تعرف على شواطئ مرسى مطروح .. شاطئ عجيبة

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على شواطئ مرسى مطروح .. شاطئ عجيبة

 

 

تعرف على شواطئ مرسى مطروح .. شاطئ عجيبة

 

يتميز شاطئ عجيبة بمطروح بأنه من أجمل شواطئ مرسي مطروح، فهو يطل على عدد من المناظر الطبيعية الخلابة كونة يقع وسط هضبة مرتفعة عن سطح البحر تحيط به بشكل جمالى يشبه إلى حد كبير حدوة الحصان، ومما أضاف شهرة إلى ذلك الشاطئ الخلاب كونه قرب عدد من المقابر الرومانية الشهيرة والتى تعد مزاراً سياحياً جذاباً يرجع تاريخها إلى ما يزيد عن 2000 سنة.

وعلى الرغم من من بعد المسافة حيث أنه يبعد حوالى 24 كيلو متر تقريبا غرب مطروح الا انه من اهم الاماكن التي يتوافد إليها العديد من الناس والسياح، كما ان مياه البحر في شاطئ عجيبة تتصف بالنقاء وتتدرج الالوان، ومع وجود الرمال البيضاء يزيد المنظر جمالاً.

يتميز شاطئ عجيبة بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة وخاصة كونه يقع على هضبة جبلية مرتفعة، كما من الممكن أن تلتقط الكثير من الصوّر من أعلى الهضبة، بجانب السباحة والاستمتاع بالمناظر الساحرة للبحر لنقاء مياهه. كما يمكنك الإسترخاء على الشاطئ، بجانب زيارة المعالم الأثرية الرومانية.

 
شاطئ عجيبة في مرسى مطروح

شاطئ الأبيض

هو من أجمل الشواطئ في مرسى مطروح ويتميز بأنه من اكثر شواطئ مرسى مطروح هدوءًا فيجمع ما بين الجمال والسكون، لذا يعتبر الوجهة المثالية لمن يحب الاسترخاء، وفي بعض الاحيان الاخرى يتميز الشاطئ بأمواجه العالية فينتهز الكثيرين الفرصة في ممارسة الالعاب والانشطة المائية المثيرة، ويعتبر سبب تسميته بالشاطئ الابيض كونه يتميز بمياه شديدة الصفاء والنقاء، وبأن رمال هذا الشاطئ بيضاء بجانب أنه شاطئ يتميز بالنظافة، كل ذلك يزيد من استقطاب المصطافين ومحبى جمال الطبيعة الخلاب.

يقع الشاطئ غرب مطروح، على بعد حوالى 20 كيلو متر من المدينة، ويمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق إستقلال حافلة  لمدة ساعة إلا ربع تقريباً، ويتميز هذا الشاطئ بوجود الكثير من القرى السياحية والفنادق على طول الشاطئ والتى تعد مشهورة إلى حد كبير.

يمكنك الاستجمام على الشاطئ والإستمتاع بأشعة الشمس حيث ينتشر الهدوء والسكينة على الشاطئ، ويمكنك ممارسة الرياضات والالعاب المائية المتعددة، كما يمكنك الجلوس على أحد المقاهى أو تناول الطعام فى إحد المطاعم المنتشرة على الشاطئ. ويمكنك أيضاً إلتقاط الكثير من الصور، بجانب السباحة والاستمتاع بالمياه النقية.

 
شاطئ الابيض

شاطئ روميل من أجمل شواطئ مرسى مطروح

يعتبر شاطئ روميل من أشهر شواطئ مطروح لوقوعة على شبه جزيرة بقرب المدينة، مما يجعل الشاطئ وجهة للكثير من المصطافين، وإن كنت ممن يبحث عن الترفيه فيعتبر شاطئ روميل هو اختيارك الأمثل، فالشاطئ يطل على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة إضافة إلى أمواجه الهادئة والأمنة للسباحة مما يساعد على استمتاع الاسرة دون خوف على الأطفال المصاحبة، ومما يزيد من شهرة وجمال شاطئ روميل توفر الخيل والجمال بطول الشاطئ لتستمتع برحلة سياحية وترفيهية متكاملة.

يقع الشاطئ أمام الميناء الشرقى لمدينة مطروح ويبعد حوالى  2.5 كيلو متر تقريباً، وبسبب موقعة القريب من المدينة قد أكتسب شهرة واسعة وأصبح وجهة للكثيرين، وترجع تسمية الشاطئ بهذا الاسم نسبة إلى القائد الألمانى الذى اختبأ خلال الحرب العالمية الثانية فى خندق تم حفره وسط الصخور، ثم تحول ذلك الخندق بعد الحرب إلى متحف يحتوى على مقتنيات وتحف روميل وجنوده المصاحبين له وبعض خطط الحرب، وقد ساعد ذلك المتحف الأثرى على إضفاء بعض الجمال للشاطئ.

يمتاز شاطئ روميل بالكثير من الأنشطة التى تزيد من جمال الشاطئ وتجعلة الوجهة الأمثل لمن يرغب فى الترفية والاستمتاع فليس السباحة فقط ما يميز الشاطئ ولكنك تستطيع أن تستمتع بالكثير من الألعاب المائية بجانب المراكب الشراعية، وصيد الأسماك، والقيام ببعض الرحلات داخل البحر، إضافة إلى أنك يمكنك ركوب الخيل والجمال على طول الشاطئ، ولمحبى التاريخ والأثريات يمكنك التجول داخل متحف روميل والذى يحتوى على متعلقات القائد روميل، كما يمكنك ممارسة رياضة الغوص لمشاهدة بقايا الرب العالمية الثانية فى قاع البحر، وإالتقاط الكثير من الصور التذكارية للأسرة وأثناء الغوص.

كيف تستمتع بوقتك في شاطئ روميل

شاطئ الغرام من أجمل شواطئ مرسى مطروح

ما بين التغنى بجمال الشاطئ وروعة مناظرة الخلابة تميز شاطئ الغرام بالكثير من الشهرة حيث تغنت به الفنانة ليلى مراد حينما جلست على صخرته الشهيرة وتعالى صوتها بنغمات هامسة حينما قال بحب اتنين سوا المياة والهوا يا هنايا بحبهم، وشهد الشاطئ خلال تصوير الفيلم والذى حمل أسم الشاطئ قصة عاطفية رومانسية رائعة مما أعطى الشاطئ الشهرة الكافية ليكون وجهة للكثيرين من المصطافين الراغبين فى الهدوء والشاعرية، كما يتمتع الشاطئ بمياهه النقية والشفافة وأمواجه الهادئة والتى تساعد العائلات على اختيار هذا الشاطئ كون السباحة آمنة هناك على الأطفال.

لا يمكنك زيارة مطروح دون زيارة شاطئ الغرام والقيام بأخذ الكثير من الصور التذكارية، وخاصة أن الشاطئ يبعد حوالى 17 كيلو متر عن المدينة، مما يتيح زيارة الشاطئ ومشاهدة الصخرة الشهيرة والتى تغنت عندها الفنانة ليلى مراد أثناء تصوير فيلم شاطئ الغرام، إضافة إلى كونه من أكبر شواطئ مطروح مما يستقطب العديد من زواره المحبين للجمال.

شاطئ الغرام بمرسى مطروح

يتميز شاطئ الغرام كونه أحد أشهر الشواطئ فى مرسى مطروح بانتشار الكثير من المطاعم والمقاهى الفاخرة . كما تتميز مياه البحر بالشاطئ بالشفافية والنقاء بحيث يمكنك مشاهدة الأسماك الملونة وهى تسبح من حولك. كما يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالجو الشاعرى الخلاب الذى يحيط بالمكان بجانب المناظر الطبيعية الرائعة، ويمكنك الاسترخاء تحت الشمس حيث يصطف المصطافون تحت الشماسى.

ولمحبى الرحلات البحرية يمكنك على شاطئ الغرام بالقيام بالعديد من الرحلات البحرية والاستمتاع بالإطلالات البحرية المميزة. كما يمكنك إالتقاط الكثير من الصور التذكارية المميزة مع باقى أفراد أسرتك وخاصة من أمام الصخرة الشهيرة الخاصة بفيلم شاطئ الغرام.

شارك المقالة:
253 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook