"تعرف على قصة بنك""BNP Paribas"" الذي يعتبر من أقوى البنوك في العالم وفروعه في تركيا."

الكاتب: رامي -
"

تعرف على قصة بنك""BNP Paribas"" الذي يعتبر من أقوى البنوك في العالم وفروعه في تركيا.

عدُّ BNP Paribas أحد المصارف الرائدة في منطقة اليورو من حيث الربحية وحجم رأس المال والقيمة السوقية، كما يندرج بين أقوى المصارف في العالم والتي تحمل تصنيف ""A+"" من مؤسسة Standard & Poor’s. ويمتلك بنك BNP Paribas واحدة من أكبر الشبكات الدولية على مستوى العالم، حيث يمتد تواجدها في 75 دولة ويعمل به 188,000 موظف في كل أرجاء العالم، من بينهم 147,300 موظفًا في أوروبا. ويتمحور مجال عمل مجموعة BNP Paribasحول مجالين هامين من النشاط وهما: الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية، التي تقدم في الأسواق المحلية والدولية، والخدمات المصرفية المؤسسية والاستثمارية. نظرا لرسوخه في التاريخ الاقتصادي الأوروبي، فإن بنك PNB Paribas يدعم كلا من عملائه والعاملين فيه في عالمنا الحالي الذي لا يتمتع بالاستقرار. ومنذ البداية في عام 1848، تمكن البنك من النمو عبر مجموعة متوالية من التطورات، كان بعضها كبيرا وبعضها صغيرا ولكنها جميعا صاغت شخصية تلك المجموعة التي تميزت دائما بالاستقرار والابتكار.


في تركيا، يتمتع بنك BNP Paribas بتاريخ حافل، بدأ أولاً من بنك Ottoman (عام 1920)، وتبعه فيما بعد بنكBNP Ak Dresdner (1996) وAnadolu Cetelem Consumer Finance (1998). في عام 2005، أصبح بنكBNP Paribas شريكًا يمتلك 50% من أسهم شركة TEB Mali Yat?r?mlar A.?.، التي تمتلك بدورها 85 في المائة من بنك Türk Ekonomi Bank A.S. (TEB)، وهو الأمر الذي عزز من وضعه داخل البلاد. وعقب استحواذ مجموعة BNP Paribas على أسهم بنك Fortis Bank، اندمج كل من TEB و Fortis Bankفي تركيا تحت علامة TEB التجارية في عام 2011، وواصل البنك نموه. واستناداً إلى البيانات الأساسية القوية للسوق التركي، أصبحت شركة TEB أكبر من أن تعد مجرد فرصة استثمارية مثيرة للاهتمام؛ وأصبحت واحدة من أبرز بنوك تركيا من ناحية عدد الفروع، وحجم الأصول، والمنتجات الجديدة المطروحة، ليظهر بذلك بنك تركي أقوى بفضل التعاون بين BNP Paribas وTEB. وفي الوقت الذي بلغ فيه عدد الفروع 75 فرعًا في عام 2005، تزايد هذا العدد ليصل إلى 551 فرعاً في نهاية عام 2014 فيما بلغ عدد العاملين 10,142 (الإجمالي 11,480 يشمل الشركات التابعة للمجموعة). وتقدم شركة TEB -ضمن شبكة BNP Paribas الدولية للخدمات
المصرفية- وتحديدًا في مجال الخدمات المصرفية التجارية وخدمات الأفراد، مجموعة من المنتجات والخدمات والحلول المبتكرة لمجموعة متزايدة ومتنوعة من العملاء. ويتخذ البنك خطواتٍ حاسمة لمواصلة نموه وتقديم خدماته في تركيا، ويرجع الفضل في ذلك إلى الدعم الذي يقدمه BNP Paribas.


إحدى الإشارات الهامة إلى قوة التعاون مع BNP Paribas هي أن TEB أصبحت الآن تشارك في شبكة مراكز التجارة الخاصة بمصرف BNP Paribas، التي أنشئت في حوالي 80 موقعا في 48 بلدا. وعلاوة على ذلك فهذه الشراكة سمحت لشركة TEB بإنشاء وحدات تركية في البلدان التي يعمل فيها رجال الأعمال الأتراك بقوة ويمتلك مصرف PNBParibas فيها قبضة قوية.


ينظر بنك BNP Paribas إلى تركيا بوصفه بلدًا إستراتيجيًا ليوسع من خلاله عروضه للمنتجات المالية. وفي عام 2007، قامت BNP Paribas Cardif التي ظلت تمارس أنشطتها من خلال BNP Paribas Cardif Retirement و BNP Paribas Cardif Life Insurance و BNP Paribas Cardif Insuranceبالاستثمار في تركيا بنسبة 100 بالمائة من رأس مال BNP Paribas واستحوذت على حصة كبيرة من سوق التأمين التركي بدعمٍ من هيكل BNP Paribas المالي وبنيته التحتية التقنية القوية.


تقوم شركة BNP Paribas Financial Leasing (تأسست في عام 2011 بدمج شركتيها التابعتين (Fortis Leasing – TEB Leasing)) بخدمات الوساطة في تمويل الاستثمارات في تركيا كشركة تابعة لشركةBNP Paribas Leasing Solutions وتقوم أيضًا بتقديم خدماتها لقطاع عريض من الأفراد بفضل الاتحاد المكوَّن بين مجموعة BNP Paribas والبائعين الأجانب، فضلاً عن الدعم الذي توفره الشبكة المحلية الواسعة لشركة TEB.


ويقوم بنك BNP Paribas، عبر TEB، من منطلق وعيه التام مسؤولياته الاجتماعية بمواصلة تقديم الدعم للأنشطة في مجالات االتعليم والبيئة والجماهير بشكل عام من خلال مجموعة متنوعة من المشاريع في تركيا.
"
شارك المقالة:
59 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook