تعرف على كفية صنع أدوات مائدة الطعام

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على كفية صنع أدوات مائدة الطعام

 

 

تعرف على كفية صنع أدوات مائدة الطعام

 

السكاكين:
 

السكاكين: هي آداة حادة، تعتبر من أهم الصناعات في الحياه البشرية، إذ تُعتبر من أكثر الأشياء تنوع واستخدام في جميع نواحي الحياة مثل: المطابخ والدفاع عن النفس والكثير من الاستعمالات، إذ يرجع تاريخ السكاكين إلى العصور الماضية منذُ وقت استعمال السيف والسكين الصغيرة في الحروب والمعارك المتعددة، كما أنها استمرت في التطور لهذا الوقت الحالي، فأصبحت من الصناعات التي تخدم البشرية بشكلٍ كبير، كما يمكن صناعة السكاكين ببساطة بشكلٍ يدوي، وذلك في حال توافر الأدوات والمكان المناسب لصناعتها.
 

ومن أهم أدوات صناعة السكاكين: أداة الحف الكهربائية والأقراص الخشنة التي يتم من خلالها تكوين وتشكيل النصل وشكل السكين، كما أن هناك أداة أخرى تُسمى بجهاز المحفار الكهربائي أو بالدريل Drill؛ الذي يتم من خلالة حفر السكين ووضع المقابض عليها.


يمتاز المنشار الحديدي برقته، حيث يُستخدم لصنع شكل مقبض السكين شريطة أن يكون الحديد من نوعية تتناسب مع صناعة السكين، كما يُفضل أن يكون قادر على مقاومة الصدأ.


إلى جانب ذلك فينبغي على العامل أو الصانع أن يأخذ بعين الاعتبار إجراءات السلامة الوقاية في أثناء صناعة السكاكين، كما ينبغي أن يلتزم بإرتداء النظارات الحامية والواقية للعيون والقلفزات والكمامة.
 

الملاعق:
 

هي أداة تستخدم في تناول الأطعمة، حيث كانت تسعمل قديمًا عند الطبقات الغنية والمتوسطة، حيث كانت بداية ترويج الملاعق بأوروبا الشمالية، حيث كانت عبارة عن شظية صغيرة من الخشب، ومع تطور الزمان أصبحت تصنع الملاعق من الخشب أو البلاستيك أو المعادن، حتى أن أثمنها كان يُصنع من الفضة أو الذهب.
 

 

الشوك:
 

الشوكة: هي أداة تستخدم لتناول الطعام، كانت قديماً تستخدم من قبل الطبقات الغنية الوسطى حالها كحال الملاعق،  خاصةً في المجتمعات الغربية، ثم بدأت في الظهور لأول مرة في قارة أوروبا حيث كثُر استخدامها، ثم انتشرت عند العرب.


أصبحت الشوك توضع على الموائد في المطاعم و البيوت، حيث كانت تتكون من عدد من الرؤوس الحادة (إما رأسين أو أربعة)، هذا فقد تُصنع الشوكة من مواد مختلفة منها المعدنية أو البلاستيكية التي تستخدم مره واحده فقط ، ومنها ما هو ثمين ومصنوع من الفضة أو الذهب.


أصبحت السكاكين والملاعق والشوك من المواد الأساسية التي يتم وضعها على المائدة؛ لتدل على الرقي والتقدم عند البشر.

شارك المقالة:
62 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook