"تعرف على شركة سيمينس ""Siemens"" ومشاريعها الضخمة في تركيا."

الكاتب: رامي -
"

تعرف على شركة سيمينس ""Siemens"" ومشاريعها الضخمة في تركيا.

بدأت شركة سيمينس ""Siemens"" التعاون بين تركيا وشركة مع صدور قرار الإمبراطورية العثمانية بإحضار نظام إرسال البرقيات التلغرافية إلى البلاد في منتصف القرن التاسع عشر.وقد قامت شركة Siemens Halske بتنفيذ أول مشروع لها في تركيا من خلال إنشاء مركز تلغراف إسطنبول ومن أجل تنفيذ هذه المهمة قامت شركة Siemensفي عام 1881 بإنشاء أول خطوط هاتفية في إسطنبول. وخلال السنوات التالية، باشرت شركة Siemens استثماراتها وبناءها للبنية التحتية للهواتف حتى في أوقات الحروب.


وجعلت Siemens الكهرباء جزءًا من الحياة اليومية في المدينة. وفي عام1914، احتلت مدينة إسطنبول المرتبة الثالثة ، بعد مدينتي سالونيك وإزمير، من حيث امتلاكها لشبكة كهربائية. وبحلول نهاية عام 1920، وصل عدد المنازل المتصلة بالشبكة الكهربائية 2055 منزلاً، وبدأ استخدام الكهرباء في إنارة الشوارع. وفي هذه الفترة كان المجتمع التركي يتمتع ببعض الخدمات مثل الكهرباء والهواتف والبرقيات التلغرافية وإنارة الشوارع التي توفرها شركة Siemens. ولقد بدأ تواجد شركة Siemens في مجال الاتصالات في تركيا من خلال مشروع التلكس الذي تحقق بواسطة PTT في فترة الخمسينات، والذي تم الانتهاء منه في عام 1960


ساهمت شركة Siemens في عملية التنمية في تركيا من خلال إقامة شراكة بين شركة Simko ومجموعة Koc عام1959. وبحلول عام 1961، كانت شركة Simko قد قامت بالفعل بتأسيس أول مصنع لها في منطقة كارتال، بمدينة إسطنبول. ومنذ ذلك الحين وحتى الآن، ساهم نمو الشركة السريع في دفع عملية التصنيع في تركيا بدرجةٍ كبيرة.


وخلال فترة الثمانينات من القرن العشرين، حدثت تغيرات جوهرية في شركة Siemens، وفي تركيا نفسها. فقد تم تأسيس Volkswagen Electricity Systems وOsram Ampoule. وفي التسعينات من القرن العشرين، تم تأسيس شركة Siemens Nixdorf Computer Systems لأنظمة الكمبيوتر وشركة Siemens Home Appliances (SHA) للأجهزة المنزلية؛ وقامت شركة SHA بشراء 66 بالمائة من حافظة سندات شركة PEG عام1995. كما اندمجت شركتا Siemens System Services وSiemens Financial Renting عام 1997. وإضافةً إلى ذلك، تم تأسيس ثلاث شركات أخرى هي Masterguard Power Sources وSiemens Fiber Optic Cables وSiemens Automotive، بينما تحولت شركة Siemens Nixdorf لتصبح شركة Fujitsu Siemens Computer Systems.


في عام 1986، قامت شركة Siemens بوضع كابلات الألياف الضوئية على جسر البوسفور. وفي عام 1990، أصبحت شركة Siemens واحدة من أقوى الشركات المزودة للبنية التحتية في مجال تطوير النظام العالمي للاتصالات المتنقلة في تركيا. وفي نفس العام، حازت شركة Siemens أيضًا على أول شهادة لأنظمة الجودة 9001 من المنظمة الدولية للمعايير (ISO) في تركيا، وتم اعتماد ممارسات شركة Siemens الصديقة للبيئة من خلال جوائز الحفاظ على البيئة من المنظمة الدولية للمعايير (ISO) في عام 1995.


وفي عام 2001، قامت شركة Siemens بشراء جميع أسهم شركة Simko وتغير اسمها إلى Siemensوتواصل شركة Sanayi ve Ticaret A.S. Siemens، التي تمثلها شركة Siemens Sanayi ve Ticaret A.S. في تركيا، أنشطتها في منطقة كارتال بمدينة إسطنبول في منطقة تبلغ مساحتها 90000 متر مربع مع موقع مغلق على مساحة 63000 متر مربع. من الجدير بالذكر أن شركة Siemens كان لها السبق في إدخال كثير من التقنيات المبتكرةفي مجالات الكهرباء والإلكترونيات والتقنيات الإلكترونية في تركيا.


وتعد شركة Siemens الكيان القانوني الذي يمكنه تطوير الحلول المتكاملة وتوفير الاحتياجات اللازمة لعملائه منمصدر واحد، وذلك بفضل ما تتمتع به من خبرة ومعرفة اكتسبتهما في غضون 160 عامًا في تركيا. كما تقوم الشركة بتطوير حلول في قطاعات الطاقة والبنية التحتية والكهرباء والتشغيل الآلي والتحويل الرقمي والرعاية الصحية في تركيا.هذا وتمشيًا مع خطط النمو في تركيا، قامت الشركة في المنطقة الصناعية المنظمة بمدينة كبزا بالاستثمار في الإنتاجالموجه إلى قطاع الطاقة. ويُعَد المصنع الجديد في كبزا الذي بدأ تشغيله في عام 2009 ويغطي مساحة 150 ألف متر مربع أحد أحدث المصانع في أوروبا.


وتعتبر منشآت شركة Siemens في كبزا أولى المنشآت في تركيا التي تحصل على شهادة LEED Gold standard (نظام الحفاظ على البيئة والطاقة Leadership in Energy and Environmental Design).فهذه المنشآت تتخذ الإجراءات اللازمة لضمان استخدام مصادر الطاقة الطبيعية بشكلٍ فعال وضمان خفض التكاليف وتوفير بيئة عمل صحية.


وعلاوة على ذلك، افتتحت Siemens في عام 2011 مركزها الرابع عشر على مستوى العالم للبحوث والتطوير في منطقة كبزا الصناعية المنظمة. وتشمل مجالات أنشطة المركز أنظمة أتمتة نقل الطاقة وأنظمة إدارة توليد الكهرباء ولوحات الأتمتة الصناعية وأنظمة أتمتة البناء.


تشكل لوحات الضغط العالي والمتوسط جزءًا من صادرات الشركة التي تغطي منطقة جغرافية كبيرة تمتد من الشرقالأوسط إلى الشرق الأقصى. ويتم تصدير قواطع الدوائر الكهربائية إلى خمس قارات بينما يتم تصدير منتجات التحكمالآلي إلى ثلاث قارات.


وتواصل شركة Siemens في تركيا تنفيذ العديد من الأنشطة الهامة في مجالات شاملة من خلال العمل في مجال الطاقة وأنظمة النقل والاستثمارات في قطاع الرعاية الصحية والصناعات الثقيلة وممارسات التطوير.
"
شارك المقالة:
46 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook