تعرف على عائلة المقحم في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على عائلة المقحم في المملكة العربية السعودية

تعرف على عائلة المقحم في المملكة العربية السعودية.

 
تعد عائلة المقحم من أكبر العائلات في الخليج العربي ولا سيما في المملكة العربية السعودية، والتي تشكل توجد أكبر عدد من أبناء هذه العائلة العريقة، ويعود أصل هذه العائلة إلى قبيلة المشاش والتي تصنف بأنها من أكبر العائلات في الوطن العربي، حيث يتفرع منها عدد كبير من العائلات ومن ضمنها عائلة المقحم.
 
المقحم وش يرجع له
المقحم هو عائلة من العائلات التي قامت بالحفاظ على الإرث والأصالة والعادات العربية الأصلية والتي قد تناستها الكثير من العائلات، ولكن عرف عن هذه العائلة بأنها عائلة عريقة ولها الكثير من الإنجازات للمملكة وللوطن العربي، حيث عرف عن أبناءها بأنهم أصحاب نخوة ومروءة.
 
الشاعر محمد المقحم من اي قبيله
تعود أصول الشاعر محمد المقحم إلى المملكة العربية السعودية وإلى جنوب عاصمة المملكة الرياض، وهو من عائلة ترجع أوصلها إلى عائلة وقبلة كبيرة تسمى قبيلة المشاش والتي يعرف عنها بأنها من أكبر العائلات العربية والخليجية.
 
المقحم وش يرجع
المقحم عائلة سعودية أصيلة قد حافظت على العادات والتقاليد والإرث السعودي العربي الأصيل، وتوعد أصول هذه العائلة إلى منطقة وقبيلة المشاش الكبيرة والشهيرة في المملكة ولا سيما في العاصمة السعودية الرياض.
 
 المقحم من وين
يتواجد أكبر عدد من أبناء قبيلة المقحم في منطقة المشاش، وهي منطقة واقعة في عاصمة  المملكة العربية السعودية الرياض، وهي منطقة يتواجد فيها أكبر عدد من أبناء القبيلة من عشرات السنين، وعرف عنهم بالكرم والنخوة والشجاعة الكبيرة من قبل أبناء عائلة المقحم العريقة.
 
اصل عائلة المقحم
يعود أصل عائلة المقحم إلى المشاش وهي المنطقة التي تواجد فيها إبناء القبيلة منذ عشرات السنيد، وحيث يتواجد العدد الكبير من أبناء القبيلة في هذه المنطقة والتي تضم الآلاف منهم، ويتوزع أبناء القبيلة في جميع مناطق المملكة ولكن العدد الكبير متواجد في العاصمة الرياض.
 
شيخ عائلة المقحم
الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن ابراهيم المقحم عضو المجلس المحلي وشيخ عائلة المقحم، هو احد الشخصيات السعودية البارزة في لجنة الإصلاح في المملكة، ويعد من أعلام المملكة وله الكثير من الإنجازات في هذا العمل الخيري.
 
المقحم وش يرجع، يمكن الآن لك من بحث عن أصل عائلة المقحم أن يتعرف على هذه العائلة العريقة بشكل أكبر ومفصل من خلال هذا المقال، فقد تمت إضافة المعلومات القيمة عن هذه العائلة وبمعلومات قد تم سردها من قبل النسابون.
 
شارك المقالة:
250 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook