"تعرف على شنايدر إلكتريك"" SCHNEIDER ELECTRIC"" ونشاطاتها في تركيا."

الكاتب: رامي -
"

تعرف على شنايدر إلكتريك"" SCHNEIDER ELECTRIC"" ونشاطاتها في تركيا.

بدأت شنايدر إلكتريك في عام 1836، بدأت رحلتها ومنذ ذلك الحين أصبحت من الشركات العالمية الخبيرة في مجال إدارة الطاقة. وكانت شنايدر إلكتريك قد بدأت العمل في قطاع الحديد والصُلب، ثم انتقلت إلى قطاعي الماكينات الثقيلة وبناء السُفُن في القرن التاسع عشر، ولكن ما لبثت أن تحولت إلى القطاع الكهربي وإدارة التشغيل الآلي (الأتمتة) في القرن العشرين.


وتعتبر شنايدر إلكتريك شركة عالمية متخصصة في إدارة الطاقة والأتمتة، حيث تباشر أعمالها في أكثر من 100 دولة. وتعرض الشركة حلولاً متكاملة في العديد من القطاعات بما في ذلك مكانتها الرائدة في قطاع المباني السكنية وغير السكنية، وشركات التصنيع والشركات المتخصصة في إنتاج الماكينات، والمرافق والبنية التحتية، ومراكز البيانات والشبكات. وتركز شنايدر على ضمان توفير طاقة آمنة وموثوقة وفعالة ومنتجة وصديقة للبيئة. وقد حققت المجموعة – التي يبلغ قوام العاملين بها 170,000 موظف – إيرادات بقيمة 25 مليار يورو في 2014 من خلال الالتزام الفاعل بمساعدة الأفراد والمؤسسات على تحقيق الاستفادة القصوى من الطاقة.


أما نشاط شنايدر إلكتريك في تركيا فيمتد لنحو أكثر من 160 عامًا وكانت الأنشطة التجارية الأولى التي زاولتها في البلاد تتعلق بتوريد المنتجات الصناعية الثقيلة للأسطول العثماني. وفي عام 1975 بدأت مبيعات Telemecanique من خلال موزِّع واحد. أعقب ذلك في عام 1978 البدء في إنتاج قواطع الجهد المتوسط Merlin Gerin مع منح ترخيص هذا المنتج لشركة Emek. ولكن استثمارات الشركة في تركيا قد اكتسبت زخمًا كبيرًا مع شروع Telemecaniqueفي مزاولة أنشطتها في تركيا في عام 1987 والصفقة التي قامت بها Merlin Gerin لشراء Emek في عام 1988لتتولى إنشاء شبكة موزعين لبيع منتجات الجهد المنخفض. وفي عام 1997، تم توسيع مصنع منتجات الجهد المتوسط في كمال باشا بإزمير، الذي تحوَّل بعد ذلك في عام 1999 إلى مركز الإنتاج العالمي للشركة. في عام 2000، قامتLexel بشراء Metesan التي أصبحت بعد ذلك بأربع سنوات تابعة لشركة شنايدر إلكتريك-تركيا إلى أن اندمجت فيها بصورة كاملة في عام 2006. وبعد الاستحواذ على شركة إنتاج أنابيب الكابلات PKS، بدأت الشركة في عام 2009استثماراتها في مصنع إنتاج منتجات وقواطع الجهد المتوسط المقام على مساحة 73,000 متر مربع. وعقب الاستثمارات التي
قامت بها الشركة في مصنعها الجديد في مانيسا، قامت في نفس العام بالاستحواذ على أنشطة توزيع الجهد المتوسط التي تزاولها Areva وأنشأت إدارة الطاقة بها ليكون بذلك هذا النشاط هو المجال التجاري العالمي الخامس للشركة. وفي عام 2013 وعقب عملية اندماج استغرقت العام ونصف العام، قامت شنايدر إلكتريك بتأسيس شركة Telvent وهي شركة لتزويد المعلومات وحلول تكنولوجيا المعلومات الفورية.


تزاول شنايدر إلكتريك نشاطها في تركيا مستعينة في ذلك بنحو 2000 موظف و200 موزع وشريك و18 مكتب مبيعات وثلاثة مصانع إنتاجية في ""تشيلي-إزمير"" و""كوجه ألي-جبزة"" و""مانيسا"" تقدم من خلالها إسهاماتٍ متواصلة في الاقتصاد التركي وسوق العمل في البلاد. كما أن مصنع المحولات التابع لشركة ""شنايدر إلكتريك"" بمدينة ""قوجة ايلي"" يُعد أول مبنى في العالم حاصل على تصنيف الفئة الذهبية وفقًا لمعيارقياس الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة ""LEED""، في حين حاز مصنعها القائم في مانيسا قصب السبق كونه أول مصنع في تركيا يتم اعتماده بموجب معيار ""BREEAM-in-Use"" لتقييم الأداء البيئي.


تندرج شركة شنايدر إلكتريك بين أكبر شركات توزيع الكهرباء، وإنتاج وسائل التحكم الصناعي وأنظمة الأتمتة في قطاع الطاقة العالمي، فهي تنتج معدات التوزيع الكهربائية والمعالجة والآلات، والألواح الشمسية، وإدارة الطاقة، وأنظمة الأمن وإدارة المباني، ونظم التحكم والسلامة، ومعدات توزيع الجهد المتوسط والأتمتة وأنظمة التحكم وحلولها في تركيا.

"
شارك المقالة:
71 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook