تعرف على طرق التنفيس عن غضبك خلال العمل

الكاتب: رامي -
تعرف على طرق التنفيس عن غضبك خلال العمل
"

تعرف على طرق التنفيس عن غضبك خلال العمل

الشعور بالغضب خلال العمل طبيعى من كثرة الضغوطات الا ان الانفعال وعدم السيطرة على غضبك توقعك فى مشاكل تصل الى الفصل من العمل

لذلك عليك السيطرةعلىغضبك وفيما يلىبعض النصائح التي تساعد في التنفيس عن غضبكخلالالعمل.

1. تجنّب كل ما يثير غضبك:

أفضلطريقةللتنفيس عن غضبك خلال العمل هو تجنّب كل ما يثير غضبك، أي حاول أن تبتعد عن كل شيء يجعلك تشعر بالغضب فإذا كان مديرك هو سبب غضبك قم بتجنبه، وإذا كان أحد الموظفين يقوم باستفزازك حاول أن تتجاهله، وإذا كانت كثرة الأعمال الموكلة إليك هي سبب غضبك تناقش مع مديرك حول هذا الأمر واطلب منه أن يوزع المهمات على الموظفين بشكل عادل.

2. سيطر على ردة فعلك:

خلال ثورة الغضب يرتكب المرء الكثير من الحماقات التي قد يندم عليها فيما بعد، فالبعض يشتم مديره ويقوم البعض الآخر بالتهجّم وضرب زملائه في العمل، وحتى تتحاشى هذه الأفعال خلال ثورة غضبك قم بالسيطرة على غضبك من خلال استخدام مقبض تمارين اليد والكف، عندما تشعر بالغضب امسكه بيدك وقم بفتحه وتسكيره سيساعدك على إفراغ غضبك دون أن تؤذي أحد.

3. خذ نفساً عميقاً:

يمكنك أن تنفّس عن غضبك في العمل من خلال القيام بتمارين التنفس فهي ستساعدك على الشعور بالراحة والهدوء النفسي، تنفّس من خلال الأنف وقم بالعد إلى 5 أثناء الشهيق ثم العد إلى 3 مع إمساك النفَس ثم الزفير من خلال الفم مع العد إلى 5، كرّر هذه العملية عدة مرات وبشكل متواتر حتى تشعر بأنك أصبحت بحال أفضل.

4. استمع للموسيقى:

من أفضل الطرق التي تساعد في تنفيس الغضب الاستماع للموسيقا، للموسيقا مفعول سحري فيما يخص الغضب فهي تساعد على تحويل المشاعر السلبية إلى مشاعر ايجابية وقادرة على تحويل الغضب إلى هدوء تام، كما أنها تشعرك بالراحة والسكينة وفي نفس الوقت تضبط ثورة غضبك وبما أنك في العمل ضع السماعات واستمع لموسيقاك المفضلة حتى تهدئ تماماً.

5. تذكّر أضرار الغضب:

قبل أن تثور وتغضب فكّر لدقيقة واحدة في الضرر الكبير الذي يلحقه بك الغضب، الغضب قد يتسبّب في فصلك من العمل، الغضب يخلق صورة ذهنية سيئة عنك عند زملائك في العمل، الغضب يدفعك للتسرع، كما أن للغضب مضار صحية خطيرة فهو يتسبب في إجهاد عضلة القلب وقد يؤدي إلى تصلب الشرايين ويرفع ضغط الدم ويرفع السكر، عندما تتذكر هذه الأضرار بالتأكيد ستتوقف عن الغضب.

6. تدرّب على التأمل:

ينصح الخبراء بالتدريب على رياضة التأمل فهي تعتبر من أهمطرقالتنفيس عن الغضب خلال العمل، فهي تعمل على ضبط الانفعال من خلال تقوية الوعي بالذات مما يساعد على مراقبة الأفكار ومنع التفكير بالأمور السلبية، كما وللتأمل منافع في تقليل التوتر وهناك العديد من الدراسات التي أثبتت صحة ذلك لذا احرص على ممارسة التأمل لبضع دقائق عند الشعور بالغضب خلال العمل.

عزيزي الموظف&hellip من الطبيعي أن يعتريك شعور الغضب خلال العمل لكن من غير الجيد أن تتحول لدمية تحركها المشاعر السلبية كيفما شاءت، سيطر على نفسك واستعن بالنصائح التي قدمناها لك حتى تنجح في تنفيس غضبك خلال العمل

"
شارك المقالة:
74 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook