تعرف على قروض السيارات من البنك الأهلي المصري بالتفصيل

الكاتب: كارول حلال -
تعرف على قروض السيارات من البنك الأهلي المصري بالتفصيل

تعرف على قروض السيارات من البنك الأهلي المصري بالتفصيل.

 

ما لا تعرفه عن البنك الأهلى المصري

  • تأسس ذلك البنك في عام 1898 وتاريخه يمتد إلى أكثر من مائة عام، حيث أنه أحتل ذلك البنك مكانة عظمى في الخدمات المصرفية والاقتصاد المصري، وأهتم البنك الأهلي المصري بتيسير الأعمال البنكية على المواطنين، كما أنه أهتم باستخدام التكنولوجيا الحديثة التي تتماشى مع العصر الذي نعيش فيه.
  • وصل عدد فروع البنك في جميع أرجاء الجمهورية إلى 338 فرع في أغلب المحافظات وعلى رأسها القاهرة والأسكندرية والجيزة وأسيوط، واستطاع البنك الأهلى أن يأخذ لقب أفضل بنك بالجمهورية من خلال مؤسسة ASIAN BANKER حيث أنه تتخصص تلك المؤسسة في قياس الميزانية الخاصة بالبنوك وجودة خدمة العملاء وسرعة أداء البنك في تلبية طلبات العملاء.
  • كما أن مؤسسة ASIAN BANKER تقوم بتحديد أقوى وأسرع 500 بنك  في منطقة الشرق الأوسط وقارتي أسيا وأفريقيا ولابد أن البنوك الأفضل تعمل على توفير كافة الخدمات المصرفية للعملاء وتساعدهم على الإنتهاء من متطلباتهم المادية الخاصة بالبنك دون تعطيل لمصالحهم.

البنك الأهلي المصري قروض السيارات

 

  • يمنح البنك الأهلي المصري عملائه العديد من الخدمات ومن ضمنها الاقتراض للحصول على العديد من الممتلكات منها العقارات والشقق السكنية وايضاً السيارات حيث أنه وضع البنك شروط للحصول على قرض السيارة وأولها سن العميل فلابد أن يكون راشد وبالغ من العمر 21 عام ولابد أن يكون من العاملين بالقطاعات الخاصة أو الحكومية .
  • وهذا الأمر يهتم به البنك حتى يحصل على جواب مثبت فيه مرتب العميل الشهري الذي يحصل عليه من مكان عمله بالإضافة إلى خطاب آخر يحتوي على تعهد من مكان العمل يتعهد فيه للبنك بأنه سيتم تحويل الراتب تلقائي إلى البنك حتى يتم سداد القسط الشهري والمتبقي من الراتب يقوم المقترض بسحبه من البنك أو يسحبه من الفيزا الخاصة به.
  • مع العلم بأن المرتب لابد ألا يقل عن 1500 جنية، وقد قام البنك الأهلي يمنح عملاءه فرصة تمويل شراء سيارة بنسبة 100% كما أنه وضع تغيير في فترة السداد طبقاً للتعديلات الجديدة لعام 2020 أنه مسموح بسداد قرض البنك الخاص بالسيارة من عام إلى 7 أعوام،  أما عن الرسوم يتم دفع 2% دفعة واحدة من المصاريف الإدارية الخاصة بالتمويل.

معلومات القروض الشخصية المقدمة من البنك الأهلى المصري

  • القروض الشخصية التي يقدمها البنك وهو أول نوع من القروض التي يقدمها وأكثرهم طلباً من المواطنين حيث أنه بداخل هذا النوع من القروض نوع يسمى بالقروض المخصصة لموظفي الأعمال العامة والهيئات الحكومية ويتميز بأنه يستطيع الموظف منه خلاله أن يقترض مبلغ مالي بداية من 5000 جنية وحتى نصف مليون جنيه.
  • ولكن هناك شروط للاقتراض في هذا النوع وهى أن يكون عمر المقترض قد تخطي ال21 عام حتى يصبح راشد ولا يتعدى عمره ال60 ويضع البنك في خطة الاقتراض عدد سنوات معينة يتم سداد القرض فيها وهى كحد أقصى 10 سنوات ولا تقل فترة السداد عن عام واحد وفي هذه الحالة يكون للمقترض الحرية في سد القرض حسب مقدرته المادية .
  • سواء استطاع أنه يسده في عام أو اثنين فالأهم هو عدم تخطي الفترة المحددة حتى لا يقع تحت طائلة القانون ولابد أن يكون دخل المتقدم للاقتراض من البنك لا يقل عن 500 جنيه لإتمام عملية القرض ويعطي البنك عملائه العديد من المميزات الخاصة بهذا القرض مثل فتح حساب جاري ويكون مجاني كما أن هذا القرض لا يتم بضامن.
  • وأيضاً مسموح للعميل أن يقوم بسداد قروض أي بنوك أخرى مع العلم أنه يوجد العديد من الأوراق الرسمية اللازمة للاقتراض  وتلك المستندات الخاصة لابد من توافرها وهى صورة بطاقة الرقم القومي السارية ومعها إيصال كهرباء أو غاز أو أي إيصال خاص بمرافق السكن الذي يعيش فيه المقترض، وخطاب من الشركة أو الهيئة التي يعمل بها المقترض.

أقسام البنك الأهلي المصري

 

  • ينقسم البنك الأهلى إلى عدة أقسام رئيسية أولها قسم الخزينة حيث أن هذا القسم هو المحور الرئيسي في أي بنك فهو قسم حيوي ونشيط وتتلخص مهمته في عمليتي السحب والإيداع الخاصة بالعملاء، كما أن قسم الخزينة في البنك الأهلي المصري يتسم بالسرعة في الأداء والقدرة على العمل الشاق لفترات طويلة لإرضاء العميل وقضاء مصالحه.
  • والقسم الثاني وهو قسم العمليات المصرفية ويسمى ذلك القسم بمطبخ البنك نظراً لأهميته حيث أنه ينقسم العمل فيه إلى قسمين: القسم الأول يكون مع العملاء مباشرة والقسم الثاني يكون داخل إدارات البنك المختلفة، كما أن هذا القسم هو المسؤول الأول عن ضبط جميع حسابات الفرع بالكامل.
  • القسم الثالث وهو قسم خدمة العملاء وهذا القسم مسئول عن أستقبال العميل ومن خلاله يستطيع العميل أن يعرف كل إمكانيات البنك وطريقة فتح الحساب ومعلومات حول القروض والشهادات والودائع وفوائدها فهذا القسم هو المسئول الأول عن طريقة شرح كل ما يتعلق بالبنك للعميل.
  • والقسم الرابع والأخير وهو قسم الإئتمان وهذا القسم متخصص في دراسة القروض التي يعطيها البنك للعملاء سواء قروض شخصية أو قروض ممتلكات مثل قروض السيارات والشقق السكنية أو قروض تمويل المشروعات الصغيرة والكبيرة وجزء من المهام الوظيفية للموظف هذا البنك تكون في التسويق حتى يقنع كبار الشركات بتعاقد مع البنك.

مميزات الإقتراض من البنك الأهلى المصري

 

  • البنك الأهلى المصري يوفر للمواطنين فرصة الاقتراض منه سواء كان المقترض عامل في منظومة حكومية أو قطاع خاص حتى أنه تم توفير الاقتراض لجميع القطاعات بالإضافة إلى قطاع البترول والممتهنين بالأعمال الحرة، كما أن البنك منح القرض لشريحة عمرية كبيرة .
  • بمعنى إنه وفر البنك لكل الأعمار الراشدة والبالغة بداية من 21 عام وهذه ميزة كبرى لأنك لو شاب وأردت أن تقوم بعمل مشروع صغير بالبنك الأهلى المصرى يعطيك الفرصة في أن تحقق حلمك عن طريق تمويل ذلك المشروع بالنسبة التي يحددها معك في تعاقد القرض بينكم.
  • حيث أنه يقوم بتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغير التي لا يستطيع شاب صغير في مقتبل عمره أن يقوم بتمويلها أو دفع فيها مبالغ مالية كبيرة دفعة واحدة ولكن سوف يكون المشروع أمامه والبنك يأخذ نسبته أو أقساطها الشهرية من أرباح البنك وبهذه الميزة سيكون البنك مساعد قوي للشاب.
  • كما أن البنك الأهلي يعطيك الفرصة في الاقتراض دون تعقيدات كبيرة فقط كل ماعليك أنك تقوم بإحضار المستندات والاوراق السابق ذكرها المثبت فيها أنك موظف أو أعمال حرة ومعها كافة المستندات الأخرى وعلى الفور توجه إلى البنك حتى تقوم بالاتفاق مع البنك بمنتهى السهولة.
شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook