تعرف على سيارة جي إم سي أكاديا ومواصفاتها

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على سيارة جي إم سي أكاديا ومواصفاتها

 

 

تعرف على سيارة جي إم سي أكاديا ومواصفاتها

 

بأنها سيارة رياضية متعددة الاستعمال (SUV) وذات حجم متوسط، تحتوي على العديد من المزايا الأساسية، بما في ذلك (Android Auto وApple CarPlay)، كما تتميز بخيارات قوية للمحرك وتقديرات ممتازة في استهلاك الوقود، لكنها تتمتع بمساحة صغيرة نوعاً ما.


بعد إعادة تصميم أكاديا بالكامل في عام 2017، كان هناك عدد قليل من التغييرات الملحوظة على موديل عام 2018 مثل، تقليل عدد المقاعد في السيارة لما يصل إلى 7 مقاعد بدلاً من 8 وإضافة ميزة عجلة القيادة المدفّأة إلى طراز دينالي منها وميزة تنبيه تعبئة الإطارات القياسية إلى جميع الطرز.
 

إصدارات سيارة جي إم سي أكاديا:
 

قامت الشركة بإعادة تصميم هذه السيارة بشكل كلي عام 2017، حيث تم تصميم السيارة بأكثر من محرك، المحرك  الأول 4 سلندر وبقوة 193 حصاناً، المحرك الثاني V6 وبقوة 310 حصان يحلان محل محرك V6 الوحيد المتاح في إصدار عام 2016 وكلاهما يوفران تقديرات أفضل في استهلاك الوقود من المحرك القديم، أصبحت السيارة تتسع لـ7 أشخاص بدلاً من 8 أشخاص للإصدار القديم؛ حيث أصبحت مساحة الشحن لأكاديا 2017 أقل بحوالي 37 قدماً مكعبة من إصدار عام 2016 وتمت إضافة (Apple CarPlay وAndroid Auto) ونظام المعلومات والترفيه بشاشة لمس أكبر إلى قائمة الميزات القياسية لعام 2017.
 

استدعاءات سيارة جي إم سي أكاديا:
 

تم تسجيل استدعاءان لسيارة جي إم سي أكاديا، الاستدعاء الأول وجود مشكلة في عمود الإدارة الذي من الممكن أن ينفصل؛ ممّا يزيد من خطر الاصطدام، أما الاستدعاء الآخر فهو وجود مشكلة في الفرامل الأمامية التي قد تسرب السوائل؛ مما يزيد من خطر الاصطدام؛ لذلك ينصح المشتري بالتأكد من علاج هذه المشاكل قبل شراء هذه السيارة.
 

 

طرز سيارة جي إم سي أكاديا:
 

يوجد من سيارة جي إم سي أكاديا عدة طرز وهي (SL ،SLE-1 ،SLE-2 ،SLT-1 ،SLT-2 ،All Terrain Denali) يحتوي الطراز القياسي (SL) على العديد من المزايا التي تكون مجرد خيارات في سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الأخرى، لكنه لا يتضمن نظام الدفع الرباعي ومحرك V6، يجب على أولئك الذين يرغبون في الحصول على مزيد من الأمان مع ميزات مساعدة السائق شراء طراز (SLT-2) الذي يتميز بعدد من أنظمة تجنب الاصطدام؛ بما في ذلك التحذير من التصادم الأمامي وتنبيه حركة المرور في الخلف وكبح الطوارئ التلقائي.


أما طراز (SLT-2)، فهو يحتوي على محرك V6، أيضاً يتمتع بوسائل راحة أفضل من طراز (SLT-1)؛ كالمفروشات الجلدية وستيريو بوز بـ8 مكبرات صوت.
 

أمان سيارة جي إم سي أكاديا:
 

تتميز سيارة جي إم سي أكاديا بأعلى درجات الأمان والسلامة في فئتها، حيث أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة جي إم سي أكاديا تصنيفاً عاماً من فئة 5 نجوم للسلامة، مع 5 نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية و4 نجوم في اختبار التمديد، كما حصلت هذه السيارة على أعلى تصنيف جيد في خمسة اختبارات من قبل معهد للتأمين لسلامة الطرق السريعة.


أما فيما يتعلق بمزايا الأمان الموجود في سيارة جي إم سي أكاديا، فهي تحتوي على عدة أنظمة منها: التحذير من التصادم الأمامي، التنبيه الخلفي لحركة المرور، الكبح بشكل تلقائي قبل الاصطدام، كاميرا الرؤية المحيطية، أجهزة استشعار وقوف السيارات في الأمام والخلف، بالإضافة إلى مراقبة النقطة العمياء ومساعدة الحفاظ على الممرات، إلى جانب نظام تذكير قياسي جديد تماماً للمقعد الخلفي لتذكيرك بفحص المقاعد الخلفية عند إيقاف تشغيل السيارة.
 

منافسو سيارة جي إم سي أكاديا:
 

سيارة شيفروليه ترافيرس:
 

تمتاز سيارة جي إم سي أكاديا بكفاءة أكبر في استهلاك الوقود مقارنة مع سيارة شيفروليه ترافيرس؛ لكن سعرها أعلى، كذلك يوجد في هاتين السيارتين العديد من المزايا المشابهة، لكن الكثير منها يأتي قياسياً في سيارة أكاديا مقارنةً بسيارة ترافيس، تتضمن هذه الميزات؛ التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق، (Android Auto وApple CarPlay).
 

سيارة هوندا بايلوت:
 

تُعتبر سيارة هوندا بايلوت من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV)، تأتي هذه السيارة بشكل أساسي مع محرك V6 الذي يوفر أفضل تقدير في استهلاك الوقود من محرك V6 في سيارة جي إم سي أكاديا، كما تتمتع سيارة هوندا بايلوت بمناورة جيدة وتوفر ركوباً سلساً ومقاعد تتسع لما يصل إلى 8 أشخاص، كما تتضمن مساحة شحن أكبر وقدرة سحب إضافية تبلغ 1000 رطل مقارنة بسيارة أكاديا، لكن أكاديا تتمتع بوسائل راحة رائعة غير موجودة في بايلوت؛ مثل تكامل الهاتف الذكي.

شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook