المحتوى

تعرف على طريقة تقديم طلب للحصول على إذن العمل في تركيا

الكاتب: رامي عبدربه -

تعرف على طريقة  تقديم طلب للحصول على إذن العمل في تركيا 

التقديم على تصريح العمل يون من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية التركية(www.turkiye.gov.tr). سيظهر لكم النظام آلياَ طلب تصريح العمل وعلى المستخدم تعبئة نموذج الطلب الإلكتروني و تحميل المستندات اللازمة للنظام. في حال كان التقديم إلكتروني عن طريق البوابة الحكومة الإلكترونية يحب على صاحب العمل التقديم مباشرة للوزارة إلكترونياَ أو شخصياَ. كما ينبغي في التقديم أن تضع الوزارة اللمسات الأخيرة وقد تأخذ في المعطم ثالثين يوم وبمجرد أن تأخذ الوزارة القرار يتم تبليغ المتقدم بالطلب من خلال البريد الإلكتروني. الأجانب الذين يقيمون خارج تركيا بامكانهم التقديم لتصريح العمل من خلال أحد الممثليات التركية في بلدهم. بوجود تصريح إقامة ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل، للأجانب المقيمين في تركيابامكانهم التقديم المباشر لوزارة العمل و الضمان الإجتماعي.
 

1. الأجانب المقيمين خارج تركيا

 
الأجانب المقيمين خارج تركيا يجب عليهم التقديم لتصريح العمل من مكاتب الممثليات التركية في بلدانهم. متابعة التقديم لتصريح العمل للأجانب يكون خلال 10 أيام عمل يجب على صاحب العمل أستكمال الإجراءات على الإنترنت و التقديم المباشر على كليهما لدى وزارة العمل و الضمان الإجتماعي في تركيا. في حال الموافقة من قبل الوزارة على الحصول عليها، على الأجنبي أن يقوم بالتقديم لتأشيرة العمل لمكاتب الممثليات التركية خلال 90 يوم.
 
كما ورد في النظام الجديد على تصريح العمل، فإن تصرح العمل ساري الفعالية سيكون بديل لتصريح الإقامة أيضاَ. ومن جهة أخرى نفس تصريح العمل، “شهادة الإعفاء من تصريح العمل” ستكون أيضاَ مستخدمة كتصريح إقامة.
 
Resim1555
 

2. الأجانب المقيمين في تركيا

 
على الأجانب الحاملين لتصريح إقامة فعال على الأقل لمدة 6 أشهر بامكانهم التقديم لوزارة العمل و الضمان الإجتماعي داخلياَ. التقديم الداخلي يجب أن يكون بواسطة صاحب العمل مباشرة للوزارة. في حال تمت الموافقة على التقديم الإلكتروني يجب على صاحب العمل الذهاب مباشرة إلى الوزارة في غضون 6 أيام عمل.
 

3. تمديد(تجديد) تصريح العمل

 
طلب تمديد تصريح العمل إلى فترة أخرى يكون عن طريق وزارة العمل والضمان الإجتماعي. كما سيكون التقديم داخلياَ بعد الموافقة على الطلب المقدم عن طريق الإنترنت، يجب المراجعة المباشرة للوزارة خلال 6 أيام عمل. التقديم للتمديد يحب أن يكون خلال شهرين قبل إنتهاء صلاحية تصريح العمل أو بعد 15 يوم من إنتهائها. بعد الـ15 يوم لا يكون طلب تمديد الذي يقدم للوزارة، وإنما طلب تصريح عمل جديد.
 
شارك المقالة:
83 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook