تعرف على صناعة الاقفال وشرح كامل للأنتاج والمعدات والتسويق

الكاتب: رامي -
تعرف على صناعة الاقفال وشرح كامل للأنتاج والمعدات والتسويق

تعرف على صناعة الاقفال وشرح كامل للأنتاج والمعدات والتسويق

اذا قمنا بعمل حسبة بسيطة لمعرفة الاقفال المستخدمة في كل مدينة فسنجدها بالملايين وفي الوقت ذاتة لا توجد مصانع محلية كثيرة لتقديم الاقفال اللازمة الى السوق وبالتالى تتزايد عمليات الاستيراد من الخارج وتباع المنتجات محلياً بأسعار مرتفعة وذلك لانها تتحمل تكاليف شحن وجمارك وضرائب بالاضافة الى الجهد التسويقي التوزيعى المبذل وهامش الربح الذي يسعى المستورد الى تحقيقة.
تستخدم الاقفال في اغلاق الابواب والمحلات التجارية والكراجات والخزائن والادراج وغيرهم وذلك لحماية الممتلكات الموجودة بداخلها من التعرض للسرقة او العبث فيها من قبل اى شخص وبالطبع جميعنا يعرف ذلك، وجميعاً يعرف ايضاً ان كمية الاقفال المستخدمة في كل منزل كثيرة جداً

فكرة المشروع واهدافه :

فكرة المشروع عبارة عن انشاء مصنع لانتاج الاقفال المتنوعة التى يمكن استخدامها في اغراض مختلفة، والهدف من المشروع هو مساعدة الناس على حماية ممتلكاتهم بأقل التكاليف الممكنة حيث ان المصنع سيحد من عمليات الاستيراد ويقدم الاقفال المساوية في الجودة بأسعار اقل للمستهلكين النهائيين.

منتجات المشروع :

يقدم المشروع الاقفال ذات الاشكال والاحجام المختلفة بحيث تتناسب مع &ldquoالابواب الحديدة، الاثاث الخشبي، الادراج، الخزانات المعدنية، ادراج المكاتب، ادراج الخزانات&rdquo.

مراحل الانتاج :

لكي يتم انتاج الاقفال بالجودة والشكل المطلوب فإنة ولابد ان تمر الخامات بخمس مراحل وهم على الترتيب &ldquoمرحلة السباكة، القص والتشكيل، مرحلة القطع، مرحلة القطع، مرحلة البرشمة والتجليخ&rdquo.

معدات الانتاج :

لكي يتم تنفيذ المراحل الانتاجية بالجودة والدقة والسرعة اللازمة فلابد من توافر المعدات التالية &ldquoماكينة سباكة قوالب،منشار صينية، مثقاب تزجه، ماكينة تجليخ ، وحدة طلاء معدنى، وحدة دهان، ماكينة برشام، كما يجب توفير العدد اليدوية البسيطة مثل المفكات والمفاتيح وأدوات القياس ومجموعة اسطمبات&rdquo.

المواد الخام :

تصنع الاقفال من مواد خام معدنية وهي عبارة عن حديد (زهر، صلب)، نحاس (الواح، قطاعات)، سوست ويايات.

موقع ومساحة المشروع :

يحتاج المشروع الى مساحة تقدر بحوالي 120 متر مربع ويجب ان يكون الموقع في منطقة مفتوحة وبعيدة عن السكان حيث ستتصاعد الادخنة الناتجة عن عملية السباكة، ويفضل ان يكون المشروع في المناطق الصناعية الجديدة حيث انها بعيدة عن السكان وتمتاز برخص ايجارتها ودعمها من الدول وتوافر المصادر الخدمية بها كما ان عملية نقل المواد الخام المشترة وتوزيع المنتجات النهالئية من الاقفال ستكون سهلة لتوافر الطرق الممهدة لذلك.

العمالة اللازمة :

يحتاج مصنع انتاج الاقفال الى حوالي سبعة عمال ويعملون في المراحل الانتاجية المختلفة على ان يكونوا من العمالة الفنية او الحرفية ويتم تدريب من لايمتلك الخبرة منهم لفترة قصيرة حتى يعرف كيفية سير العمل.

تسويق المنتجات :

&ndash التسويق لمحلات بيع الاقفال والكوالين.
&ndash التعامل مع محلات نسخ المفاتيح.
&ndash التسويق للمكتبات ومحلات السوبر ماركت والدكاكين.
&ndash التعامل مع شركات صناعة وتركيب الاثاث المكتبي والمنزلي.
&ndash طلب موزعين او مشترين لأنواع الاقفال المختلفة المتوفرة لديك عبر الاعلان في الصحف والمجلات التجارية.
شارك المقالة:
67 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook