تعرف على سيارة جي ام سي كانيون

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على سيارة جي ام سي كانيون

 

 

تعرف على سيارة جي ام سي كانيون

 

 من السيارات الفخمة وذات التصميم وهي كبيرة تشبه الشاحنة، تجمع هذه السيارة بين التصميم الداخلي الجيد وقدرة النقل والسحب الجيد والتكنولوجيا سهلة الاستعمال؛ ممّا يجعلها شاحنة مدمجة جذابة.


يتضمن إصدار عام 2018 من جي إم سي كانيون كانيون العديد من الميزات القياسية غير الموجودة في إصدار 2016؛ مثل نظام المعلومات والترفيه (IntelliLink) الذي يأتي مع شاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصات و(Android Auto) و(Apple CarPlay)؛ لذا يعد إصدار 2018 أفضل؛ على الرغم من أن إصدار 2016 يأتي بسعر أقل.
 

إصدارات سيارة جي إم سي كانيون:
 

تعد سيارة جي إم سي كانيون 2016 جزء من الجيل الذي بدأ مع إصدار عام 2015، تم تصميم السيارة في عام 2016 بمحرك تيربو ديزيل 4 سلندر سعة 2.8 لتر، مع ذلك ينصح بالتوجه إلى إصدار 2015 الذي يوفر لك المال دون التضحية بالعديد من المزايا، في عام 2017؛ حصلت كانيون على حزمة (All Terrain X) للطرق الوعرة وناقل حركة أوتوماتيكي جديد بـ8 سرعات ومحرك V6 محسَن، لكن موديل 2017 يأتي بسعر أعلى من موديل 2016، يُذكر أن سيارة جي إم سي كانيون 2016 تأتي بأربعة طرز هي (SL ،Canyon ،SLE ،SLT).
 

استدعاءات سيارة جي إم سي كانيون:
 

تم تسجيل 3 استدعاءات لسيارة جي إم سي كانيون منها: وجود مشاكل في وسائد الهواء التي لا تفتح بشكل صحيح، أيضاً وجود خلل في باب مقصورة وحدة التحكم الذي يمكن أن يفتح عند وقوع حادث؛ لذا علينا أن نتأكد من معالجة هذه المشاكل قبل شراء هذه السيارة.
 

 

الأمان في سيارة جي إم سي كانيون:
 

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة هذه السيارة 5 من أصل 5 نجوم في اختبار التصادم الجانبي و4 نجوم في اختبار التصادم الأمامي و3 نجوم في اختبار التمديد، كذلك منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة طراز (Canyon Crew Cab) أعلى تصنيف جيد في جميع اختبارات التصادم، كما تأتي هذه السيارة قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية وتتوفر مع نظام التحكم في التطواف والتحذير من مغادرة الممر وتنبيه التصادم الأمامي. 
 

منافسو سيارة جي إم سي كانيون:
 

سيارة تويوتا تاكوما:
 

تعتبر سيارة تويوتا تاكوما من السيارات القوية جداً، خاصة على الطرقات الوعرة؛ وذلك بسبب وجود نظام التعليق جيد ونظام Multi-Terrain Select، أيضاً تمتاز سيارة تويوتا تاكوما بقوة كبيرة وتوجيه حاد ونظام معلومات وترفيه يعمل بشكل جيد وسهل الاستخدام، مع ذلك تعد سيارة جي إم سي كانيون أفضل من سيارة تويوتا تاكوما.
 

سيارة شيفروليه كولورادو:
 

يوجد تشابه بين سيارة جي إم سي كانيون وسيارة كولورادو، لكن يوجد اختلاف في عدة أمور منها سعة الحمولة، حيث تتميز سيارة جي إم سي كانيون بسعة حمولة أكبر، لكن سيارة شيفروليه كولورادو تمتاز بمستوى موثوقية أفضل من سيارة جي إم سي كانيون، بشكل عام؛ تعد سيارة شيفروليه كولورادو أفضل من سيارة جي إم سي كانيون.
 

أداء سيارة جي إم سي كانيون:
 

تم تصميم هذه السيارة بأكثر من محرك، المحرك الأول 4 سلندر وبقوة 200 حصان، المحرك الثاني V6 بقوة 305 حصان، ومحرك تيربو ديزيل 4 سلندر بقوة 181 حصان، حيث يوفر كلا المحركين 4 سلندر وV6 قوة كبيرة وتسارعاً جيداً، كما تأتي هذه السيارة مع ناقل حركة يدوي قياسي بـ6 سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي متوفر بـ6 سرعات، كما توفر هذه السيارة رحلة سلسة بالنسبة للسيارات المنافسة لها في الفئة التي تنتمي اليها وتتميز بمناورة بارعة وتوجيه دقيق وفرامل تفاعلية، كما تأتي كانيون 2016 قياسياً مع نظام الدفع الخلفي وتتوفر مع نظام الدفع الرباعي على جميع العجلات.


أما فيما يتعلق باستهلاك الوقود، فيستهلك الطراز القياسي الذي يحتوي على ناقل حركة يدوي بـ6 سرعات من سيارة كانيون تقريباً 12.38/ 9.05 لتر/100كم على الطرق الداخلية والطرق الخارجية؛ وفقاً لتقدير الإقتصاد في استهلاك الوقود من وكالة حماية البيئة EPA وهو مستوى ممتاز بالنسبة للسيارات المنافسة لها في الفئة التي تنتمي اليها، بينما تستهلك طرز كانيون المزودة بمحرك تيربو ديزل حوالي 10.69/ 7.84 لتر/100كم على الطرق الداخلية / الطرق الخارجية على التوالي وهو مستوى ممتاز بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها سيارة كانيون. 


تتمكن هذه السيارة من سحب تقريباً 7700 رطل عندما يكون المحرك تيربو 4 سلندر، بينما تتمكن سيارة جي إم سي كانيون من سحب 1620 رطل فقط عندما يكون المحرك V6.

شارك المقالة:
46 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook