة ثلاثي النطاق، زر تشغيل يعمل بالكبس، شاشة بيانات للسائق ملونة حجم 7 بوصات وكاميرا للرؤية الخلفية، يمتلك نظام التسلية والمعلومات المعتمد شاشة 7 بوصات، نظام صوتي 10 مكبرات صوت، أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، أوامر صوتية، راديو HD، منفذا USB، بلوتوث، أما حزمة Convenience فتضيف راديو أقمار صناعية، إعدادات للذاكرة في مقعد السائق، مرايا مدفأة جانبية.
 

سيارة أودي Q5 بريميوم بلس:
 

يمتلك هذا الطراز عدة مزايا أساسية مثل: فتحة سقفية، ميزة فتح البوابة الخلفية دون استعمال اليدين، راديو أقمار صناعية، نظام تنبيه المرور المتعارض الخلفي، مساعد اصطفاف أمامي وخلفي ورصد المنطقة غير المرئية، تتوفر حزمة (Cold Weather) تضيف مقاعد خلفية وعجلة قيادة مدفأة مع دواسات ذراع، كما يمكن إضافة حزمة (Warm Weather)؛ التي تضيف مقاعد أمامية مكيفة، مقاعد أمامية رياضية ومظلات من الشمس للنوافذ الجانبية الخلفية. 
 

سيارة أودي Q5 برستيج:
 

يحتوي طراز برستيج على نظام صوتي مميز يتكون من 19 مكبر صوت، نظام (MMI All-In-Touch) مع نظام التعرف على خط اليد، قمرة افتراضية 12.3 بوصة، شاشة نظام التسلية والمعلومات 8.3 بوصة، كاميرا للاصطفاف 360 درجة، نقطة اتصال لاسلكية، شاشة عرض رأسية وتتوفر حزمتا (Cold Weather /Warm Weather).
 

سيارة أودي SQ5 بريميوم:
 

تم طرح هذا الطراز في عام 2019، فهو يحتوي على العديد من مزايا الموديل الأساسي منها: تنجيد الكانتارا الجلدي، مصابيح أمامية LED، نظام تعليق تكيفي، نظام التحكم بدرجة الحرارة ثلاثي النطاق وتتوافر حزمة (Convenience).

شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook