تعرف على عوامل الجذب السياحي في ألمانيا

الكاتب: وسام -
تعرف على عوامل الجذب السياحي في ألمانيا

 

 

تعرف على عوامل الجذب السياحي في ألمانيا

 

تُوجد العديد من العوامل التي تجذب سياح العالم لزيارة ألمانيا، ويُمكن ذكرها في النقاط الآتية:

  • الطبيعة الجميلة: تتمتع ألمانيا بمناظر طبيعية رائعة، حيث تتمتع بالسواحل، والأودية، والأنهار، ومزارع الكروم، وجبال الألب، والأنهار الجليدية، وغيرها من روائع الطبيعة الألمانية.
  • الحضارة الألمانية: تعكس البلدان الألمانية حضارة البلاد، والتي نشأت منذ وقت طويل قبل رحلات كولومبوس الاستكشافيّة، وتتواجد فيها القلاع، والمدن العظيمة، والمتاحف الفنية، والأوبرا، والعديد من الفنون المعمارية التي تُمثل حضارة وتقاليد البلاد.
  • الطعام والشراب الألماني: تتميز ألمانيا بأطعمتها المحلية ومشروباتها التي تجذب السياح.
  • تاريخ ألمانيا: تتميز ألمانيا بتاريخها العريق فقد أثرت ألمانيا على البلدان الأخرى، وذلك من خلال الرابطة الهانزية، ورابطة الإصلاح، وهي مسقط مارتن لوثر، وألبرت أينشتاين، وكارل ماركس، وبيتهوفن، وتعدّ بلاداً مشهورة بالسيارات، والمطابع، وتقنية MP3.
  • الأماكن التاريخية: تحتوي ألمانيا على العديد من الأماكن التاريخية، ومنها: المدرج الروماني، وقلعة من القرون الوسطى، وجدار برلين.

 

الأماكن السياحية في ألمانيا

مدينة برلين

تُعدُّ مدينة برلين من أكثر الأماكن زيارة وجذباً لسياح العالم في ألمانيا؛ فهي عاصمة ألمانيا، وترتبط بتاريخ عريق وثقافة غنية، وتحتوي على 138 متحفاً، وأكثر من 400 معرض فني، وتغطي الحدائق العامة والغابات ثلث مساحة برلين، وأكثر الأماكن زيارة في المدينة ساحة بوتسدام، وجدار برلين، والكاتدرائية الفرنسية، وجزيرة المتاحف (Museumsinsel)، وغيرها الكثير.

 

ميونيخ

تُعتبر ميونيخ ثاني أكثر المدن زيارة في ألمانيا، تقع على ضفاف نهر إيسار في بافاريا، وتتميز المدينة بأهميتها التاريخية والثقافية، وهي أحد المراكز الثقافية الرئيسية في القارة الأوروبية، وتضم المدينة العديد من المتاحف والمعارض الفنيّة، والتي تُشكل عوامل جذب رئيسية للمدينة.

 

هامبورغ

تُمثّل هامبورغ ثاني أكبر المدن الألمانية، وثالث أكثر المدن زيارة، وتتمتع بقطاع سياحيّ مزدهر؛ إذ يعمل فيه أكثر من 175.000 شخص، وتُعدّ صناعة السياحة من أكثر الصناعات تطوراً في البلاد، ومن الأماكن التي تشهد إقبالاً سياحياً في هامبورغ قاعة المدينة، وكنيسة القديس ميخائيل، وممشى الميناء، ومنطقة المستودعات القديمة، ومنطقة ريبربان.

 

دريسدن

تُعتبر مدينة دريسدن جزءاً من ولاية ساكسونيا الحرة، وتقع على ضفاف نهر إلبه، وتتميز بكونها أحد أكثر المدن خضرة في القارة الأوروبية، حيث تغطي الغابات والحدائق نسبة 63٪ من مساحة المدينة، كما تتمتع المدينة بتاريخ طويل وغني؛ وذلك منذ أن كانت بمثابة عاصمة ومقر إقامة ملوك ساكسونيا، وتزداد المدينة جمالاً من خلال القصور، والكنائس المُدهشة، والابداع المعماري العجيب.

 

السفر إلى ألمانيا

يُمكن السفر إلى المانيا عبر وسئل النقل الآتية:

  • السكك الحديدية: يُمكن السفر إلى ألمانيا عبر القطارات العادية، والتي تربط ألمانيا مع جميع الدول المجاورة.
  • السيارات: يوجد العديد من السيارات في معظم المدن الألمانية الكبرى.
  • الطائرات: يُعتبر السفر في الطائرات أفضل الخيارات للسياح، حيث تقوم معظم شركات الطيران العالميّة بتنظيم الرحلات في المطارات، وخاصة المطارات الموجودة في فرانكفورت، وميونيخ، ودوسلدورف، وبرلين، وكولونيا، وهامبورغ.
شارك المقالة:
341 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook