تعرف على عملة دولة مقدونيا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على عملة دولة مقدونيا

 

 

تعرف على عملة دولة مقدونيا

 

العملة الحالية في مقدونيا

يعد الدينار المقدوني هو العملة الرسمية لدولة مقدونيا، وقد تم تقديمه في 26 أبريل عام 1992، واستبدل الدينار المقدوني نسخة 1990 من الدينار اليوغوسلافي.

تم إصلاح العملة بعد عام واحد، عندما تم إدخال التصميم الجديد في مايو 1993 ، إلى جانب العديد من الأوراق النقدية الجديدة.

يأتي من اسم الوحدة النقدية الرومانية القديمة – التي كانت ديناريوس، ويستخدم رمزان لوصف العملة:

–ен – وهي الأحرف الثلاثة الأولى من النسخة السيريلية للكلمة، وMKD – رمز العملة الرسمية والدولية للدينار، يبلغ التضخم السنوي للدينار المقدوني 0.2٪.

 

عملة دولة مقدونيا

أسعار صرف العملات المقدونية:

إن حجم التحويل بالدولار الأمريكي واليورو والفرنك السويسري يفوق جميع العملات الآخرى في الأهمية لعدد من الأسباب، معظم السياح إما من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، أو توقفوا في بلد أوروبي واحد قبل وصولهم أخيرًا إلى مقدونيا.

هناك العديد من مكاتب الصرافة في جميع أنحاء المدينة مع العملات المقدونية المتاحة بسهولة، وتقبل التبادل لمعظم العملات الدولية والوطنية الرئيسية.

يمكنك العثور على قائمة بالعديد من مكاتب الصرافة في مدينة سكوبيي، جنبًا إلى جنب مع مواقعها على هذه الخريطة.

تتغير قيمة الدولار إلى MKD بشكل طفيف على أساس يومي، ولكن لا تتوقع تقلبًا يوميًا أكثر من 2 ٪ في سعر الصرف.

تاريخ العملات المقدونية:

العملات المعدنية:

أنتج أول سك في عام 1993، نصف دينار، دينار واحد، 2 دينار و 5 دينار، لم يُشاهد نصف الدينار تقريبًا في التداول، حيث تم سكه في عام 1993 فقط، ولهذا السبب ، قرر البنك الوطني لجمهورية مقدونيا سحبه.

بدلاً من ذلك، في عام 2008 ، تم إدخال عملتين أخريين – عملة 10 دينار وعملة 50 دينار.

الأوراق النقدية:

صدر الإصدار الأول في عام 1993، تداول 10 و 20 و 50 و 100 و 500 دينار، بعد ثلاث سنوات، تمت إضافة 1000 دينار و 5000 دينار.

بعد عشرين عامًا، في عام 2016، تمت إضافة 200 دينار، و 2000 عملة ورقية أيضًا، اليوم لا يتم استخدام 10 و 20 و 50 دينار على شكل ورقة نقدية، الأوراق النقدية 5000 دينار يتم إيقافها أيضًا.

في حين أن 200 من العملات الورقية و 2000 دينار يتم تداولها، إلا أنها نادرة قليلاً، لذلك توقع استخدام أكثر من 100 و 500 و 1000 فئة.

الورقة النقدية 100 دينار شائعة جدًا في الاستخدام اليومي، حيث يمكنها شراء الكثير من الأشياء بمفردها، يمكنك تناول وجبة الإفطار، بالإضافة إلى ما يعادل تذكرتين بالحافلة، ولا يزال لديك بعض عملات الدينار لعرضها بعد ذلك.

عملة دولة مقدونيا

عملة شمال مقدونيا:

العملة الوطنية لشمال مقدونيا هي الدينار، ولكن يتم تحديد العديد من الأسعار المتعلقة بالسياحة باليورو، يمكن أن يكون حمل بعض اليورو إلى شمال مقدونيا مفيدًا للمصروفات الأكبر مثل فواتير الفنادق، ولكن لاحظ أنه عادةً ما يعمل بشكل أفضل إذا كنت تدفع تكاليفًا أقل بالدينار.

مكاتب الصرافة المقدونية:

أجهزة الصراف الآلي منتشرة على نطاق واسع، يمكن استخدام بطاقات الائتمان في كثير من الأحيان في المدن الكبرى (خاصة في المطاعم)، ولكن لا يمكنك الاعتماد عليها خارج سكوبي.

الاقتصاد المقدوني:

كانت مقدونيا تعتبر الأقل تطوراً من دول جمهورية يوغوسلافيا عندما أصبحت مستقلة في سبتمبر 1991، وقد أسهمت سلعها وخدماتها بنسبة 5٪ فقط من الناتج القومي.

أدى الانفصال عن يوغوسلافيا إلى انخفاض أسواق مقدونيا المحمية، وتحويل المدفوعات من حكومة يوغوسلافيا.

تأخر النمو الاقتصادي في مقدونيا حتى عام 1996، بسبب عقوبات الأمم المتحدة على جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية، والقيود الاقتصادية اليونانية.

بلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي لمقدونيا 5٪ في عام 2000، في 26 أبريل 1992، تم تقديم الدينار المقدوني ليحل محل الدينار اليوغوسلافي على قدم المساواة، في 5 مايو 1993، تم إصدار دينار مقدوني جديد، 1 دينار جديد = 100 دينار قديم.

 

عملة دولة مقدونيا

قيمة الدينار المقدوني مقابل الدولار الأمريكي:

يعتمد سعر صرف الدينار على العرض والطلب على التجارة الخارجية، العرض النقدي وأسعار الفائدة تمليها سعر الصرف، وهو الدينار المقدوني ثابت عند حوالي 62 دينارًا لليورو، مما يجعله حوالي 40 دينارًا للدولار بسعر صرف الدولار مقابل اليورو من 1 إلى 1.5.

غالبًا ما يتم تسعير العناصر الرئيسية باليورو، يتم تسعير المشتريات العادية بالدينار، الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به بالدولار هو استبدالها بالدينار.

شارك المقالة:
109 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook