تعرف على قطع السيارة بالانجليزية

الكاتب: رامي -
تعرف على قطع السيارة بالانجليزية

 

 

تعرف على قطع السيارة بالانجليزية

 

عكوس السيارة : Constant-velocity joint
Oil dipstick عصا الزيت
Time belt سير التيمن
Crank shaft عمود الكرنك
Fuel pump طرمبة الزيت
Oil filter صوفة الزيت
bearings رمان بلي
Brake lining تيل الفرامل
gearbox علبة التعاشيق
Overdrive التعشيق الخامس
Reverse الريوس
Radiator رديتر
Wiper / water reservoir قربة المساحات / المويه
Pedal بدال
Clutch كلتــــش
Clutch hub صرة الكلتش
Springs يايات
Engine hood كبوت السيارة
trunk شنطة السيارة
Fender رفرف
Axle boots العكوس
Mud guard نسافات
Car pit الحفره
Contact set /breaker البلاتين
Alternator الدينمــــو
Gasket وجيـــــه
Manifold الاقزوز
Valves البلـــــــوف
Dash board الطبلــــــون
Sun visor شماسه
Dome light لمبة الصالون
Oil sump كرتير الزيت
Car wheel rims جنوط الكفرات
Spark plugs بواجي
Filter صفاية
Hubcaps طيس
Injections بخاخات
Shock absorbs مساعدات
Gauges عدادات
Differential دفرنس
Mountings/ mounts كراسي
Wipers مساحات
Steering wheel دركسون/ طاره
Junkyard /scrap yard التشليح
Hinges مفصلات
Road test تجربة على الطريق
Brake pads قماش فرامل
Bushings جلب للكلتش على سبيل المثال
Accelerator cable سلك دعسة البنزين
Rotate ترصيص (للكفرات)
Salvaged spare parts قطع غيار مشلحة
Rings شنابر
Exhaust pipe شكمان
Ignition coil بوبينة
Cams كامات
Arms مقصات
Fenders رفـرف
Strips/ molding زيق/ شريط زينة
Tie rods اذرعـه
Regulator كتاوت
Horn بوري
Washer وردة
nut صاموله
Pedals دعاسات
Brake pad فحمات الفرامل

ما هي عكوس السيارة

يتم حماية مفاصل السرعة الثابتة من خلال صندوق مطاطي، وعادة ما يكون ممتلئًا بشحم ثاني كبريتيد الموليبدينوم، وسوف تسمح التشققات والانقسامات بالملوثات ، مما يتسبب في تآكل المفصل بسرعة عند تسرب الشحوم، وبهذه الطريقة ، لا تحصل أجزاء الاحتكاك على تزييت مناسب وتتلف بسبب وجود جزيئات صغيرة تدخل ، في حين أن الماء يتسبب في تآكل المكونات المعدنية وتآكلها، وغالبًا ما يتخذ شكل تصدعات صغيرة ، تظهر أقرب إلى العجلة ، لأن العجلة التي تنتج حركات الاهتزاز في الأعلى والأسفل، وعادةً ما تحدث الشقوق في المناطق القريبة من المحور بسبب عوامل خارجية ، مثل الثلج المعبأ أو الأحجار أو الطرق غير المستوية الصخرية على الطرق الوعرة .

تساعد مفاصل السرعة الثابتة ، والمعروفة أيضًا باسم مفاصل CV ، في عملية السماح بنقل الطاقة من ناقل الحركة وأعمدة الإدارة إلى عجلات السيارة، وبشكل أكثر تحديدًا ، تسمح مفاصل السرعة الثابتة بحدوث ذلك من خلال الزوايا المتغيرة الموجودة بين عمود الإدارة والعجلات، وبهذه الطريقة ، لن تتأثر سرعة الدوران للعجلات بالمفاصل الزاوية الدائرية لأنه لا يوجد احتكاك أكثر مما لو كانت هناك مفاصل مستقيمة، ويمكن العثور على وصلات السرعة الثابتة داخل عجلات السيارة التي تدور، لذلك ، إذا كنت تقود سيارة ذات دفع أمامي ، فمن المحتمل أن يكون لها مفاصل سرعة ثابتة في هذين العجلات الأمامية، وإذا كنت تقود سيارة ذات دفع خلفي ، فستكون هذه الوصلات في الإطارات الخلفية .

الأنواع الرئيسية لعكوس السيارة

قد تفترض أن جميع مفاصل السرعة الثابتة هي نفسها، والحقيقة هي أن هناك 5 أنواع رئيسية من عكوس السيارة التي يمكن استخدامها في المركبات، وفي الواقع هناك أكثر من 5، لكن المفاصل المدرجة أدناه هي الأكثر شيوعًا، وكل نوع منهم يعمل بشكل جيد مع أنواع محددة من المركبات .

1- مفاصل ترايبود والمفاصل الكرة

يمكن أن تكون هذه المفاصل إما مفصل ترايبود أو مفصل مشترك من نوع الكرة، النوع الأول يحتوي على ثلاثة تريليونات، وهذه هي المكونات مع بكرات كروية تعلق على محامل الإبرة، وعادةً ما تستخدم الحامل ثلاثي الأرجل كمفاصل داخلية للمركبات ذات الدفع بالعجلات الأمامية، أما بالنسبة للمفاصل من نوع الكرة ، فلديها نمط مزدوج الإزاحة ونمط الأخدود المتقاطع .

2- مفصل Rzeppa Joints

هذا هو مفصل ثابت السرعة الذي يستخدم بشكل متكرر في المركبات، وهناك 6 كرات كروية على هذا المفصل تقلل من زاوية التشغيل بنسبة 50 ?، وكانت هذه واحدة من أول مفاصل السرعة الثابتة التي اخترعت على الإطلاق .

3- المفاصل الداخلية والخارجية

تشتمل المركبات ذات الدفع بالعجلات الأمامية على مجموعات قيادة مع مفاصل ثابتة السرعة لكل نصف عمود، ويوجد مفصل داخلي ثابت السرعة ومفاصل ثابت خارجي، المفصل ذو السرعة الثابتة الداخلية يقع بالقرب من المحور، ومفصل السرعة الثابتة الخارجي يقع بالقرب من العجلة .

4- المفاصل الثابتة الغطسية

تشتمل المركبات ذات الدفع بالعجلات الأمامية على مفصل داخلي يسمى المفصل الغاطس والمفصل الخارجي المعروف باسم المفصل الثابت، وعادةً ، ستقوم المفصلة الثابتة بمعظم العمل لأنها تساعد على المناورة حول الزوايا وأنت تقود عجلة القيادة، وستستخدم مركبات الدفع الخلفي المفاصل أكثر، وإذا كان هناك تعليق مستقل للعجلة الخلفية ، فسيكون لكل عمود محوري وصلة غطس واحدة .

5- مفاصل ترايبود الثابتة

قد تصادف بعض سيارات الدفع الأمامي ذات الوصلات الخارجية التي تكون مفاصل ترايبود ثابتة، وسيتم تركيب الزهرة على السكن الخارجي للمفصل .

شارك المقالة:
83 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook