تعرف على طريق الفلف الأحمر في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
تعرف على طريق الفلف الأحمر في تركيا

تعرف على طريق الفلف الأحمر في تركيا

محافظة كيليس Kilis

نعرف أن الفلفل هو من الخضروات المهمة في المطبخ لمن يعشقون الطعام الحار ولكن ما لا نعرفه أن يوجد للفلفل الأحمر طريق في محافظة كيليس التي تقع جنوب وسط تركيا قرب الحدود مع سوريا.

في محافظة كيليس Kilis التركية يقوم المزارعون بفرش الفلفل الأحمر على الطرقات ليتم تجفيفها قبل تصديرها لمصانع الفلفل الكبرى لتتحول إلى صلصات الفلفل الحار.

تحتوي كيليس على مساحات من الأراضي الزراعية الخصبة التي تسقى بواسطة الأنهار الصغيرة وتشتهر بتوفيرها لمنتجات زراعية هامة منها الفلفل الأحمر والعنب والزيتون والفواكه والقمح والشعير والتبغ.


يقوم المزراعون بفرش الفلفل الأحمر على الطرقات حتي يجفف قبل أن يصدر لكبرى مصانع تصنيع الفلفل في العالم لتحويله إلى صلصات الفلفل الأحمر و الكاتشب الحار أو لمصانع عمل الشطة الحارة.

لماذا يتم هذا الأمر في مدينة كيليس تحديدا؟

من المعروف أن الفلفل يحتاج إلى شمس قوية لإنباته و تجفيفه و يعد سبب اختيار هذا المكان وجود الشمس بقوة فيه.

يعد هذا الطريق من أكثر المعالم السياحية في تركيا زيارة حيث يمتزج جمال الفلفل مع الطبيعة من حوله فيجذب المصوريين من حدب و صوب لإستمتاع بتصويره.

متى يقوم المزارعون بفرش الفلفل على الطرقات؟

يقوم المزارعون بفرش الفلفل جميع فصول السنة حيث وفرت الصوبات الزجاجية إمكانية الزراعة طوال العام و لكنه يكثر  في شهري ديسمبر و يناير من كل عام لذلك لا ينقطع الطريق عن اللون الأحمر إلا حال جفاف الفلفل و إضافة فلفل أخر.

شارك المقالة:
82 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook