"تعرف على شركة فايزر ""PFIZER"" للرعاية الطبية ومشاريعها في تركيا."

الكاتب: رامي -
"

تعرف على شركة فايزر ""PFIZER"" للرعاية الطبية ومشاريعها في تركيا.

تلتزم شركة ""فايزر""، التي تمارس أنشطتها حاليًا في ما يزيد عن ??? دولة ويعمل بها نحو 80 ألف موظف، بتقديم منتجات مبتكرة، مصممة لتعزيز صحة الإنسان وتحسين جودة الحياة، إلى عالم الرعاية الطبية. وتعمل شركة ""فايزر""، بالتعاون مع المؤسسات غير الحكومية والجامعات والحكومات، على تحسين قدرة المجتمع على الوصول إلى الحلول الصحية الفعالة ووسائل العلاج المبتكرة في جميع أنحاء العالم.


وقد حققت شركة ""فايزر""، التي تأسست في الولايات المتحدة الأمريكية في عام ????، نجاحاتها البارزة من خلال إنتاج البنسلين على نطاق واسع، والذي عُرف بكونه الدواء المعجزة على مستوى العالم، في عام ????، وانطلقت الشركة إلى آفاق العالمية من خلال تأسيس أولى أعمالها في دول مثل المملكة المتحدة، وكوبا، والمكسيك، والهند في عام ????. وقامت شركة ""فايزر""، التي حرصت على خدمة المجتمع من خلال تقديم، حتى حقبة الألفينيات، العديد من المنتجات التي تعد منتجات رائدة في مختلف مجالات العلاج، بأولى عمليات الاندماج الخاصة بها بشرائها شركة ""وارنر لامبيرت"" في عام ????، لتصبح بذلك أسرع شركات الصناعات الدوائية نموًا على مستوى العالم.وفي عام ????، قامت ""فايزر"" بدمج شركة ""فارماسيا""، لتحصل على لقب كبرى شركات الصناعات الدوائية في العالم في ضوء حجم عمليات البحث والتطوير بعد عملية الدمج تلك. وأخيرًا، قامت شركة ""فايزر"" بدمج شركة ""وايث""، كبرى شركات الصناعات الدوائية الرائدة في العالم وشركة ""فيروسان"" وهي واحدة من الشركات الدنمركية العريقة في عامي 2009 و2011 بالترتيب. ومن خلال عمليتي الدمج هاتين، زادت شركة ""فايزر"" من مجموعة منتجاتها وتنوعها وقامت أيضًا
بتعزيز منشآتها في مجالات التكنولوجيا الحيوية، والأمصال، والمنتجات الصحية، الأمر الذي أدى إلى تبوأ شركة ""فايزر"" مرتبة الريادة بوصفها كبرى شركات الصناعات الدوائية الحيوية في العالم.


وبوصفها شركة الصناعات الدوائية التي قامت بأكبر استثمار من نوعه في مجال البحث والتطوير من خلال 55 مركز إنتاج تنتشر في جميع أنحاء العالم، قامت شركة ""فايزر"" بزيادة موارد البحث والتطوير السنوية لديها إلى ما يعادل نحو 7 مليارات دولار أمريكي. وتواصل شركة ""فايزر"" تنفيذ 88 مشروعًا من مرحلة الاكتشاف إلى مرحلة الترخيص في ثمانية مراكز أبحاث حول العالم، فضلاً عن ما يزيد عن 200 تعاون في مجال البحوث والتطوير حول العالم.


بدأت شركة ""فايزر"" أعمالها في تركيا في عام ????. وتتولى شركة ""فايزر"" في تركيا، التي تقوم بخدمة القطاع الطبي والمجتمع التركي منذ ما يربو على نصف قرن، إنتاج قرابة 75 بالمائة من المنتجات في تركيا عن طريق فريق عمل يضم نحو 1,000 موظف، وتقوم بتصدير 4.5 بالمائة من هذه المنتجات. وتقوم شركة ""فايزر"" في تركيا بتصدير إنتاجها إلى إجمالي 10 دول في أوروبا والشرق الأقصى.


هذا، ويُشار إلى شركة ""فايزر"" في تركيا على أنها ""مدرسة لإعداد القادة""، حيث تقوم بشكل مستمر بنقل المسؤولين التنفيذيين الناجحين لديها إلى شركات ""فايزر"" في سائر أنحاء العالم. واليوم، تم تعيين أكثر من 70 مسؤولاً تنفيذيًا تركيًا من كبار المسؤولين التنفيذيين في شركات ""فايزر"" التابعة حول العالم.


وقد قامت شركة ""فايزر"" بإجراء ما يزيد عن 140 تجربة إكلينيكية، كما بلغ حجم استثمارها في تركيا ما يزيد عن 40 مليون دولار أمريكي. وتوفر الشركة، كجزء من هذه الأنشطة، برامجًا تأهيلية لتدريب الأطباء على كيفية إجراء تجارب إكلينيكية، فاشترك حتى الآن في هذه البرامج ما يزيد عن 3,000 طبيب في تركيا. وتؤمن شركة ""فايزر"" بأن ذلك لن يعود بالنفع عليها فقط ولكن أيضًا على جميع العاملين في قطاع صناعة التجارب الإكلينيكة.


وتعد اتفاقية ""المركز الاستراتيجي الأساسي"" التي بدأت عملية التعاون الاستراتيجي من أجل البحث والتطوير في مجال الصناعات الدوائية مع جامعة ""حجتبه"" واحدة من أولى الاتفاقيات في هذا المجال في تركيا. وفي نطاق هذا التعاون، قامت الشركة بتوقيع ""مذكرة تفاهم"" مع وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التركية (ISPAT) التابعة لرئاسة الوزراء التركية بهدف زيادة جودة أنشطة البحث والتطوير في تركيا وحجمها وتوفير بيئة تدعم الابتكارات في مجال الصناعات الدوائية، وفي هذا الإطار افتتحت الشركة مكتب بحث وتطوير""فايزر"" في شركة ""حجتبه تكنوبوليس"". وفي عام ????، تولت لجنة توجيهية تتألف من ?? مسؤولين تنفيذيين من جامعة ""حجتبه""، وقسم بحث وتطوير الصناعات الدوائية العالمي لشركة ""فايزر""، وهيئات شركة ""فايزر"" في تركيا التخطيط لبرامج متنوعة لدعم البحث والتطوير في المجال الدوائي وتنفيذها. وعقب هذا الاجتماع، اتُّخِذَت خطوات عملية تهدف إلى توحيد جهود باحثين من جامعة ""حجتبه"" وشبكة شركة ""فايزر"" العالمية للبحوث والتطوير. وفي مايو 2011، مُنِحَت خمسة مشاريع في مجال ""علوم وتقنيات فايزر الصحية"" في إطار مسابقة مشروع ""حجتبه تكنوبوليس"" للابتكار؛ وهو ما يعني إقامة مشاريع تُن
تج منتجات وتقنيات صناعية لتركيا والعالم بقصد المساهمة العلمية والتقنية والإنسانية العالمية.


وفيما يتعلق بالتعاون الاستراتيجي الخاص بالبحث والتطوير في مجال الصناعات الدوائية مع جامعة ""حجتبه""، قال المدير التنفيذي لشركة ""فايزر"": ""تمثل الاتفاقية التي قمنا بتوقيعها أهمية كبرى فيما يتعلق بتقديم الإنجازات الخاصة بالعلماء الأتراك إلى شبكة البحث والتطوير العالمية الخاصة بالصناعات الدوائية وكذلك زيادة أنشطة البحث والتطوير والابتكارات في مجال الصناعات الدوائية عبر توفير قيمة مضافة للاقتصاد التركي. ونحن نتطلع إلى رؤية مشروعات للعلماء الأتراك بهدف التوصل إلى وسائل علاج جديدة يحتاجها المرضى والإسهام في التنمية الاقتصادية.""


وفي نوفمبر 2012، افتتحت شركة ""فايزر"" ثالث مصانعها في تركيا بعد الولايات المتحدة وأيرلندا لإنتاج لقاح المُكَوَّرات الرِّئويّة المقترن وهو واحد من أهم منتجات التقنية الحيوية في العالم. ويشار إلى هذا اللقاح المدرج أيضًا ضمن الأجندة القومية للقاحات الخاصة بوزارة الصحة التركية بوصفه اللقاح الأول الذي يُنتج في تركيا باستخدام تقنيات فائقة التطور بدءًا من مرحلة التكوين. وبهذا الاستثمار، أصبحت تركيا تتمتع بالاكتفاء الذاتي من لقاح المُكَوَّرات الرِّئويّة حيث سيتم توريد 21 مليون جرعة من اللقاح إلى وزارة الصحة لاستخدامها في المراكز الصحية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة في غضون ثلاث سنوات. هذا، وقد تم الانتهاء من المراحل المهمة للمشروع مثل الاستثمار المطلوبة للمعدات والتركيب وتدريب الأفراد والإنتاج التجريبي، وبُدء بالفعل في إنتاج أول مجموعة لتوثيق الصلاحية في أبريل-مايو 2012، كما أُجريت دراسات الاستقرار المطلوبة بنجاح. وأيضًا، تم الانتهاء من عملية ترخيص الإنتاج المحلي لهذا اللقاح الذي كان يجري استيراده من قبل وبُدء في إنتاجه محليًا للمرة الأولى وطرحه في الأسواق اعتبارًا من عام 2012.


وتواصل شركة ""فايزر"" في تركيا، التي قامت باستثمار ما يزيد عن 8 ملايين ليرة تركية في مشروعات المسؤولية الاجتماعية التي تركز على التعليم والصحة على مدى السنوات العشرة الماضية، سعيها لتلبية احتياجات المجتمع التركي والمساهمة في رفاهيته. وتهدف الشركة من خلال إطلاق حملة ""تقدم في العمر"" إلى زيادة الوعي بين الأفراد بشأن الأسلوب الأفضل للمعيشة والتقدم في العمر فضلاً عن تزويد الناس بالمعلومات التي يحتاجونها في مجالات كثيرة من أجل حياة أفضل وأكثر صحة وسعادة مثل التوعية بالأمراض والخيارات الصحيحة لأسلوب الحياة وتدابير الوقاية من الأمراض.


وفي إطار عملها على توفير ""حياة أكثر صحة""، كما حرصت على ذلك طوال 57 عامًا مضت، تعقد شركة ""فايزر"" في تركيا العزم على مواصلة استثمارها في تركيا والاستمرار في تقديم إسهاماتها الكبيرة في نظام الرعاية الصحية التركية.
"
شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook