تعرف على كانبرا عاصمة استراليا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على كانبرا عاصمة استراليا

 

 

تعرف على كانبرا عاصمة استراليا

 

من بين الأسباب التي تجعل سكان عاصمة استراليا كانبيرا يحبون مدينتهم هو حقيقة أنه هناك العديد من المواقع التي يمكن من خلالها القيام برحلة نهارية ممتعة . لأن كل ما يحيط بكانبرا يتعلق بالجمال الطبيعي والمباني الحجرية المحملة بالشخصيات والهواء النظيف بحيث تريدها في زجاجات.

في صيف كانبرا ستجد الجميع يستمتعون بالشمس على الشواطئ الرملية البيضاء لخليج جيرفيس، على بعد أقل من ثلاث ساعات بالسيارة من المدينة. أما في الشتاء  فيمكنك التوجه إلى جبال الألب الأسترالية لتجربة موسم التزلج في أستراليا. كما أن عاصمة استراليا تتميز بالمهرجانات المثيرة و المناظر الطبيعية الملونة و الطقس المثالي في الربيع والخريف. وأيًا كان الموعد الذي تقرر فيه الذهاب إلى كانبرا فيجب عليك زيارة المعالم السياحية التالية:

النصب التذكاري للحرب الاسترالية

يعرض  هذا النصب التاريخ الغني للبلاد. وهو يقع في عاصمة استراليا كانبرا، وهو نصب تذكاري وطني تم إنشاؤه كرمز احترام لجميع جنود القوات المسلحة الأسترالية الذين ضحوا بحياتهم من أجل البلاد خلال الحرب العالمية الأولى والثانية

يحتوي النصب التذكاري للحرب على ثلاثة أقسام : منطقة تذكارية أو ضريح ومعارض تذكارية ومركز أبحاث. وهي بمثابة المكان المثالي لجميع مدمني الثقافة والمؤرخين الذين يزورون المدينة. يعرض المستوى العلوي من النصب  التذكاري تفاصيل عن مشاركة أستراليا في الحرب العالمية الأولى والثانية.

بينما يشتهر المستوى الأدنى بالمعرض السمعي البصري فيما يتعلق بتدخل أستراليا في أفغانستان، بالإضافة إلى العديد من صالات العرض المتعلقة بالصراعات خلال العصور الاستعمارية وما قبل الاتحاد، والتطورات التي حدثت بعد عام 1945. النصب التذكاري للحرب الأسترالية هو مكان عظيم للتأمل الذاتي وإحياء ذكرى تضحية الآلاف من الأستراليين الذين ماتوا في الحرب.  توفر أماكن وقوف السيارات والمقاهي والمطاعم الجميلة امتيازًا إضافيًا حول المبنى.

 

بحيرة بورلي غريفين في عاصمة استراليا

تعتبر بحيرة Burley Griffin الكبيرة والجميلة مركزًا بارعًا في كانبرا، وهي ملعب مائي مثالي. حيث يتم تلبية احتياجات راكبي الدراجات والمشاة بشكل جيد على طول الخط الساحلي الذي يبلغ طوله 40 كم، ولا شيء يضاهي نزهة في حدائقه العديدة.

اقض يومًا على ضفاف بحيرة بورلي غريفين في عاصمة استراليا واسمتع بمجموعة رائعة من الأنشطة التي يمكن القيام بها هناك، بما في ذلك اليخوت والتجديف وركوب الأمواج. ولعل أفضل طريقة للتجول في هذه البحيرة الاصطناعية من خلال ركوب الدراجة.

سوق مستودع الحافلات القديم في كانبرا

لا شك في أن هذا السوق لا يشبه أي شيء قمت بزيارته سابقًا. اقض يوم الأحد هناك واستمتع بكانبرا عاصمة استراليا على أكمل وجه.

يعتبر Old Bus Depot Market متعة لمن يرغبون في التعرف على مكان جديد. يقام كل يوم أحد من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً وهو مكتظ بأشياء مثيرة للاهتمام للشراء والأكل والتجربة.

معرض استراليا الوطني في كانبرا

يضم المعرض الوطني الأسترالي مجموعات من الفن الأسترالي والأصلي وكذلك الفن الآسيوي، وهناك معرض للصور الوطنية في مكان قريب مما يجعل المتعة مزدوجًة لعشاق الفن. فهذا المكان هو جنة لمحبي الفن. ويمكنك دفع 7 دولارات إضافية والحصول على سماعات الرأس والتعليقات المسجلة لإرشادك عبر جميع القطع الفنية في المعرض.

مبنى البرلمان في عاصمة استراليا

لكي تشعر بأنك جزء من البلاد، فإن مبنى البرلمان في كانبرا عاصمة استراليا هو واحد من الأماكن القليلة التي تسمح للزائر بالوصول إلى غرف الاجتماعات الرسمية! حيث يمكن للزوار مشاهدة العملية الديمقراطية في وقت السؤال، سواء في مجلس النواب أو مجلس الشيوخ. تبدأ هذه الجلسات في الساعة 2 مساءً كل يوم. كما تجرى الجولات المصحوبة بمرشدين مجانًا الساعة 10 صباحًا و 1 ظهرًا و 3 مساءً.

متحف استراليا الوطني

توفر الهندسة المعمارية المذهلة للمتحف مكانًا غير عادي لاستكشاف القصص الغنية والمتنوعة لأستراليا وشعبها. فهو بمثابة مساحة ممتعة مصممة لك لقضاء وقت ممتع مع عائلتك.

متحف استراليا الوطني هو مكان ممتع للتجول مع أفراد العائلة. إنه بخلاف أي متحف آخر ممكن أن تزوره على الإطلاق. حيث يحتوي المتحف على مجموعة من الأشياء المذهلة من المقدسة إلى الغريبة. وبالنسبة للأطفال فإنهم سيستمتعون في Kspace، وهي لعبة المغامرات التفاعلية الجديدة للمتحف التي يتم لعبها في فرق مكونة من 4 أشخاص، يصمم الأطفال روبوتًا يسافر عبر الزمن ويدخلون Time Pod ليعيدونهم إلى موقع غامض في ماضي أستراليا.

بريدوود في العاصمة الاسترالية

 

المحطة الأولى لكل من يريد استكشاف Braidwood هو المتحف الموجود في الطرف الشمالي من شارع والاس. يحتوي هذا المتحف على كتيبات ممتازة عن القرية والمنطقة المحيطة بها. يوفر خرائط تفصيلية تسرد ما يصل إلى 25 مبنى تاريخيًا داخل المنطقة المركزية. أفضل طريقة لاستكشاف مباني Braidwood التاريخية هي البدء على زاوية شارع McKellar وشارع Wallace ثم المضي قدمًا جنوبًا إلى شارع Lascelles ثم التوجه شرقًا إلى شارع Elrington وإكمال الدائرة عن طريق الخروج من ذلك الشارع والعودة إلى شارع McKellar.

منطقة CARILLON في العاصمة الاسترالية

The National Carillon هو برج موسيقي يقع فوق جزيرة أسبن بجانب بحيرة Burley Griffin. يقوم عازفو Carberonists بأداء 50 دقيقة يوميًا على مدار الأسبوع. الجزيرة هي المكان الأفضل لنزهة وقت الغداء مع الأطفال. هذا المنتزه الذكي المصمم للاحتفال بالذكرى المئوية لمدينة كانبرا عاصمة استراليا، هو يضم أول ملعب ضخم في المدينة. كما يستضيف العديد من الأنشطة المجانية المتاحة لجميع الزوار.

شارك المقالة:
340 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook