تعرف على عملة جزر كوك

الكاتب: رامي -
تعرف على عملة جزر كوك

تعرف على عملة جزر كوك.

تعتمد جُزر كوك عملة الدولار عملة رسمية لها، وينقسم الدولار إلى مئة سنت، ويتم إصدار بجميع فئاته الورقية والمعدنية من البنك المركزي لجزر كوك.
وصف الفئات المعدنية القديمة من عملة دولار جزر كوك:
فئة خمسة دولار، والتي تم سكها من معدني النيكل والنحاس، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لصدفة البحر، بالإضافة إلى قيمة العملة.
فئة اثنان دولار، والتي تم سكها من معدني النيكل والنحاس، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش مائدة، بالإضافة إلى قيمة العملة.
فئة واحد دولار، والتي تم سكها من معدني النيكل والنحاس، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش تمثال، بالإضافة إلى قيمة العملة.
فئة خمسون سنت، والتي تم سكها من معدني النيكل والنحاس، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لسلحفاة البحر، بالإضافة إلى قيمة العملة.
فئة عشرون سنت، والتي تم سكها من معدني النيكل والنحاس، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش طائر، بالإضافة إلى قيمة العملة.
فئة عشرة سنت، والتي تم سكها من معدني النيكل والنحاس، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لفاكهة البرتقال، بالإضافة إلى قيمة العملة.
فئة خمسة سنت، والتي تم سكها من معدني النيكل والنحاس، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش زهرة، بالإضافة إلى قيمة العملة.
فئة اثنان سنت، والتي تم سكها من معدن البرونز، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لفاكهة الأناناس، بالإضافة إلى قيمة العملة.
فئة واحد سنت، والتي تم سكها من معدن البرونز، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لأوراق شجر، بالإضافة إلى قيمة العملة.
شارك المقالة:
112 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook