تعرف على شروط فتح مكتب تخليص جمركي في مصر

الكاتب: كارول حلال -
تعرف على شروط فتح مكتب تخليص جمركي في مصر

تعرف على شروط فتح مكتب تخليص جمركي في مصر.

 

شروط فتح مكتب تخليص جمركي في مصر

 
حتى تقوم بمزاولة مهنة التخليص الجمركي وتقوم بتخليص العديد من البضائع التي تخص العديد من الأشخاص من مصلحة الجمارك ينبغي أن تتعرف أولًا على شروط فتح مكتب تخليص جمركي في مصر والتي تتلخص في الخطوات التالية:
 
اشترطت مصلحة الجمارك أن يكون المتقدم للحصول على الترخيص مصري الجنسية.
أن يقوم بفتح مكتب مستقلًا لمزاولة المهنة.
أن يكون حاصل على شهادة تعليم عالي.
ألا يقل سن المتقدم للحصول على الترخيص عن 21 عام.
ألا يكون قد تورط فيما سبق في أي جناية أو جريمة أخلاقية، أو قد تورط مسبقًا في القضايا الخاصة بالتهريب الجمركي، وإن حدث ذلك فينبغي أن يُقدم ما يُفيد بثبوت براءته في هذه القضية.
لم يكن ملتحقًا بأي وظيفة حكومية من قبل وتم فصله منها لأسباب أخلاقية، أو يكون مر على فصله من الهيئات والمؤسسات الحكومية خمسة أعوام كاملة.
أن يكون حاصل على شهادة إعفاء من أداء الخدمة العسكرية أو تم تأديتها.
أن يكون على رأس الحاضرين في الدورات التدريبية التي تقوم بها مصلحة الجمارك، كما أن عليه اجتياز الاختبار الذي تُعده مصلحة الجمارك لمزاولة مهنة التخليص الجمركي.
أرشح لك أيضًا المقال الآتي: أهم شركات التخليص الجمركى فى مصر
 

نصائح للمستخلص الجمركي في مصر

 
 
 
 
إذا كنت ترغب فعليًا في مزاولة المهنة وانطبقت عليك الشروط السابقة، فينبغي أيضًا أن تضع النصائح التالية محل اعتبار، والتي تتمثل فيما يلي:
 
ينبغي الحصول على سجل خاص مسلسل على أن تُراعى أن يكون هذا السجل قد تم ختمه من خلال مصلحة الجمارك، ويوضح هذا السجل الرسائل التي قمت بتولي مهمة تخليصها، بالإضافة إلى إرفاق رقم البيان الجمركي وتاريخ قسيمة الجمرك الخاصة، حتى إن طُلبت منك من خلال مصلحة الجمارك تقوم بتقديمها على الفور حتى يتم المراجعة عليها.
ينبغي أن تقوم بتسليم العميل الذي يتعامل معك بهدف التخليص الجمركي بيانًا مفصلًا على أن تُراعي أن يكون هذا البيان موثقًا ومختومًا من الجمارك، ويُفيد هذا البيان بكافة المصاريف والضرائب التي تم تسديدها بالإضافة إلى الأجر الحاصل عليه للتخليص.
ينبغي أن تقوم بالاحتفاظ بكافة المستندات الخاصة بالتخليص الجمركي لمدة لا تقل عن خمسة أعوام.
اطلع أيضًا على هذا المقال: شروط استخراج ترخيص نقل بضائع
 

الجزاءات التي يمكن توقيعها على المستخلص الجمركي

 
 
يمكن لفت انتباهه أولًا من خلال الإنذار
من الممكن أن يحصل على إيقاف مدة 6 شهور إذا كانت هذه هي المخالفة الأولى التي يقوم بها، وفي حالة قام بتكرار المخالفات يتم مضاعفة العقوبة عليه.
من الممكن أن يتم إلغاء التصريح في حال صدَّق على ذلك رئيس مصلحة الجمارك.
وبهذا نكون قد جمعنا لكم شروط فتح مكتب تخليص جمركي فى مصر مع توفير العقوبات التي يمكن أن تُطبق على المستخلص الجمركي في حال ارتكب أي مخالفة، للمزيد من المعلومات رجاءً قم بالتواصل معنا عبر ترك تعليق أسفل هذا المقال.
شارك المقالة:
452 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook