تعرف على كيفية إنشاء كشك لبيع البطاطس والدجاج

الكاتب: رامي -
تعرف على كيفية إنشاء كشك لبيع البطاطس والدجاج

تعرف على كيفية إنشاء كشك لبيع البطاطس والدجاج

ظهرت في السنوات الاخيرة بعض المشاريع الصغيرة التى لم تكن موجودة في السابق ومنها المشروع الذي سنسلط علية الضوء خلال هذا المقال وهو مشروع كشك بيع البطاطس (المقلية والمهروسة) وقطع الدجاج والمشروبات الغازية وزجاجات المياة المعدنية، هذا وان تحدثنا عن المميزات التى يمتلكها هذا المشروع فسنجد انها كثيرة جداً ولعل ابرزها يتثمل في القدرة على تحقيق ارباح جيدة بشكل يومي، عدم الحاجة الى رأس مال كبير ليتم التنفيذ وبدء العمل، امكانية التنفيذ في مناطق متنوعة، عدم الحاجة الى عمالة كثيرة وعلية ستقل التكاليف وستزيد الارباح، معدلات استهلاك الكهرباء والطاقة قليلة وبناء علية تكون قيم الفواتير بسيطة، توجد امكانية للتطور والتوسع المستقبلي،، وبالطبع توجد العديد من المزايا الاخري والتى سنوضحها خلال عرضنا لتفاصيل المشروع خلال هذا المقال.

موقع المشروع:

ذكرنا في الجزء الخاص بالمميزات &ldquoفي المقدمة&rdquo ان مشروع كشك البطاطس وقطع الدجاج يمكن ان ينفذ في مناطق متنوعة، فمثلاً يمكن ان ينفذ في منطقة ترفيهية او داخل احدى مدن الملاهي كما يمكن تنفيذة داخل احد الاندية الاجتماعية التى تستقطب عدد كبير من الناس كذلك يمكن تنفيذة في منطقة الجامعة حيث يتواجد بها اعداد كبيرة من الشباب والفتيات، هذا ويفضل ان لا تقل مساحة الكشك عن 3 امتار × 3 امتار حتى تكون مساحتة كافية للتحضير والبيع.

المعدات والادوات اللازمة:

ستحتاج الى قلاية بطاطس كبيرة ويمكن شراء واحدة اخري في حالة زيادة الطلب على المنتجات كذلك ستحتاج الى فرن شوى صغير كما ستحتاج الى طاولة تحضير صغيرة وطاولة تصفية زيت وبالطبع ستحتاج الى ادوات مطبخية متنوعة مثل السكاكين والاطباق كما ستحتاج الى ثلاجة لعرض المياة والمشروبات الغازية بها ويمكن الحصول عليها من احدي شركات المياة الغازية المعروفة كما ستحتاج الى ديب فريزر صغير لحفظ الخامات التى قد تتلف من حرارة الجو، هذا ويجب ان تشتري طفاية حريق او اكثر وتعليقهم داخل الكشك.

المواد الخام اللازمة:

ستحتاج الى بطاطس شرائح وبطاطس خام كما ستحتاج قطع دجاج جاهزة للقلي كما يجب عليك شراء كراتين متنوعة من المياة الغازية وكراتين مياة معدنية لبيعها، وبالطبع توجد خامات اخري اساسية مثل الزيت والمايونيز والكاتشب ويجب توفيرها.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج مشروع كشك البطاطس والدجاج الى 2 عمال فقط، حيث تكون مهمة العامل الاول هي الاعداد والتحضير ومهمة العامل الاخر هي البيع ومحاسبة الزبائن، ويفضل ان يكون صاحب المشروع نفسة واحد من هؤلاء الاثنين وذلك ليخفض التكاليف ويزيد الارباح وليكون على علم ودراية تامة بما يحدث داخل المشروع.

تعبئة وتغليف المنتجات:

ستحتاج الى اوراق فويل لتغليف المنتجات بها كما ستحتاج الى عبوات كرتونية صغيرة لتعبئة البطاطس بها، ويراعي ان تتم طباعة العلامة التجارية واسم النشاط على هذة العبوات للمساهة في عمليات التسويق.
كيفية ترخيص الكشك:
vbbf44

التسويق وزيادة المبيعات:

&ndash يجب ان تكون الخامات التى يتم الاعتماد عليها في صناعة المنتجات عالية الجودة كما يجب ان يتمتع عامل التحضير والاعداد بخبرة ومهارة عالية ليقدم منتجات تلقي اعجاب وقبول الزبائن.
&ndash يجب ان تكون عبوات التعبئة والتغليف ذات مظهر رائع وقادرة على جذب انتباة واهتمام الناس.
&ndash يجب ان تكون الاسعار في متناول العملاء المتواجدين في المكان وفي نفس الوقت يجب ان لا تكون الاسعار اعلى من اسعار المنافسين.
&ndash يمكنك توزيع الدعاية في المناطق القريبة التى يكثر بها التجمعات، فمثلاً اذا كنت قريب من الجامعة فيمكنك توزيع الدعاية على الطلاب، واذا كان اكشك متواجد داخل مدينة العاب وملاهي فيمكنك توزيع الدعاية على الاشخاص الذين يدخلون الى هذة المدينة، وهكذا.
&ndash اذا كانت لديك عروض جيدة فيمكنك تصميم لافتة جاذبة للاهتمام وتعليقها على الكشك بحيث يراها اكبر
شارك المقالة:
91 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook