تعرف على فوائد وعملية إعادة تدوير الرصيف

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على فوائد وعملية إعادة تدوير الرصيف

 

 

تعرف على فوائد وعملية إعادة تدوير الرصيف
 

في العادة يتم إعادة تدوير 100 في المائة من الأسفلت الذي يتم إزالته من مواقع العمل في مصانع إنتاج الأسفلت، ويتم أيضًا إعادة تدوير الألواح الأسفلتية والخرسانة وتحويل هذه المواد إلى رصيف أسفلتي جديد، تساعد إعادة التدوير على إنتاج العديد من الخلطات المخصصة من الأسفلت لمجموعة واسعة من أنواع المشاريع، سوف نقم بغوص عميق أدناه في الفوائد وخطوات معالجة إعادة تدوير الأسفلت.
 

فوائد إعادة تدوير الأسفلت:
 

فوائد بيئية:
 

  • تؤدي إعادة تدوير الأسفلت القديم إلى تقليل كمية الزيت الجديد اللازمة في عملية البناء وقد يقلل الاعتماد على النفط الأجنبي، وهذه من الفوائد التي تعد مهمة جدا.
     
  • تحافظ إعادة التدوير على نفايات مواد البناء، حيث لا يتم إرسال المواد المعاد تدويرها إلى مكب النفايات.
     
  • تساعد إعادة تدوير الجسيمات المعدنية التي يتم إنتاجها أثناء عملية رصف الأسفلت في الحفاظ على الموارد الطبيعية.
     

منافع اقتصادية:
 

  • يوفر دافعو الضرائب المال من خلال إعادة تدوير الأسفلت.
     
  • يوفر المقاولون عن طريق تقليل الطاقة والمواد وتكاليف النقل.
     
  • يمكن إعادة تدوير الأسفلت عدة مرات، مما يضمن قيمته.
     

فوائد الأسفلت:
 

يتم تحسين جودة رصيف الأسفلت عند استخدام الرصيف المعاد تدويره، حيث أن هناك مقاومة أقوى للتشقق بسبب الحشوات المعدنية المضافة والألياف العضوية المستخدمة في المواد المعاد تدويرها، تشمل المزايا الأخرى:
 

 
  • انخفاض الطلب على رصف الأسفلت الجديد.
     
  • انخفاض الطلب على الإجمالي.
     
  • يمزج HMA محسّن.
     
  • تحسين صلابة الأسفلت.
     
  • انخفاض احتمالية التشقق.
     
  • قلة التعرض للتخلف.
     
  • انخفاض الحاجة إلى الأسفلت “الخام”.
     

عملية إعادة تدوير الأسفلت:
 

تبدأ عملية إعادة تدوير الأسفلت بالطحن، طحن الأسفلت هو إجراء لإعادة التدوير وإعادة الرصف، حيث أنه يهدف إلى إزالة الطبقة العليا من الأسفلت من الشارع أو ساحة انتظار السيارات أو الممر دون الإخلال بالقاعدة الفرعية.
 

بمجرد طحن الأسفلت، يتم نقله إلى مصنع الأسفلت، حيث يتم غربلته وتغيير حجمه مرة أخرى ثم استخدامه لإنشاء رصيف جديد، في معظم الحالات، تكون جودة هذا الأسفلت “المتجدد” أفضل من الرصيف المصنوع من مواد جديدة تمامًا، يمكن إعادة تدوير الأسفلت وإعادة استخدامه عدة مرات، مما يمنح هذه المواد عمرًا طويلاً للغاية، يمكن إعادة تدوير الأسفلت دون نقله من موقع العمل باستخدام السحق.
 

ما هو طحن الأسفلت؟
 

إن عملية طحن الأسفلت هي عملية طحن الطبقة السطحية الموجودة في موقع العمل، ومزج طبقات الأسفلت مع أي طبقات فرعية، مما يؤدي بشكل أساسي إلى إنشاء قاعدة فرعية جديدة باستخدام جميع المواد القديمة، السحق خيار شائع للأسباب التالية:
 

  • يوفر المال: لا يلزم التنقيب عن طبقات القاعدة القديمة ولا يلزم نقل المواد الجديدة.
     
  • سريع: تسير عملية إعادة الإعمار بسرعة عندما يتم كل شيء في مكانه الصحيح.
     
  • صديقة للبيئة: نظرًا لأنه لا يلزم إنتاج المواد الأساسية الجديدة وإحضارها إلى الموقع، فهي واحدة من أكثر الخيارات الصديقة للبيئة المتاحة.
     

يعتبر تكسير الأسفلت طريقة رائعة لأخذ الرصيف الموجود، وإعادة تدويره وجعله أقوى وأطول أمداً من الرصيف الأصلي، لمعرفة المزيد حول سحق الأسفلت.
 

كيف تساعد عملية التدوير في رصف الأسفلت؟



القوباء المنطقية للأسفلت المعاد تدويرها: استخدام القوباء المنطقية الأسفلتية المعاد تدويرها له فوائد عديدة في إنتاج الأسفلت المزيج على الساخن (HMA)، من خلال إعادة استخدام الأسفلت من القوباء المنطقية، يمكن لمصنعي الأسفلت تقليل التكاليف وتحسين جودة رصيف الأسفلت، يوفر استخدام القوباء المنطقية المعاد تدويرها مصدرًا للركام، مما يقلل من الحاجة إلى الركام المستخرج، يمكن استخدام ألواح الأسفلت المعاد تدويرها (RAS) لمجموعة متنوعة من المواد القائمة على الأسفلت، يمكن تغطية الطرق الريفية بالحصى الممزوج بـ RAS، استخدام هذه المادة يقلل من كمية الغبار الناتج ويقلل من كمية الحصى المفقودة، يمكن أيضًا استخدام RAS كسطح مؤقت للطرق أو الممرات أو مواقف السيارات.
 

عملية إعادة تدوير قرميد الأسفلت:
 

إعادة تدوير ألواح الأسفلت ليست عملية بسيطة؛ نظرًا لأن تحسين البيئة هو أحد الأهداف الرئيسية، يجب على القائمين بإعادة التدوير أن يكونوا على دراية بالاعتبارات البيئية، على سبيل المثال، من المهم الاحتفاظ بغبار إعادة التدوير عند الحد الأدنى ومنع اختلاط المواد الأخرى غير المرغوب فيها، غالبًا ما تركز اللوائح المحلية والولائية والفيدرالية على احتمال وجود الأسبستوس، ولكن هذا غير موجود عادةً في القوباء المنطقية نفسها ولكن في منتجات الأسقف الأخرى، مثل الأسقف الملفوفة أو المواد اللاصقة أو الدهانات أو مركبات العزل المائي، لذلك؛ يجب على القائمين بإعادة التدوير أن يكونوا على دراية بتلوث الأسبستوس وحمايتهم منه أثناء عملية إزالة السقف.
 

ومع ذلك، فإن مزايا إعادة التدوير تفوق هذه الاعتبارات، إذا كان طن واحد من القوباء المنطقية الأسفلتية المعاد تدويرها يساوي حوالي برميل واحد من النفط، فإن الفوائد البيئية والاقتصادية تتحدث عن نفسها، إذا كان بالإمكان إعادة تدوير جميع النفايات البالغ عددها 11 مليون طن، فسيوفر ذلك 11 مليون برميل من النفط من استخدامها في إنشاء أسفلت جديد.
 

كان استخدام القوباء المنطقية الأسفلتية المعاد تدويرها، أو (RAS)، محدودًا إلى حد ما في الماضي، على الرغم من ذلك، وفي الغالب فإن مواد التسقيف تحتوي على الكثير من المواد الإضافية إلى جانب الأسفلت نفسه، على سبيل المثال، قد تحتوي ألواح التسقيف على مسامير وبلاستيك وألواح ليفية وورق وسلوفان وخشب، هذا يجعل عملية إعادة التدوير أكثر صعوبة.
 

إعادة تدوير الخرسانة:
 

كان هناك وقت تم فيه إرسال غالبية الخرسانة المستخدمة إلى مكب النفايات، لا تشغل الخرسانة المستخدمة مساحة كبيرة من مكب النفايات فحسب، بل إنها تكلف مالًا (يصل إلى 0.25 دولار للطن لكل ميل) والموارد اللازمة لنقلها أو التخلص منها (تصل إلى 100 دولار للطن)، في هذه الأيام يتم إعادة تدوير حوالي 100 مليون طن من الخرسانة سنويًا.
 

كيف يتم إعادة تدوير الخرسانة؟
 

معظم الخرسانة سهلة إلى حد ما لإعادة التدوير، وبشكل أساسي يتم تكسير الخرسانة وإزالتها وسحقها إلى حجم وجودة محددين، المواد الأخرى مثل: حديد التسليح والملوثات، مثل الأسفلت:، يجب إزالتها أثناء هذه العملية أيضًا، بمجرد أن تصبح المادة نظيفة وقوامها صحيح، يمكن إعادة استخدامها تمامًا مثل الخرسانة الجديدة.
 

في (Wolf Paving)، نعتقد أن إعادة تدوير الخرسانة جزء مهم من جهود الاستدامة الشاملة لدينا، نأخذ الخرسانة المعاد تدويرها ونطحنها لاستخدامها لاحقًا، على سبيل المثال، قد نستخدمها كمجموع في إنشاء قاعدة فرعية إسفلتية جديدة لاستخدامها في مشاريع الرصف.

شارك المقالة:
75 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook