تعرف على شارع عبدي ابكجى للتسوق في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
تعرف على شارع عبدي ابكجى للتسوق في تركيا

تعرف على شارع عبدي ابكجى للتسوق في تركيا

شارع عبدي ابكجى Abdi İpekçi Caddesi

شارع عبدي ابكجى Abdi İpekçi Caddesi هو شارع التسوق الرئيسي في اسطنبول الأوروبية ، ويقع في حي سيسلي Şişli على الاحداثيات 41.04991°N 28.99168°E .


إنه يمتد من حي Bayıldım Caddesi وصولا لحي Vali Konağı Caddesi و يبلغ طوله نحو 700 متر .

سمي الشارع بهذا الاسم نسبة إلى رئيس تحرير جريدة Milliyet الصحفي الشهير عبدي ابكجي . 
الذي قتل في 1 فبراير، 1979 في سيارته و أمام شقته السكنية الموجودة هذا الشارع من قبل محمد علي أغا الذي أصبح فيما بعد مشهورا بسبب محاولته الفاشلة لاغتيال البابا يوحنا بولس الثاني وعندما كشف تم اغتياله في عام 2000 .

ويوجد نصب تذكاري لعبدي ابكجي بالقرب من المكان .

خلال العقد الماضي اعتبر هذا الشارع من الأحياء المرموقة التي تستضيف مراكز التسوق الفاخرة , مع سعر إيجار شهري يصل إلى حوالي 3500 دولار للمتر المربع الواحد ، وهو حاليا أغلى متاجر البيع بالتجزئة في تركيا. 


يضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية الحصرية التي تشمل أفخم الماركات التركية والعالمية، و بالإضافة إلى مكانته الرفيعة في مجال التسوق , إنه أيضا موطن للكثير من المطاعم و المقاهي المصفوفة على جانبي الشارع و التي تقدم أشهر المأكولات والمشروبات العالمية .
 

بعض الماركات الموجودة في هذا الشارع :

 Hugo Boss - Chanel - Louis Vuitton -  Giorgio Armani - Cartier - Prada - Hermès - Gucci - Ermenegildo Zegna -  Dior - Tod's - DKNY - Escada - Burberry - Max Mara - Salvatore Ferragamo - Gianfranco Ferre
 
شارك المقالة:
256 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook