تعرف على قبرص.. اسهل دولة اوروبية للسفر

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على قبرص.. اسهل دولة اوروبية للسفر

 

 

تعرف على قبرص.. اسهل دولة اوروبية للسفر

 

 

تعتبر قبرص اسهل دولة اوروبية للسفر ووجهة سياحية مميزة وتجذب عدد كبير من السياح على مدار العام، وشهدت إقبالًا كبيرًا من السياح العرب تحديدًا خلال السنوات القليلة الماضية، وتعد قبرص ثالث أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط.

ويتمتع مناخ قبرص اسهل دولة اوروبية للسفر بالتقلب الواضح بين فصول العام، نظرًا لأنها تطل على البحر الأبيض المتوسط، ويتميز المناخ الصيفي بالحرارة نسبيًا، ويعد شهر يوليو الأكثر حرارة، حيث تصل درجة الحرارة فيه لـ36 درجة، فيما يكون الطقس معتدلًا في الشتاء، ويعتبر شهر يناير أكثر الشهور برودة.

اسهل دولة اوروبية للسفر

 
 
 

على الرغم من أن قبرص اسهل دولة اوروبية للسفر لسهولة استخراج تأشيرتها مقارنة بباقي دول الاتحاد الأوروبي، إلا أن هناك عيبًا في التأشيرة الخاصة بها، حيث أنها تقتصر على قبرص فقط، ولا يمكن استخدامها في السفر إلى أي دولة أخرى.

وتقتصر تأشيرة السفر إلى قبرص عليها فقط لأسباب عديدة، ومنها:

  • تعتبر قبرص اسهل دولة اوروبية للسفر وهي جزيرة مطلة على البحر الأبيض المتوسط، كما أنها لا تشترك بأي حدود برية مع أي دولة أوروبية، الأمر الذي يصعب من عملية الانتقال منها إلى أي دولة أوروبية أخرى، ولذلك تعتبر اسهل دولة اوروبية للسفر بالمقارنة بباقي تأشيرات دول الاتحاد الأوروبي.
  • تختلف قبرص اسهل دولة اوروبية للسفر عن العديد من دول الاتحاد الأوروبي، حيث أنها تعتمد على السياحة بشكل كبير، لذلك تتساهل كثيرًا في عملية إصدار التأشيرات لجميع الجنسيات من أجل العمل على جذب السياح إليها من جميع أنحاء العالم.
  • على خلاف معظم دول الاتحاد الأوروبي وعلى رأسها ألمانيا وفرنسا، تعد قبرص والتي تعد اسهل دولة اوروبية للسفر دولة غير جاذبة للهجرة غير الشرعية، نظرًا لارتفاع مصاريف المعيشة والإقامة، ولذلك تسهل من إجراءات السفر إليها للسياحة، لضمان عدم حدوث حالات هجرة بشكل غير شرعي.

 

الحصول على تأشيرة قبرص

تستغرق مدة استخراج تأشيرة السفر إلى قبرص 20 يوم، على أن تكون مدة الإقامة 15 يوم، وتكون فترة الصلاحية لهذه التأشيرة شهر واحد.

8 خطوات للحصول على تأشيرة قبرص

إذا كنت ترغب في السفر إلى أي دولة تابعة للاتحاد الأوروبي، ومن ضمنها دولة قبرص، اسهل دولة اوروبية للسفر ، يجب استخراج تأشيرة قبرص عن طريق مايلي:

  • في البداية يجب زيارة موقع VFS، واختيار البلد التي ترغب في السفر إليها وتوضيح الغرض من زيارة هذه الدولة، وملئ الاستمارة الموجودة على الموقع.
  • يجب أن يكون جواز سفر حديثًا وصالح للاستخدام لمدة ثلاث شهور عقب التاريخ المحدد لمغادرة الدولة.
  • صورتان حديثتان مقاس 4* 6على أن تكون الخلفية بيضاء.
  • خطاب رسمي باللغة الإنجليزية ومختوم من جهة العمل سواء كانت حكومية أو خاصة، ويكون مذكور فيه المهنة والمرتب الشهري، بالإضافة إلى رقم التأمين الاجتماعي.
  • تقديم كشف حساب بنكي باللغة الإنجليزية لآخر ستة أشهر، ولا يقل الحساب به عن 2500 دولار أمريكي، ويكون الحساب مختومًا في كل صفحة، مع مراعاة عدم طبعه قبل أسبوع من تقديم طلب الحصول على تأشيرة.
  • وفي حالة عدم توافر كشف حساب خاص بالشخص المسافر، يمكن الاستعانة بكشف الحساب الخاص بالوالدين.
  • حجز فندق مؤكد وتذكرة طيران.
  • الحصول على تأمين طبي طوال فترة الإقامة، ويكون الحد الأدنى حوالي 4 آلاف دولار أمريكي، ويمكن توفير البوليصة التأمينية المطلوبة عن طريق أي مكتب تأمين، وتكون تكلفتها حوالي 25 دولار أمريكي.
شارك المقالة:
63 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook