تعرف على طرق الادخار الناجحة

الكاتب: رامي -
تعرف على طرق الادخار الناجحة

تعرف على طرق الادخار الناجحة.

في بعض الأحيان يكون أصعب شيء في توفير المال هو البدء، ويمكن أن يساعدك هذا الدليل التدريجي عن كيفية توفير الأموال في وضع خطة بسيطة وواقعية لتوفير الأهداف كبيرة كانت أم صغيرة، وبغض النظر عن مكانك في رحلتك المالية عليك أن تعرف أنه من الممكن لأي شخص تغيير حياته المالية، وفي بعض الأحيان كل ما يتطلبه الأمر هو تلك الخطوة الأولى في الاتجاه الصحيح لتحريك الأمور لصالحك، ولكن كما هو الحال مع معظم الأشياء، تكون هذه الخطوة الأولى في بعض الأحيان هي الجزء الأصعب .
طريقة جمع النقود بطريقة سرعة
1- سجل النفقات الخاصة بك
الخطوة الأولى لتوفير المال هي معرفة مقدار ما تنفقه، وتتبع كل ما تبذلونه من النفقات، وهذا يعني كل القهوة والأدوات المنزلية ونصيحة النقدية ،وبمجرد الحصول على بياناتك قم بتنظيم الأرقام حسب الفئات، مثل الغاز ومحلات البقالة والرهن العقاري، وقم بإجمالي كل مبلغ، وفكر في استخدام بطاقة الائتمان أو البيانات المصرفية لمساعدتك في ذلك، ويمكن لعملاء البنوك استخدام أداة الإنفاق والميزانية، والتي تقوم تلقائيا بتصنيف معاملاتك لتسهيل وضع الميزانية في تطبيق الهاتف المحمول أو عبر الإنترنت .
2- اصنع ميزانية
بمجرد أن يكون لديك فكرة عما تنفقه في شهر واحد، يمكنك البدء في تنظيم النفقات المسجلة في ميزانية قابلة للتطبيق، ويجب أن تحدد ميزانيتك كيفية قياس نفقاتك حتى دخلك، وحتى تتمكن من تخطيط إنفاقك والحد من الإنفاق الزائد، بالإضافة إلى مصاريفك الشهرية، وتأكد من مراعاة النفقات التي تحدث بانتظام ولكن ليس كل شهر، مثل صيانة السيارات، ويمكنك مقارنة ميزانيتك بميزانية أشخاص مثلك باستخدام أداة تحليل الإنفاق على عادات أموال أفضل .
3- وضع خطة لتوفير المال
الآن بعد أن قمت بوضع ميزانية، أنشئ فئة ادخار ضمنها حاول توفير 10 إلى 15? من دخلك، وإذا كانت نفقاتك مرتفعة لدرجة أنه لا يمكنك توفير الكثير، فقد حان الوقت للتخفيض، وللقيام بذلك حدد العناصر غير الضرورية التي يمكنك إنفاقها عليها أقل، مثل الترفيه وتناول الطعام بالخارج، وابحث عن طرق لتوفير النفقات الشهرية الثابتة .
4- اختيار هدف
واحدة من أفضل الطرق لتوفير المال هي تحديد الهدف، ابدأ بالتفكير فيما قد ترغب في ادخاره، ربما تتزوج أو تخطط لقضاء إجازة أو تدخر للتقاعد، وثم حدد مقدار الأموال التي ستحتاجها والوقت الذي قد تستغرقه لإنقاذها، وإذا كان لديك حساب مصرفي، يمكنك استخدام أداة تحديد أهدافي لإعداد وتتبع تقدمك نحو أهدافك في تطبيق الهاتف المحمول .
أمثلة للأهداف قصيرة وطويلة الأجل
قصير الأجل من (1-3 سنوات) :
1- صندوق الطوارئ (3-9 أشهر) .
2- نفقات المعيشة فقط في حالة الحاجة .
3- قضاء عطلة .
4- دفعة لشراء سيارة .
طويل الأجل (4 سنوات فأكثر) :
1- شراء منزل جديد .
2- عمل مشروعك الخاص .
3- تعليم طفلك .
4- التقاعد .
5- اتخاذ قرار بشأن أولوياتك
بعد نفقاتك ودخلك من المحتمل أن يكون لأهدافك أكبر الأثر على كيفية تخصيص مدخراتك، وتأكد من تذكر الأهداف طويلة الأجل، ومن المهم أن التخطيط للتقاعد لا يأخذ مقعدا خلفيا لاحتياجات قصيرة الأجل، وتعرف على كيفية تحديد أولويات أهداف الادخار الخاصة بك حتى يكون لديك فكرة واضحة عن مكان البدء في الادخار، وعلى سبيل المثال إذا كنت تعرف أنك ستحتاج إلى استبدال سيارتك في المستقبل القريب، فيمكنك البدء في وضع أموال مقابل واحدة الآن .
6- حساب التوفير
شهادة إيداع (CD) ، التي تقفل أموالك لفترة زمنية محددة بمعدل أعلى عادة من حسابات التوفير، وبالنسبة للأهداف طويلة الأجل فكر في:
1- حسابات التقاعد الفردية المؤمنة من قبل FDIC (IRAs) ، والتي هي حسابات توفير فعالة من الضرائب .
2- الأوراق المالية مثل الأسهم أو صناديق الاستثمار، وتتوفر هذه المنتجات الاستثمارية من خلال حسابات الاستثمار مع وسيط تاجر، وتذكر أن الأوراق المالية ليست مؤمنة من قبل FDIC، وليست ودائع أو التزامات أخرى للبنك وليست مضمونة من قبل البنك، وهي عرضة لمخاطر الاستثمار، بما في ذلك احتمال خسارة رأس المال الخاص بك .
7- تشغيل ميزة الادخار التلقائي
تقدم جميع البنوك تقريبا تحويلات تلقائية بين الحسابات الجارية وحسابات التوفير، ويمكنك اختيار متى وكيف وأين يمكنك تحويل الأموال أو حتى تقسيم الإيداع المباشر الخاص بك بحيث يذهب جزء من كل راتب مباشرة إلى حساب التوفير الخاص بك، ويعد تقسيم الإيداع المباشر وإعداد التحويلات الآلية طرقا بسيطة لتوفير المال نظرا لأنك لست مضطرا للتفكير فيه، كما أنه يقلل بشكل عام من إغراء إنفاق المال بدلا من ذلك .
8- مشاهدة المدخرات الخاصة بك تنمو
راجع ميزانيتك وتحقق من تقدمك كل شهر، ولن يساعدك هذا فقط في الالتزام بخطة التوفير الشخصية الخاصة بك، ولكنه يساعدك أيضا في تحديد المشكلات وحلها بسرعة، وقد تلهمك هذه الطرق البسيطة للحفظ لتوفير المزيد من المال كل يوم وتحقيق أهدافك بشكل أسرع .
شارك المقالة:
113 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook