تعرف على قاعدة العديد الأمريكية

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على قاعدة العديد الأمريكية

 

 

تعرف على قاعدة العديد الأمريكية

 

أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في المنطقة، وهي مقر إصدار الأوامر لقيادة المنطقة الوسطى للولايات المتحدة الأمريكية، وتضم القاعدة مقرًا للمجموعة 319 الاستكشافية الجوية التي تضم قاذفات ومقاتلات وطائرات استطلاعية إضافة لعدد من الدبابات ووحدات الدعم العسكري وكميات كافية من العتاد والآلات العسكرية المتقدمة، ما جعل بعض العسكريين يصنفونها أكبر مخزن إستراتيجي للأسلحة الأميركية في المنطقة.

 

قاعدة السيلية الأمريكية

قاعدة عسكرية أمريكية تقع قرب الدوحة في قطر. تستخدمها القيادة المركزية الأمريكية كمقر لامداد وتهيئة المعدات العسكرية واللوجيستية اللازمة للاستخدام في العراق وأفغانستان.

 

قاعدة عسكرية يجري العمل على إنشائها منذ مارس 2016، بموجب الاتفاق الذي تم توقيعه بين الدوحة وأنقرة، وبحسب وزير الدفاع التركي، عصمت يلماز، فإن القاعدة التركية “ستكون أول منشأة عسكرية تركية في منطقة الشرق الأوسط وستكتمل خلال عامين،” حسبما نقلت وكالة الأنباء التركية “جيهان”.

 

القوات المسلحة القطرية المتعددة الجنسيات

 

يمكنك أيضًا زيارة مقر القوات المسلحة القطرية، وهي قوات غير وطنية، وإنما قوات متعددة الجنسيات، حيث تشمل مجندين من جنسيات مختلفة، وبموجب إعلان للقوات القطرية متعددة الجنسيات في فبراير الماضي، تم فتح باب التجنيد لجنسيات الباكستانية، اليمنية، الإيرانية، الصومالية، والسودانية.

 

منتخب العالم لكرة القدم

 

هو مقر المنتخب القطري، المتعدد الجنسيات أيضًا، حيث يضم المنتخب لاعبين من دول مختلفة تم تجنيسهم خصيصًا مقابل المال، للعب باسم إمارة قطر، ويضم المنتخب لاعبين من السودان، السعودية، غانا، الكونغو، السنغال، مصر، أورجواي، الجزائر، المغرب، والبرازيل.

شارك المقالة:
75 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook