تعرف على شروط السفر الى رومانيا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على شروط السفر الى رومانيا

 

 

تعرف على شروط السفر الى رومانيا 

 

هي بلد الأساطير، ومسرح عدد غير قليل من أفلام الرعب في السينما العالمية. هنا في رومانيا ولدت أسطورة دراكولا، التي مثلت أيقونة سينما الرعب على مستوى العالم لفترات طويلة، هنا كذلك تلعب الطبيعة دورًا هائلًا في التذكير بحياة الساحرات ومصاصي الدماء والأشباح وجنيات القصص والأساطير القديمة، حيث قصور العصور الوسطى والغابات والغجر بعاداتهم وتقاليدهم، الباقية معهم حتى اليوم.

والحقيقة أن الأمر لا يتوقف عند ذلك، فرومانيا، وبحق، ومن خلال تجربتي الشخصية في السفر إليها، هي واحدة من أجمل دول العالم، هنا القلاع الحصينة العتيقة محاصرة بالعشب الأخضر المكسو بقطرات الندى صباحًا، هنا دلتا نهر الدانوب، والمزارع الخضراء على طول النظر، والجبال الخضراء في شموخ، يليق بوطن مازالت آثار الإمبراطورية الرومانية والعثمانية وحتى الشيوعية باقية فيه.

تتميز رومانيا بموقع استراتيجي، يجعلها قريبة من المسافرين في أماكن عدةـ، الأمر لا يتعلق فقط بالرحلات الدولية المختلفة والمتعددة التي يستقبلها مطار هنري كواندا في بوخارست، ولكن أيضًا عبر رحلات القطار، التي تربط بين بوخارست والعديد من المدن الأوروبية والآسيوية، مثل فيينا، بودابست، كييف، صوفيا، سالونيك، إسطنبول، وموسكو.

ورومانيا كما تعلم عزيزي القارئ واحدة من الدول الأوروبية، وتحديدًا دول منطقة البلقان، الواقعة في شرق القارة العجوز، وهنا من المهم الإشارة إلى أن رومانيا ليست من هذه الدول الصغيرة التي يمكن زيارتها في وقت قصير، بل تبلغ مساحتها 238391 كيلومتر مربع، كذلك يجب التنويه والنصيحة، لا تختصر رحلة السياحة في رومانيا في العاصمة بوخارست، فرغم ما تتميز به بوخارست من جمال خاص، كمدينة أوروبية عصرية تضم العديد من خيارات الترفيه والمرح، إلا أن هناك العديد من المدن الرومانية الأخرى التي تستحق الزيارة.

على كل حال، تعد رومانيا وجهة سياحية هامة للعديد من السائحين من شتى بقاع الأرض، لما يميزها من معالم جذب سياحي هامة ورائعة، إلا أن الكثيرين يقصدونها لأسباب مختلفة أيضًا غير السياحة، مثل السفر إلى رومانيا بغرض العمل أو الدراسة أو الإقامة، ما يجعل الحديث عن شروط السفر الى رومانيا أمرًا هامًا، يوجب علينا تناوله بمزيد من التفصيل والشرح، رغبة منا في مساعدة كل قراء الرحالة الراغبين في السفر إلى رومانيا .

 

شروط السفر الى رومانيا

رومانيا اليوم على وشك أن تصبح دولة من دول منطقة الشينغن، لذا يسمح لمواطني الاتحاد الأوروبي ومنطقة التجارة الأوروبية الحرة باستخدام بطاقة هويتهم بدلاً من جواز السفر لدخولها، كما أنهم ليسوا بحاجة إلى تأشيرة ويمكنهم أن يبقوا فيها للفترة التي يرغبون بها.

أما مواطني الدول غير الأوروبية، فيجب عليهم أن يحصلوا على تأشيرة دخول مع جواز سفر صالح لثلاثة أشهر على الأقل، وصادر بتاريخ لا يزيد عن عشر سنوات قبل موعد تقديم طلب التأشيرة، ويعد هذا من أهم شروط السفر الى رومانيا

كذلك من أهم شروط السفر الى رومانيا ضرورة تقديم ما يثبت الهدف من السفر وحجز فندق في رومانيا ووثيقة تأمين صحي، وورقة من جهة العمل الخاصة بك تثبت عملك.

الحصول على تاشيرة رومانيا

الحصول على تأشيرة رومانيا يحتاج إلى تقديم عدد من المستندات والأوراق التي تعد واحدة من أهم شروط السفر الى رومانيا ، وهي كالتالي:

  • جواز سفر ساري لمدة 3 شهور، وصورة ضوئية منه.
  • عدد 2 صورة فوتوغرافية حديثة بخلفية بيضاء مقاس 4×3 سم.
  • تقديم وثيقة التأمين الصحي تغطي طول فترة السفر إلى رومانيا وهي هامة جدًا ضمن شروط السفر الى رومانيا
  • ملء نموذج طلب الحصول على فيزا رومانيا وتوقيعه.
  • صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي.
  • تقديم خطاب من العمل لتوضيح الراتب الشهري وتاريخ التعيين، والتوضيح الوصف الوظيفي.
  • تقديم البطاقة الضريبية والسجل التجاري لأصحاب العمل الخاص.
  • تقديم ما يثبت الهدف من الزيارة.
  • خطاب دعوة من أحد الشركات في رومانيا أو جهة عامة.
  • حجز فندق، وطيران مؤكد ذهاب وعودة.
  • من أهم شروط السفر الى رومانيا أيضًا تقديم كشف حساب بنكي يوضح حركة الحساب لآخر 3 شهور، على ألا يقل عن 50 يورو عن كل يوم أثناء الإقامة في رومانيا، وبحد أدنى 500 يورو.
  • اجراء مقابلة شخصيىة في السفارة الرومانية.
  • دفع رسوم التأشيرة بالعملة المحلية.
 

السياحة في رومانيا

تتسم رومانيا بمناخ يتراوح معتدل إلى قاري، على أن معظم أيام السنة تشهد طقساً جميلاً، أما فصل الشتاء فهو باردٌ جداً في حين يتسم الصيف باعتدال حرارته. لذا يمكن لمن يرغب بزيارة رومانيا أن يزورها في فترة الصيف لكي يتمكن من الاستمتاع بكل ما في الدولة من مزايا.

وتعد السياحة في رومانيا واحدة من أهم محاور الإقتصادر الروماني، حيث تمثل 5% من الناتج المحلي. كما تحتل رومانيا المركز الرابع بين الدول الأسرع في نمو قطاع السياحة. فيها.

وتتميز رومانيا بمنتجعات البحر الأسود، ومنتجعات التزلج على طول Valia Prahovei وبويانا براشوف. كما تضم رومانيا الكثير من المعالم مثل القلاع في مدن ترانسلفانيا مثل كل من قلعة سيبيو، وقلعة براسوف، وقلعة سيغيسوارا، وقلعة راسنوف. أيضًا تتميز رومانيا باحتوائها على دلتا نهر الدانوب، وقلعة بيليس في سينايا، ومنجم الملح توردا، وقلعة راسنوف، وسيغيسوارا.

عروض على فنادق في رومانيا

عبر هذه الخدمة التي يقدمها لك موقع الرحالة بالتعاون مع Booking.com يمكنك حجز أي فندق في رومانيا وغيرها والتمتع بخصومات هائلة تصل إلى 50%.

شارك المقالة:
88 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook