تعرف على سيارة فورد تورس وتصميمها

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على  سيارة فورد تورس وتصميمها

 

 

تعرف على  سيارة فورد تورس وتصميمها

 

من السيارات الفخمة وذات التصميم الجميل وهي صناعة شركة فورد الأمريكية المختصة بصناعة السيارات بمختلف أشكالها، تعتبر سيارة فورد تورس أقصر من السيارات المنافسة لها، أيضاً تحتوي هذه السيارة على مقاعد خلفية ضيقة ومناورة غير عملية، مع ذلك؛ تعد تروس سيارة لائقة إذا كنا بحاجة إلى صندوق كبير ومحرك أساسي قوي ونظام ترفيهي سهل الاستعمال، لا يضيف إصدار تورس 2018 أي شيء مهم على إصدار 2016، تم تصميم وتصنيع سيارة فورد تورس في مصنعها في شيكاغو.
 

إصدارات سيارة فورد تورس:
 

تعتبر سيارة تورس 2016 جزء من الجيل الذي تم إصداره خلال عام 2010، في عام 2013 قامت الشركة بتغيير تصميم السيارة من الخارج ومن الداخل، كذلك تم تزويد السيارة بمحرك (EcoBoost) جديد ونظام معلومات ترفيهي (MyFord Touch) محدّث، في عام 2014 أضافت شركة فورد خاصية التحذير من مغادرة المسرب، في عام  2016 أضافت فورد المزيد من التكنولوجيا لسيارة تورس؛ حيث استبدلت نظام المعلومات والترفيه (MyFord Touch) المعقد بنظام المعلومات والترفيه (SYNC 3) سهل الاستخدام.
 

استدعاءات سيارة فورد تورس:
 

تم تسجيل استدعاء واحد لهذه السيارة، يتمثل في احتمالية حدوث تسرب الزيت من محرك التيربو؛ مما يتسبب حدوث حريق؛ لذلك يجب التأكد من حل هذه المشكلة قبل شراء سيارة فورد تورس.
 

 

طرز سيارة فورد تورس:
 

يوجد من سيارة فورد تورس 4 طرز وهي: (SE ،SEL ،Limited وSHO)، يتميز طراز (Limited) بالعديد من الميزات القياسية والإضافية؛ حيث يأتي هذا الطراز مزوداً بنظام (SYNC 3) لأنظمة المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصة وخاصية التعرف على الصوت وتكامل الهاتف الذكي، كما يأتي مع تنجيد من الجلد ومقاعد أمامية مدفأة ومكيفة، كما يوفر هذا الطراز العديد من الترقيات؛ بما في ذلك ميزات الأمان مثل: مراقبة النقطة العمياء والتحكم التكيفي في السرعة وتحذير الاصطدام بدعم الفرامل.
 

الأمان في سيارة فورد تورس:
 

حصلت هذه السيارة على 5 من أصل 5 نجوم للسلامة الشاملة من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، كذلك حصلت على 5 نجوم في اختبار التصادم الأمامي والجانبي و4 نجوم في اختبار التمديد، أيضاً حصلت على أعلى درجة جيد في جميع اختبارات التصادم من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، لكنها حصلت على ثاني أعلى درجة من مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير.


يتوفر في سيارة تورس كاميرا للرؤية الخلفية والتي تساعد على ركن السيارة ونظام MyKey من شركة فورد؛ حيث يسمح للسائق التحكم في السرعة، تشمل مزايا الأمان في هذه السيارة على التحكم في التطواف، التحذير من الاصطدام بدعم الفرامل، مساعد الحفاظ على الممرات، التحذير من مغادرة المسرب، إضافة إلى مراقبة النقطة العمياء والتنبيه الخلفي لحركة المرور المتقاطعة.
 

منافسو سيارة فورد تورس:
 

شيفروليه إمبالا:
 

حصلت سيارة شيفروليه إمبالا على جائزة أفضل سيارة كبيرة لعام 2016، تحتوي هذه السيارة على غرفة داخلية فاخرة وأدوات تحكم سهلة الاستعمال، كما تحتوي أيضاً على مقاعد خلفية مريحة وواسعة مقارنة مع مقاعد سيارة تورس 2016، تحقق سيارة شبفروليه إمبالا توازناً جيداً بين الراحة والمناورة، كما تتمتع بمحرك V6 قوي يمنح السيارة الكثير من القوة.
 

كرايسلر 300:
 

تمتلك سيارة كرايسلر 300 محرك V6 قوي ومحرك V8 أكثر قوة أيضاً، كما تتميز بتسارع سريع وركوب مريح؛ حيث إنها تمتص المطبات على الطرق بشكل جيد، أيضاً تمتد هذه الراحة إلى الجزء الداخلي منها والذي يحتوي على مواد فاخرة وأسطح ناعمة الملمس، كما تحتوي 300 على نظام ترفيهي سهل الاستعمال ومساحة جيدة في المقعد الأمامي، بشكل عام، تعد سيارة كرايسلر أفضل من سيارة تورس.
 

فورد فيوجن:
 

تعتبر سيارة فورد فيوجن من سيارات السيدان ذات الحجم المتوسط، تتمتع هذه السيارة بمعالجة قوية ومحركات قوية وكابينة مميزة، كذلك تتميز بالكثير من الأناقة ومساحتها من الداخل واسعة، تحتوي هذه السيارة على نظام ترفيهي سهل الاستخدام ومحرك مرن/ بشكل عام سنحصل على تجربة أفضل مع سيارة فيوجن مقارنة بسيارة فورد تورس.
 

محرك سيارة فورد تورس:
 

تأتي هذه السيارة بمحرك V6 الأساسي وبقوة 288 حصان، كما تأتي مع محرك (EcoBoost) تيربو 4 سلندر بقوة 240 حصان، أيضاً يوجد من سيارة فورد تورس تأتي مزودة بمحرك V6 قوي بقوة 365 حصان، تأتي جميع هذه المحركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بـ6 سرعات، تأتي هذه السيارة بشكل قياسي مع خاصية الدفع بالعجلات الأمامية، كما يتوفر نظام الدفع الرباعي بالكامل في طرازي (SEL وLimited) ويأتي قياسي في طراز (SHO).

شارك المقالة:
46 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook