تعرف على طوكيو أكبر مدينة في آسيا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على طوكيو أكبر مدينة في آسيا

 

 

تعرف على طوكيو أكبر مدينة في آسيا

 

تُعتبر مدينة طوكيو أكبر مدينة في قارة آسيا من حيث عدد السكان، وهي أكثر المناطق الحضرية كثافة في السكان في العالم؛ وتعد مركز الثقافة، والمالية، والحكومة اليابانية، كما أنّها مركز أساسي للنقل والمواصلات، ومركز اقتصادي وصناعي على مستوى العالم، بالإضافة إلى وجود عدد ضخم من الؤسسات التعليمية ذات المستوى العلمي العالي فيها، كما يوجد فيها أكبر عدد من الجامعات في اليابان، وتضم طوكيو الكبرى المقاطعات الأربعة الآتية: طوكيو، وسيتايما، وكناغاو، وشيبا.


تقع مدينة طوكيو على المحيط الهادي، على الجهة الشرقية من ساحل هونشو وهي أكبر الجزر الأساسية الأربعة المكوّنة لدولة اليابان،ويبلغ عدد السكان في مدينة طوكيو حوالي 38.2 مليون نسمة.

 

المناخ في مدينة طوكيو

يُعرف مناخ مدينة طوكيو بأنه معتدل في فصل الشتاء، وحار ورطب في فصل الصيف، بالإضافة إلى وجود موسم من الأمطار في أوائل فصل الصيف وأوائل فصل الخريف، كما يحدث في بعض الأوقات إعصاران أو ثلاثة أعاصير وذلك خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.

 

معلومات أخرى عن مدينة طوكيو

من المعلومات الأخرى عن مدينة طوكيو ما يلي:

  • وجود المتاحف التي تغطّي كل حقبة من تاريخ الفن في اليابان فيها.
  • وجود المطاعم الراقية والشهيرة، بالإضافة إلى وجود أشهر الطهاة المحترفين.
  • تتألف حكومة طوكيو متروبوليس من 26 قسماً، و26 مدينة و7 بلدات، و8 قرى.
  • وجود محطة طوكيو المركزية للسكك الحديدية لكافة اليابان فيها.
  • تمتاز مدينة طوكيو بوجود القصر الإمبراطوري، وهو عبارة عن موطن وسكن لإمبراطور اليابان، والذي يقع في وسط المدينة، وتحيط به مجموعة من الخنادق الحجرية، بالإضافة إلى الحدائق الكبيرة.
*الاسم السابق لمدينة طوكيو هو إيدو، وقد استمر إطلاق هذا الاسم عليها حتى عام 1868م، وهي عاصمة دولة اليابان، وتقع على خليج طوكيو.
شارك المقالة:
116 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook